أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الأولمبية يدرس الدعوة لعمومية طارئة لـ"شطب" خالد زين

الإثنين، 02 مارس 2015 04:09 ص
مجلس الأولمبية يدرس الدعوة لعمومية طارئة لـ"شطب" خالد زين خالد زين
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق بعض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية على ضرورة الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة، خلال الفترة المقبلة من أجل شطب خالد زين من سجلات اللجنة الأولمبية، الذى صدر بحقه قرار إيقاف نشاطه فى اللجنة الأولمبية من اللجنة الثلاثية برئاسة الدكتور حسن مصطفى المفوض من اللجنة الأولمبية الدولية.

أفاد مصدر مطلع داخل مجلس إدارة اللجنة أن الجمعية العمومية غير العادية تناقش بندا واحدا فقط، هو شطب خالد زين بعدما خرق قرار اللجنة الثلاثية واللجنة الأولمبية الدولية وحضوره لمقر اللجنة الاولمبية اكثر من مرة، فضلا عن المخالفات الإدارية والمالية التى ظهرت على مدار الأيام الماضية.

كانت وزارة الشباب برئاسة المهندس خالد عبد العزيز قد أصدرت القرار الوزارى الصادر من وزارة الشباب والرياضة رقم 192 لسنة 2015، بتاريخ 26 فبراير الذى يتضمن إيقاف خالد زين، رئيس اللجنة الأولمبية مؤقتا ووقف جميع صلاحياته.

استندت وزارة الرياضة فى قراراها الصادر إلى محضر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، الذى عقد بـ"التمرير" يوم 23 فبراير موقع من جميع أعضاء المجلس باستثناء الثلاثى جاسر رياض وحمادة المصرى واللواء منير ثابت عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

كما استندت الجهة الإدارية لتحصين القرار إلى المكاتبات التى أرسلها الدكتور حسن مصطفى، رئيس اللجنة الثلاثية، التى تؤكد على تسبب زين فى تعطيل الحركة الأولمبية، فضلا عن موافقة أعضاء اللجنة الثلاثية المكلفة من اللجنة الأولمبية الدولية على القرار حتى لا تتهم وزارة الرياضة بالتدخل الحكومى فى شئون اللجنة الأولمبية المصرية.

فى السياق ذاته قرر زين إرسال شكوى عاجلة للجنة الأولمبية الدولية ضد كل من الدكتور حسن مصطفى والمهندس هشام حطب، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، متهمهما بالاتفاق، فيما بينهما لإسقاطه من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة