أكرم القصاص - علا الشافعي

الإدعاء الفرنسى يرجح تعمد مساعد الطيار إسقاط الطائرة الألمانية المنكوبة (تحديث)

الخميس، 26 مارس 2015 02:32 م
الإدعاء الفرنسى يرجح تعمد مساعد الطيار إسقاط الطائرة الألمانية المنكوبة (تحديث) الطائرة الألمانية المتحطمة فى فرنسا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ممثل للادعاء فى مدينة مرسيليا الفرنسية اليوم الخميس إن مساعد الطيار فى رحلة جيرمانوينجز المنكوبة التى تحطمت فى جبال الألب الفرنسية أسقط الطائرة عمدا فيما يبدو.

وأضاف فى مؤتمر صحفى نقله التلفزيون على الهواء مباشرة أن مساعد الطيار اندرياس لوبيتس وهو ألمانى كان بمفرده فى موقع التحكم فى الطائرة وهى من طراز إيرباص 320 بعدما غادر الطيار قمرة القيادة.

وتابع أن مساعد الطيار رفض فتح الباب للطيار وضغط زرا جعل الطائرة تهوى .

و اضاف إن مساعد طيار الطائرة الألمانية المنكوبة كان وحده فى قمرة القيادة عندما سقطت الطائرة فى حين لم يستطع قائد الطائرة دخول القمرة ، مؤكدا أن المساعد لم يرسل إشارة استغاثة.

وحسب روبين برايس فإن قائد الطائرة ذهب إلى دورة المياه وترك قيادة الطائرة لمساعده الذى كان يلعب فى أجهزة المراقبة الخاصة بالطائرة وإن هذا اللعب ربما كان متعمدا وربما كان سبب سقوط الطائرة الذى اسفر عن مقتل 150 شخصا من بينهم طاقم الطائرة .

كما أكد روبين برايس أن مساعد قائد الطائرة ربما تعمد بدء عملية الهبوط التى أدت إلى سقوط الطائرة وأنه من المرجح أن الركاب لم يدركوا الخطر حتى اللحظة الاخيرة للتحطم .

إضافة..



ومن جهة أخرى، أكد وزير الداخلية الألمانى توماس دو ميزيار، اليوم الخميس، أنه لا يوجد مؤشر على ميول إرهابية لدى مساعد الطيار الذى يعتقد أنه تعمد إسقاط طائرة الإيرباص التابعة لشركة جيرمان وينجز، والتى تحطمت فوق جبال الألب الفرنسية.

وقال الوزير للصحفيين فى برلين، "فيما يتعلق بمساعد الطيار واستنادًا إلى المعلومات المتوفرة حاليًا، وبعد تقاطع المعلومات التى فى حوزتنا حوله، لا توجد مؤشرات إرهابية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صالح

غريبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة