أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان و"مصر القوية" والجماعة الإسلامية يرفضون اعتبار حماس منظمة إرهابية.. أحزاب: الحركة ليست مقاومة وتتآمر ضد مصر.. و"التجمع": لا يجوز التعليق على أحكام القضاء.. وباحث إسلامى: بيانهم "منحاز"

الإثنين، 02 مارس 2015 05:11 ص
الإخوان و"مصر القوية" والجماعة الإسلامية يرفضون اعتبار حماس منظمة إرهابية.. أحزاب: الحركة ليست مقاومة وتتآمر ضد مصر.. و"التجمع": لا يجوز التعليق على أحكام القضاء.. وباحث إسلامى: بيانهم "منحاز" عبد المنعم أبو الفتوح
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض أحزاب وإسلاميون بيان حزب مصر القوية، والجماعة الإسلامية اللذين هاجما الحكم الصادر باعتبار حماس منظمة إرهابية، مؤكدين أن موقفهما نفس موقف الإخوان الذى يكيل بمكيالين، كما أن بيانهما منحاز لطرف واحد ولم يوجه نقدا للحركة على أفعالها ضد مصر، يأتى هذا فى الوقت الذى رفضت فيه جماعة الإخوان أيضا اعتبار حماس جماعة إرهابية.

التجمع: يؤكد انتماء حزب مصر القوية للإخوان



وقال عاطف مغاورى، نائب رئيس حزب التجمع، إن موقف مصر القوية والجماعة الإسلامية الرافض لحكم المحكمة باعتبار حماس منظمة إرهابية، لا يليق، مشيرًا إلى أنه لا يجوز التعليق على أحكام القضاء.

وأوضح مغاورى لـ"اليوم السابع" أن دفاع عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية عن حماس لانتمائها لجماعة الإخوان، التى لم يخرج منها فكريًا، على حد قوله.

وأكد نائب رئيس حزب التجمع، أن حكم المحكمة باعتبار حماس منظمة إرهابية لا يستهدف الشعب الفلسطينى بالأساس، مشيرًا إلى أنه يستهدف الحركة التى بايعت جماعة الإخوان وقامت بعمل عروض عسكرية على حدود رفح بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة.

باحث إسلامى: البيان منحاز



وفى السياق ذاته قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن الانتقال من مقاومة الدول بكل كياناتها وتوحدها وتماسكها فى مواجهة العدو الصهيونى إلى مقاومة التنظيمات وادعاء احتكارها لحق المقاومة، وأنها الوحيدة القادرة على إلحاق الهزيمة بإسرائيل أضعف المقاومة كثيراً وأتاح لإسرائيل فرصاً غير مسبوقة للتمدد والتضخم بشغل تلك التنظيمات بصراعات السلطة.

وأضاف "النجار"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بيان مصر القوية والجماعة الإسلامية الرافض لحكم اعتبار حماس منظمة إرهابية انحياز، وقراءة مجتزأة بالنظر إلى زاوية واحدة دون البحث فى حيثيات وخلفيات الحكم القضائى ودون مطالبة حماس بتحمل مسئولياتها تجاه الحكم.

وأوضح أن الحكم فى المقام الأول أدبى قبل أن يكون سياسيا، بمعنى أنه يلفت أنظار حماس ومحبيها ومؤيديها إلى خلل ما فى علاقتها مع الواقع المصرى وعليها تداركه والعمل على أرض الواقع على إصلاحه، لافتا إلى أن تعاطى البعض مع القضية بتوظيفها فى مصالح سياسية وحزبية فهم لا يعملون بذلك لمصلحة حماس ولا لمصلحة المقاومة والقضية الفلسطينية والعربية فى مواجهة الصهاينة.

وأشار إلى أن هناك فارقا كبيرا بين حال المقاومة وعملياتها النوعية فى السابق عندما كانت تقوم بها كل الفصائل بما فيها الجبهة الشعبية وكتائب الأقصى وعمليات المقاومة اليوم وخياراتها السياسية الأحادية التى حصرتها فى غزة وسهلت استهدافها.

وأوضح أنه على "حماس" التعلم من تجربة الإخوان وألا تتعامل من منطلق انتماء تنظيمى بل من منطلق مصلحة البلاد العربية، وكون مواجهة إسرائيل لا تنهض بها تنظيمات إنما دول موحدة.

إسلام الكتاتنى: حماس ليست حركة مقاومة



فيما قال إسلام الكتاتنى، القيادى الإخوانى المنشق، إن هجوم الجماعة الإسلامية، وحزب مصر القوية على حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية هو نفس موقف جماعة الإخوان التى تكيل بمكيالين.

وأضاف الكتاتنى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كليهما - أى الجماعة الإسلامية ومصر القوية - يهاجما القضاء عندما يصدر أحكاما ليست على هواهما، بينما يشيدا به عندما يصدر أحكاما مناصرة لهما، لافتا إلى أن مصر القوية يعتبر حماس منظمة مقاومة، لكنها فى الحقيقة أصبحت منظمة إرهابية.

كان كل من حزب مصر القوية والجماعة الإسلامية قد أعربا فى بيان لهما عن رفضهما الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، كما هاجمت الإخوان الحكم، حيث شن جمال حشمت عضو مجلس شورى الإخوان، هجوما على القضاء عبر صفحته على " فيس بوك".


موضوعات متعلقة:



التنظيم الدولى للإخوان يهاجم مصر بعد الحكم باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.. "القرضاوى" يواصل تحريضه من قطر.. والمتحدث باسم الجماعة يتوعد بأعمال عنف.. وخبراء: نتوقع مزيدًا من العمليات الإرهابية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

يا تري الإخوان ترفض ولا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

يا تري الإخوان ترفض ولا

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدالشافعى

ده مش نضال من أجل الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

اللى مش مع البلد والجيش.......يبقى ضدهما

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدعبدالمقصود

ماقامت به حماس يصنفها حركة ارهابيه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الشاذلى

الارهابى ابو الفتوح

عدد الردود 0

بواسطة:

BIBO

الكل شبكه مجارى واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

BIBO

الكل شبكه مجارى واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

خطأ فى العنوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة