أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتجسس على المفاوضات النووية مع إيران.. تكليف نتنياهو رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة.. هرتسوج: الحكومة اليمينية خطر على تل أبيب

الثلاثاء، 24 مارس 2015 12:24 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتجسس على المفاوضات النووية مع إيران.. تكليف نتنياهو رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة.. هرتسوج: الحكومة اليمينية خطر على تل أبيب بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى ـ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسرائيلية..


تكليف نتنياهو رسميا بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة




ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين كلف زعيم حزب "الليكود" اليمينى بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة، وذلك عقب مشاورات أجراها مع قادة قوائم الأحزاب التى فازت فى انتخابات الكنيست التى جرت فى 17 مارس الجارى.

وقال ريفلين مساء اليوم، إنه لم يعد لديه مجال للتفكير فيما يخص تكليف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة، إذ أنه حصل على تأييد غالبية 61 نائبا".

وبحسب القانون الإسرائيلى، سيمنح نتنياهو مهلة 28 يوما لتشكيل الحكومة، ويستطيع الرئيس تمديد المهلة بفترة إضافية من الوقت لا تتعدى 14 يوما.

وإذا انقضت المهلة (حتى 42 يوما) ولم ينجح فى تشكيل الائتلاف الحكومى، يسند الرئيس المهمة إلى عضو آخر فى الكنيست، والذى يمنح مهلة 28 يوما لتأدية المهمة دون تمديدات أخرى.

وأظهرت نتائج الانتخابات الإسرائيلية حصول أحزاب اليمين المتطرف على 67 مقعدا فى الكنيست الجديد من أصل 120 مقعدا بحسب لجنة الانتخابات.

وبحسب النتائج، حصل حزب الليكود على 30 مقعدا متقدما بفارق كبير على منافسه الرئيسى قائمة "المعسكر الصهيونى"، بزعامة رئيس حزب العمل إسحاق هرتسوج على 24 مقعدا، وجاءت القائمة العربية المشتركة فى المركز الثالث بـ 13 مقعدا.

وحصل حزب "هناك مستقبل" الوسطى بزعامة وزير المالية المقال يائير لابيد على 11 مقعدا، وحزب "جميعنا" الوسطى بزعامة موشيه كحلون المنشق عن الليكود على 10 مقاعد، و"البيت اليهودى" الدينى اليمينى على 8 مقاعد.

الكشف عن تجسس إسرائيل على المفاوضات النووية مع إيران



نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية تقريرا نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، جاء فيه أن إسرائيل تجسست على المفاوضات النووية مع إيران منذ بدايتها فى العام الماضى.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الاستخبارات الإسرائيلية جمعت معلومات عن فحوى جلسات المفاوضات المغلقة بواسطة أعمال تنصت، وجواسيس فى الولايات المتحدة وأوروبا.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين فى واشنطن قولهم، إن الأمر الرئيسى الذى أثار حفيظة البيت الأبيض هو قيام إسرائيل بتسريب معلومات عن المفاوضات إلى أعضاء فى الكونجرس، سعيا لإقناعهم برفض الاتفاق الآخذ بالتبلور.

هرتسوج: حكومة نتنياهو اليمينية ستشكل خطرا على إسرائيل



أكد رئيس "المعسكر الصهيونى" اليسارى يتسحاق هرتسوج، أن كتلته ستكون المعارضة لحكومة اليمين الضيقة، معتبرا أن هذه الحكومة ستشكل خطرا على إسرائيل، موضحا أن جميع أعضاء الكتلة يؤيدون موقفه هذا.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن مصادر مقربة من رئيس المعسكر الصهيونى أعربت عن دهشتها من محاولات نتنياهو ابتزاز شركائه اليمينيين فى المفاوضات الائتلافية من خلال التحدث عن سيناريو يتم بموجبه تشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد أن وصف النائبين تسيبى ليفنى وهرتسوج بمناوئين للصهيونية طيلة حملته الانتخابية.


يديعوت: الجيش الإسرائيلى يتوقع مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين خلال الشهور القادمة




قال مصدر مسئول رفيع المستوى بالجيش الإسرائيلى، إنه فى حالة استمرار الضغط على السلطة الفلسطينية من خلال منع توصيل أموال الضرائب للسلطة، فمن المحتمل اندلاع مواجهات شديدة مع الجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن المسئول العسكرى قوله، إن المواجهات التى ينوى الفلسطينيون القيام بها الإخلال بالنظام العام وتنفيذ هجمات إرهابية ضد الجيش بالضفة الغربية.

وطالب المسئول العسكرى الحكومة الإسرائيلية بتخفيف العقوبات الاقتصادية الإسرائيلية على السلطة من خلال إدخال مليار شيكل على الأقل من أصل 2.5 مليار شيكل تم احتجازها.

وتأتى هذه العقوبات بعدما لجأ الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 1967.

وأضاف المسئول العسكرى، أنه يجب إعادة التنسيق الأمنى مع الفلسطينيين الذى تم تجميده من خلال قرار اتخذه الرئيس أبو مازن عقب اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح.


التليفزيون الإسرائيلى: حماس تتهم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية باستخدام حشرات طائرة للتجسس




ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن حركة حماس اتهمت إسرائيل بتسيير ذبابات إلكترونية طائرة لا تتجاوز حجم العصفور الصغير فى قطاع غزة، لرصد تحركات عناصر من المقاومة بهدف الوصول لمكان الجنود الأسرى من الجيش خلال الحرب الاخيرة.

وأضافت القناة فى تقرير لها نقلته صحيفة "هاآرتس"، أن بعد تحليل الصور الملتقطة من خلال هذه الحشرات تبين أن هناك أهدافًا وصورا للجنود الإسرائيليين مخزنة فى ذاكرتها لكى تبحث عنهم هذه الحشرات.

وأوضحت القناة أن الحشرات تعمل على رصد وتتبع مناطق يتنقل فيها عناصر من المقاومة والأشخاص الذين يترددون عليهم، على أمل الوصول إلى مكان الجنود المختطفين .

وأشارت القناة إلى أن هذه الحشرات تملك أجهزة لتحديد المواقع الجغرافية "GPS" عبر الأقمار الصناعية، قادرة على بث الإشارة لاسلكياً وتستطيع الطيران والتسلل إلى داخل الأبنية المختلفة عبر فتحات صغيرة تماماً مثل العصافير أو الذباب، وتتم قيادتها عن بعد ومن مركز التحكم عبر الأقمار الصناعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة