أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى لـ"صحيفة روسية": توليد الكهرباء هدف محطة الطاقة النووية بمصر

الإثنين، 02 مارس 2015 06:24 م
سامح شكرى لـ"صحيفة روسية": توليد الكهرباء هدف محطة الطاقة النووية بمصر سامح شكرى وزير الخارجية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، إن مصر وروسيا يعملان الآن على التفاصيل المالية والجمركية لاستخدام العملة المحلية للتعامل بين البلدين، حيث ينبغى أن تدرس جميع الجوانب بعناية.

وأكد وزير الخارجية، فى حديث خاص لصحيفة "روسيسكايا جازيتا" الروسية، أن المباحثات حول بناء محطة الطاقة النووية فى مصر مع الجانب الروسى تجرى بشكل مكثف على مستوى الخبراء، ويجب أن تكون النتيجة هى توقيع عقد بين البلدين لاستخدام القدرة الروسية لتنفيذ البرنامج النووى فى مصر.

وأضاف وزير الخارجية المصرى، أن الهدف الأساسى من المحطات النووية هو توليد الكهرباء، وإنشاء مشاريع أخرى معظمها فى قطاع الطاقة، بالإضافة إلى هذا مناقشة إمكانية تطوير مجموعة المصانع التى تم إنشاؤها من قبل المتخصصين السوفيت فى مصر، بما فى ذلك سد أسوان.

وأضاف شكرى، أنه أولًا وقبل كل شىء، الاتفاق بين مصر وروسيا لا يهدف فقط التعامل فى المجال التجارى، ولكننا لا نستبعد احتمال استخدام السياح الروس الروبل فى الخدمات السياحية، مشيرا إلى أن جميع الأجانب، بما فى ذلك الروس، يدفعون فى جولاتهم فى مصر مبالغ ليست كبيرة.

وأوضح شكرى أنه بالنسبة لسوريا، هناك طريقة واحدة للخروج من الأزمة وهى المفاوضات، أما بالنسبة للعراق، نحن نأمل أن تكسب الحكومة الجديدة ثقة السكان، وأن تكون قادرة على الحفاظ على سلامة واستقلال البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لمام

البديل النووي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة