أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة إسبانية تنتقد هجوم أردوغان على "قانون الإسلام الجديد" فى النمسا

الإثنين، 02 مارس 2015 04:18 م
صحيفة إسبانية تنتقد هجوم أردوغان على "قانون الإسلام الجديد" فى النمسا أردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لهجومه على قانون الإسلام الجديد الذى صدر مؤخرا فى النمسا، معتبرا إياه "انتهاكا لمعايير الاتحاد الأوروبى"، قائلة إنه فى الوقت الذى يهاجم الرئيس التركى قانون جديد للإسلام فى النمسا كان يعتمر فى مكة.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الخارجية النمساوى، سابستيان كورتس أعلن عن رفضه لانتقادات أردوغان لقانون "الإسلام ا لجديد"، وقال "نحن نريد إسلاما فى النمسا يمكن أن يتطور بحرية دون رعاية من الخارج". مضيفا "قانون الإسلام الجديد تمت الموافقة عليه من قبل البرلمان، كما وافقت عليه الهيئة الإسلامية الرسمية والهيئة العلوية". وأشار إلى أن النمسا اعترفت بالإسلام منذ عام 1912، مشيرا إلى أن القانون الجديد يمنح المسلمين حقوقهم ويحدد التزاماتهم.

وكان أردوغان قد انتقد قانون "الإسلام الجديد" الذى صدر مؤخرا فى النمسا، معتبرا إياه "انتهاكا لمعايير الاتحاد الأوروبى ووسيلة لاضطهاد المسلمين فى البلاد".

ووافق المجلس الوطنى النمساوى (الغرفة الأولى للبرلمان)، على قانون الإسلام الجديد، ومن المنتظر أن يعرض القانون على المجلس الاتحادى (الغرفة الثانية للبرلمان)، الذى يمكنه الاعتراض عليه، لكن هذا الاعتراض لا يؤدى إلا إلى تأجيل صدور مشروع القانون، إذ يمكن للمجلس الوطنى الإصرار على موقفه، وأن يقر مشروع القانون فى جلسة أخرى بنفس صيغته أو بعد إدخال تعديلات عليه، رغم اعتراض المجلس الاتحادى الذى يعد رأيه استشاريا.

والجدير بالذكر أن زيارة أردوغان تزامنت مع زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى مما فتح المجال لوجود تكهنات حول إمكانية وجود مبادرة سعودية لاحتواء الخلافات المتفاقمة بين مصر وتركيا، واستغل السيسى هذه الفرصة ليدعو تركيا "التوقف عن التدخل فى الشئون الداخلية لمصر" .

 - 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة