أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": "العادلى" خارج السجن.. الانتهاء من 93.5% من أعمال قناة السويس الجديدة.. غداً.. بدء تعديل عدة قوانين خلال أيام.. إعلان ترتيب المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف مدرس

الجمعة، 20 مارس 2015 02:09 ص
"صحافة القاهرة": "العادلى" خارج السجن.. الانتهاء من 93.5% من أعمال قناة السويس الجديدة.. غداً.. بدء تعديل عدة قوانين خلال أيام.. إعلان ترتيب المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف مدرس صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مقتل وإصابة 40 تكفيريًا فى غارات جوية جنوب "الشيخ زويد"، وزير التموين يبحث مع "الفاو" خفض تكاليف استيراد القمح، "قبلة حياة" من باريس لترام الإسكندرية وسفيرة "لاتفيا": "إحنا فى الخدمة"، العليا لمياه النيل تراجع بنود "وثيقة المبادئ" حول سد النهضة، اليوم يختار الصحفيون نقيباً و٦ أعضاء، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة صباح الجمعة.



قضت محكمة جنايات الجيزة، فى جلستها التى عقدت أمس، برئاسة المستشار مصطفى أبو طالب، ببراءة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع بما بلغت قيمته 181 مليون جنيه، كما قضت بإلغاء جميع قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته، إلهام شرشر، وبناته، وهى القضية الأخيرة التى يحاكم فيها العادلى بعد صدور أحكام ببراءته فى قضايا صدرت فيها بحقه من قبل أحكام وصلت إلى السجن 45 عاماً، وتم نقضها جميعاً وهى قضايا التربح، وغسيل الأموال، وقتل متظاهرى يناير واللوحات المعدنية، فضلا عن انتهاء مدة حبسه فى قضية "سخرة المجندين"، التى بلغت 3 سنوات، حيث صدر الحكم بعد 1500 يوم قضاها العادلى فى السجن.

أكدت القوات المسلحة أن العمل فى مشروع قناة السويس الجديدة يسير وفق معدلات قياسية للانتهاء من المشروع العملاق قبل التوقيتات المخطط لها، وبلغ إجمالى ما تم تنفيذه على أرض الواقع منذ سبعة أشهر ونصف حتى الآن 215 مليون متر مكعب من أعمال الحفر، بنسبة تنفيذ 93.5% من إجمالى الكمية المخطط حفرها.

- "الداخلية" تكشف تفاصيل تنفيذ انفجار دار القضاء وتورط قيادات الإخوان

- "التعليم" ترفض مطالبات الأزهر بإضافة "التربية الإسلامية" للمجموع

- اليوم.. انتخابات التجديد النصفى بـ"الصحفيين".. رشوان وقلاش يتنافسان على "النقيب"

- إلغاء حفل "صافيناز" بطنطا قبل ساعات من إقامته لدواعٍ أمنية





تبدأ لجنة الإصلاح التشريعى خلال أيام إجراء دراسات كاملة على قوانين الإجراءات الجنائية والعقوبات والمرافعات، بهدف تعديلها وتنقيحها من المواد التى تحمل عوارا أو المتضاربة ولا تتواكب مع هذا العصر، فى الوقت الذى انتهت فيه اللجنة من تعديلات قانون المحاماة فى ضوء النص الدستورى، وقال المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومقرر اللجنة إن مشروع تعديلات قانون المحاماة أمام قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على التعديلات.

اجتمع المهندس، إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أمس باللجنة العليا لمياه النيل واللجنة الفنية المنبثقة عنها لإجراء المراجعة النهائية لبنود وثيقة النيل، المنتظر التوقيع عليها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته القادمة لإثيوبيا والسودان 23 من مارس الجارى، التى تم التوافق حولها بعد مفاوضات على مستوى وزراء المياه والخارجية للاتفاق على مبادئ تشغيل وتخزين المياه فى سد النهضة الإثيوبى، وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء عقب الاجتماع، إنه قد تم استمرار تداول الأمر وتناول الجوانب المختلفة المرتبطة بمشروع الإعلان.

- مصر تطالب إسرائيل باستئناف محادثات السلام

- العالم يتوحد فى إدانة هجوم تونس الإرهابى

- السيسى فى السودان وإثيوبيا الاثنين لبحث ملف سد النهضة

- السعودية حريصة على المساهمة بفاعلية فى مسيرة التنمية والتقدم فى مصر




أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن إعلان ترتيب المتقدمين فى مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد أخصائى مساعد، سوف يكون غداً فى السادسة مساءً ومن خلال موقع الوزارة فقط، على شبكة الإنترنت، وأن هذا الترتيب يتضمن كل الأسماء التى تقدمت للمسابقة، والتى ستتم مراجعة أوراقهم وبياناتهم خلال الأيام المقبلة، وأوضحت الوزارة طريقة احتساب الدرجات الخاصة باختبارات المسابقة، وقد تم احتساب النتيجة على النحو التالى: مجموع الثلاثة اختبارات العامة = 40% من إجمالى النتيجة النهائية ونسبة المواد العامة = مجموع المواد العامة ÷ 1.3، ودرجة اختبار التخصص = 60% من إجمالى النتيجة النهائية ونسبة اختبار التخصص = درجة اختبار التخصص × (60 ÷ الدرجة النهائية للتخصص).

أكد سكرتير عام نقابة الصحفيين أن النقابة انتهت من جميع الاستعدادات والترتيبات الإدارية والتنظيمية لعقد الاجتماع الثانى للجمعية العمومية وإجراء الانتخابات اليوم الجمعة، وأوضح كارم محمود أن النصاب القانونى لصحة انعقاد هذا الاجتماع يكون بحضور ٢٥٪+١ من عدد الأعضاء المسجلين فى جدول المشتغلين وهو ٨٠٩١ عضوا، وبالتالى تكتمل بحضور ٢٠٢٤ من الأعضاء، وأضاف محمود أن الانتخابات تجرى فى ٢٢ لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة، بالإضافة إلى لجنة واحدة فى مقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، وقد استعانت النقابة بخمسة وعشرين مستشارا من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة التى تتولى الإشراف على انتخابات النقابة وهم الأعضاء الستة الباقون من مجلسها الحالى، بالإضافة إلى عدد من كبار الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، ويتنافس على منصب نقيب الصحفيين ستة مرشحين وهم ضياء رشوان ويحيى قلاش وسيد الإسكندرانى ومحمد مغربى وطارق درويش وطلعت هاشم محمد.

- وزير البترول: ٧٫١ مليار جنيه استثمارات لإنبى وإيرادات لبتروجيت

- مجلس الدولة: النيابة الإدارية وقضايا الدولة لا يخضعان للحد الأقصى للأجور

- جنينة: القضاة ليسوا فوق القانون

- الجيش يحبط محاولة تهريب أسلحة وذخائر من ليبيا




تسابق الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والشركات الوطنية، المنفذة لمشروع قناة السويس الجديدة، الزمن للانتهاء من حفر القناة وفق التوقيتات المخطط لها، وقالت الهيئة فى بيان أصدرته، الخميس، إنها تمكنت عقب مرور 7 أشهر ونصف الشهر من تلقى الأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالبدء فى تنفيذ المشروع، من حفر 215 مليون متر مكعب من أعمال الحفر الجاف بنسبة 93.5% من إجمالى الكمية المقرر حفرها، بنسبة تنفيذ 107% من المخطط تنفيذه خلال هذه المدة على مرحلتين، الأولى تشمل حفر القناة الرئيسية بطول 35 كيلو متراً، بإجمالى 180 مليون متر مكعب أعمال حفر جاف، وتم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100%، والثانية توسعة القناة الحالية من تفريعة البلاح ليصبح عرضها 312 متراً، وتفريغ أحواض الترسيب فى القناة الرئيسية، بالإضافة إلى تعميق توسعة البحيرات الطبيعية بمدينة الإسماعيلية الجديدة، لافتا إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال التدبيش بعد "أرنكة" أجناب القناة، إذ تم الانتهاء من 2500 متر طولى من إجمالى المخطط تنفيذه 100 كيلو متر طولى وبنسبة تنفيذ 2.5%، وشددت الهيئة على أنه يتزامن ذلك مع إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة على مساحة "4927" فدانا لإنشاء "58" ألف وحدة سكنية المرحلة الأولى منها "34" ألف وحدة سكنية لتكون مجتمعا سكنيا حضاريا متكاملا يضم جميع الخدمات لخدمة العاملين بقطاعات التنمية بقناة السويس وسيناء.

أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن مقتل وإصابة 40 عنصرًا تكفيريًا من أنصار تنظيم بيت المقدس فى غارات جوية نفذتها الطائرات الحربية بمناطق جنوب الشيخ زويد، وقالت المصادر إن الطائرات الحربية من طراز "أباتشى" نفذت عدة غارات جوية على مناطق العبيدات، والحدادات، والزوارعة جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل 28 تكفيريًا وإصابة 12 آخرين وتدمير عدد من البؤر الإرهابية من المنازل والعشش التى تختبئ بها تلك العناصر وتدمير 5 سيارات دفع رباعى و4 دراجات نارية خاصة بالعناصر التكفيرية.

- البراءة الرابعة والأخيرة: كسب "العادلى" مشروع

- وزير إثيوبى: السيسى يلقى كلمة فى البرلمان الأسبوع المقبل

- الإخوان تحشد التنظيمات الإرهابية ضد الدولة

- التعليم: لا تصالح مع المدارس المخالفة والعقاب العام المقبل




التقى خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الخميس، وفدا من البنك الأوروبى ومنظمة "الفاو"؛ لبحث تدعيم منظومة الغذاء ودراسة تخفيض تكاليف استيراد الأقماح من الخارج وتطوير سلاسل الإمداد، بهدف تقليل تكاليف الاستيراد لتوفير العملة الصعبة، يأتى ذلك، فى إطار البدء فى تنفيذ المركز اللوجستى للغلال والحبوب والسلع الغذائية بدمياط، الذى يهدف إلى تحويل مصر لمحور لوجستى عالمى لتخزين وتداول الأقماح والحبوب بحجم تداول يصل إلى 65 مليون طن سنويا؛ لتوفير السلع الإستراتيجية لمصر والتصدير لدول المنطقة، وتناول الاجتماع بحث الدراسات الفنية لمنظمة "الفاو" عن كيفية تخفيض تكاليف استيراد الأقماح، بوضع آلية تحد من هذه التكاليف فى كل حلقة من حلقات الاستيراد، ومنها مصاريف التفتيش والتأمين البحرى وغيرها، والتى تؤدى إلى تخفيض يتراوح ما بين 6 إلى 10 دولارات من تكلفة استيراد كل طن.

على مدى نحو قرن ونصف القرن من الزمان، وهذا الكائن المدهش، يجوب شوارع وأزقة "عروس البحر"، رابطا بين أوصالها، وموطدا العلاقة بين ربوعها.. 155 عاما بالتمام والكمال ووسيلة النقل الأشهر فى الإسكندرية، تقاوم الزمن، وتجاهد لتبقى على قيد الحياة، حتى باتت على مشارف "الموت بجلطة" تسبب فيها تكدس البشر.. وبعدما ظل "الترام الأول فى مصر وإفريقيا" مهددا بالتوقف، هبّت رياح الأمل من مدينة النور "باريس"، بعدما أعلنت الوكالة الفرنسية للتنمية، عن اهتمامها من حيث المبدأ بالمساهمة فى تمويل مشروع تطوير ترام الرمل "المعروف بالترام الأزرق".. ويزداد الأمل، بإعلان سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة إيفتا شولكا خلال لقائها مع هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، أمس، عن استعدادها للمساعدة لتنفيذ مشروع تحديث الترام، وواجه ترام الإسكندرية، خاصة ترام المدينة "الأصفر"، مشكلات عديدة فى العقود الأخيرة، خاصة مع الزيادة السكانية الرهيبة التى تعانى منها البلاد، بدعوى أنه يعطل حركة السير، ويتسبب فى الزحام، ما تصاعد فى السنوات الأخيرة إلى دعوات لإيقافه، دون النظر إلى تاريخه الطويل، الذى يرجع إلى العام 1860، ويعود الفضل فى وجود ترام الإسكندرية إلى الوالى محمد سعيد باشا بعد أن منحت الحكومة المصرية لشركة "إدوار سان جون" الإنجليزية امتياز إنشاء ترام الرمل "الأزرق"، ليأتى من بعده ترام المدينة "الأصفر" الذى أدخلته شركة بلجيكية اسمها "ترامواى" عام 1896 فى حضور الخديوى عباس حلمى الثانى.

- التعليم تعلن نتيجة مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم غداً

- العادلى حراً بعد البراءة فى "الكسب غير المشروع"

- بنود "وثيقة النيل" قابلة للتعديل وإعادة التفاوض حتى الحظات الأخيرة من تصديق الرؤساء عليها

- وزير الداخلية يكرم مواطناً و4 من رجال الشرطة ساهموا فى القبض على إرهابيين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة