أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء: نستهدف ترشيد 250 ميجا وات الصيف القادم من خلال لمبات "الليد"

الإثنين، 02 مارس 2015 01:24 ص
الكهرباء: نستهدف ترشيد 250 ميجا وات الصيف القادم من خلال لمبات "الليد" الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التكلفة الاستثمارية لمشروع توزيع 10 ملايين لمبة ليد تبلغ حوالى 200 مليون جنيه، لترشيد 250 ميجا وات فى وقت الذروة يوميا خلال فصل الصيف.

وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن المرحلة الأولى تستهدف توزيع 10 ملاين لمبة ليد على 2.5 مليون مستهلك، على أن يتم تركيب 4 لمبات لكل مشترك "برغبته" بسعر يتراوح بين 20-25 جنيها للمبة بالقدرات المذكورة، وسيتم تركيب هذه اللمبات نظير سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك.

وأضاف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بدأت فى توزيع اللمبات على المواطنين منذ صباح السبت، لافتاً إلى أن قدرات اللمبات مختلفة 4، 6، 9 وات لتكون متاحة للمواطنين بسعر التكلفة، وبالتقسيط على فاتورة الكهرباء الشهرية على قرابة الـ 20 شهراً.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، إلى أنه من بين خطة الوزارة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع هو استبدال كشافات مليون عمود بأخرى عالية الضغط وموفرة للطاقة كمرحلة أولى يهدف لتوفير ما يقرب من 250 ميجا وات من إنارة الشوارع فى أوقات الذروة.


موضوعات متعلقة..


"الكهرباء": خطة بتكلفة 40 مليار جنيه لعدم انقطاع التيار الصيف القادم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

monem elattar

بخصوص المبات اللد الموفرة

عدد الردود 0

بواسطة:

Aa

بينصبوا علينا ولا ايييه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة