أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: الرئاسة ستدرب 10 آلاف معلم على عدد كبير من اللغات

الخميس، 26 مارس 2015 10:43 م
وزير التعليم: الرئاسة ستدرب 10 آلاف معلم على عدد كبير من اللغات محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم المصرى، أنه سيتم ربط الحافز الشهرى لمديرى المدارس ومديرى الإدارات والمديريات بالإنتاج، والانضباط، وتحقيق منظومة تعليمية متكاملة، فى إطار تطبيق منظومة الثواب والعقاب، بالإضافة إلى تحسين قدرات الطلاب فى المدارس على القراءة والكتابة.

وعن تدريب المعلمين، كشف الدكتور محب الرافعى عن أن رئاسة الجمهورية ستقوم بتدريب 10 آلاف معلم خلال الفترة المقبلة على 40 لغة واعتماده مدربين معتمدين "tot"، لافتا إلى أن التدريب سيكون على أعلى البرامج المعمول بها فى دول العالم المتقدم، قائلا: القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا لتعليم وتطوير المعلمين، بدليل أن المهندس إبراهيم محلب يترأس لجنة إصلاح وتطوير المناهج الدراسية.

وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريحاتٍ صحفية له، أنه سيتم أيضًا اختيار مديرى المدارس خلال الفترة المقبلة عن طريق الإنجازات، وعَقْد اختبارات لهم، منها سمات الشخصية، واستيعاب المشكلات التى تحدث بالمدارس.

وقال: " دخلت إحدى المدارس فى بعض الزيارات، والمفاجأة ووجدت نصف الطلاب والمعلمين غائبين، كما أن تسجيل الغياب لم يسجل منذ 10 أيام".

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه بالنسبة لتطوير نظام الثانوية العامة، فإن الأمر يحتاج إلى وقت ودراسات معينة وليس مجرد قرار يتم اتخاذه، لافتا إلى أن تطوير المنظومة يجب أن يبدأ من الأسفل إلى الأعلى، وليس العكس قائلا: اللى بيحصل ده مش نافع".

وأضاف أن تغيير نظام الثانوية يجب أن يسبقه تغيير فى نظام التعليم فى الصفوف من الأول الإعدادى حتى الثانى الثانوى، ثم يتم تطبيق نظام الثانوية على الطالب بالصف الثالث الثانوى.

وحول مشكلات المدارس الخاصة، أكد وزير التربية والتعليم، أن هناك العديد من المشكلات التى تعمل الوزارة على وضع حلول لها للقضاء عليها بشكل حاسم، مؤكدا أن هناك خططا قصيرة الأجل ومتوسطة وبعيدة.

وأضاف أن الخطة قصيرة الأجل سيتم فيها العمل على حل المشكلات الراهن، مثل أعمال العنف داخل المدارس فى أسرع وقت، والعلاقة غير الجيدة بين الطالب والمعلم، ومشكلات المناهج الدراسية وخلافه، بالإضافة إلى تطوير منظومة التعليم بشكل عام.

وعن لائحة الانضباط بالمدارس، أوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم وضع لائحة جديدة لتحقيق الانضباط تتضمن عقوبة صارمة على الطالب والمعلم فى حالة تعدى أى منهم على الآخر، بالإضافة إلى تكليف رؤساء مجالس الأمناء والآباء بالرقابة الشعبية على المدارس، قائلا:" مدرسة بلا انصباط تعنى إنه لا يوجد تعليم.


موضوعات متعلقة:


وزير التربية والتعليم: لا توجد شبهة فساد فى مسابقة الـ30 ألف وظيفة


وزير التربية والتعليم: لن أسمح باستخدام العنف فى المدارس












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

shaheen

يجب غلق كل مراكز الدروس الخصوصية

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة معوض

الرغبة في التغيير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة