أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب العام يكلف معاونيه بإجراء تحقيقات موسعة حول تفجير محيط دار القضاء العالى وتفعيل قانون الكيانات الإرهابية.. المستشار هشام بركات: الحادث هدفه التأثير على رجال العدالة وردًا على مجهودات النيابة

الإثنين، 02 مارس 2015 07:37 م
النائب العام يكلف معاونيه بإجراء تحقيقات موسعة حول تفجير محيط دار القضاء العالى وتفعيل قانون الكيانات الإرهابية.. المستشار هشام بركات: الحادث هدفه التأثير على رجال العدالة وردًا على مجهودات النيابة النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النائب العام: الحادث وقع بالتزامن مع وقت خروج الموظفين لإيقاع أكبر قدر من الخسائر البشرية



أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإجراء تحقيقات موسعة حول ظروف وملابسات حادث الانفجار الذى وقع فى محيط دار القضاء العالى، وانتقل على رأس فريق من كبار مساعديه والمحققين إلى موقع الانفجار لمعاينته، ثم انتقل ومرافقوه إلى مستشفى الهلال والشرطة للاطمئنان على حالات المصابين وعاد إلى مكتبه ثانية للإشراف على سير التحقيقات.

التفجير هدفه ضرب العدالة ووقع وقت خروج الموظفين



وأشار النائب العام المستشار هشام بركات فى بيان رسمى صدر منذ قليل، إلى أنه فى إطار سعى العناصر والجماعات الإرهابية لارتكاب بعض الوقائع الإجرامية بقصد نشر الفزع بين المواطنين وإعطاء إشارات كاذبة عن أمن واستقرار البلاد، قامت بعض العناصر الإرهابية بعد ظهر اليوم، الاثنين، بزرع قنبلة بمحيط دار القضاء العالى لتنفجر فى الساعة الثانية و40 دقيقة عصرًا، بالتزامن مع وقت الذروة وخروج الموظفين بقصد إيقاع أكبر قدر من الخسائر البشرية بين الجماهير والأمن المكلف بحراسة المبنى، وأسفر الحادث عن إصابة بعض رجال الأمن.

الإرهاب لن يثنى رجال النيابة عن عملهم



وأوضح المستشار هشام بركات فى بيان رسمى صادر عنه، أن ذلك الحادث وغيره من العمليات الإرهابية الخسيسة يستهدف أمن واستقرار الوطن، وأن اختيار موقع الحادث أمام دار القضاء العالى، صرح العدالة والقلعة التى يحتمى بها الموطنون كان بقصد التأثير على رجال النيابة العامة والقضاة فى أداء رسالتهم، وردًا جبانًا على المجهودات البارزة التى قامت بها النيابة العامة فى مباشرة التحقيقات فى الوقائع الإرهابية التى وقعت بالبلاد مؤخرًا وتوجت بصدور أحكام بالإدانة.

لا مكان للإرهاب والإرهابيين فى مصر



ويؤكد النائب العام أن النيابة العامة ماضية فى أداء رسالتها فى حماية مصالح الشعب وتعقب الجناة والمتعاونين معهم والداعمين لهم، وإقامة الدليل عليهم وتقديمهم أيا كان هؤلاء المتهمين، وأينما كانوا، ولن يكون هناك مكان للإرهاب والإرهابيين فى البلاد، وستمضى مصر إن شاء الله بخطى واثقة نحو المستقبل ولن نخضع إلا لإرادة شعبها وسيادة القانون.

كما وجه النائب العام حال اجتماعه بمعاونيه إلى سرعة إنفاذ أحكام الكيانات الارهابية واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الصدد.

- 2015-01 - اليوم السابع

- 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كل المصريين يساندون مؤسسه القضاء *** ونرجو منهم ان يعروا ان كل الشعب وراء مؤسسه القضاء

*

عدد الردود 0

بواسطة:

falcon misr

االانتظار الطوييييييييييييييل

عدد الردود 0

بواسطة:

نورت الدولةوالشعب

احنا مش فى هدفه احنا فى مصدره ومكره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة