أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: السيسى يبدأ متابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادى بنفسه.. "إذن الداخلية" يفتح الباب أمام "مزدوجى الجنسية".. القضاء الإدارى يتلقى أول طعن على قانون الكيانات الإرهابية

الثلاثاء، 17 مارس 2015 02:15 ص
صحافة القاهرة: السيسى يبدأ متابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادى بنفسه.. "إذن الداخلية" يفتح الباب أمام "مزدوجى الجنسية".. القضاء الإدارى يتلقى أول طعن على قانون الكيانات الإرهابية صحافة القاهرة
كتب عبد الله محمود – أيمن رمضان – أحمد عبد الرحمن – محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير الداخلية: رجال الشرطة لا يألون جهداً فى تحمل مسئولياتهم، وزير النقل: 20 قطارًا مكيفًا للخط الأول بالمترو والتشغيل منتصف أبريل، مصدر مسئول: نرفض المزايدة على الدور المصرى فى سوريا، محافظ الجيزة يبدأ إجراءات تنفيذ "محور الملك عبد الله"، وزير الدفاع: مصر أعظم من كل التحديات.. كان هذا أهم ما جاء فى صحافة صباح الثلاثاء.



لم تمــر ســوى ساعات قليلة علــى انتهــاء المؤتمر الاقتصادى، حتى دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى وزراء المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيــم محلــب، رئيس مجلس الوزراء، إلى اجتماع أمس للبدء فــى تنفيــذ المشــروعات المختلفة التى طرحت علــى قمة شــرم الشــيخ.

وبحــث الرئيس عبد الفتاح السيســى أمــس، ووزراء المجموعة الاقتصادية، بمقر الرئاسة، نتائج المؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ، وبدء تنفيذ المشروعات.

كشفت مصادر بلجنة تعديل قوانين الانتخابات، أن أحد الخيــارات المطروحة للخروج من أزمة ترشــح مزدوجى الجنســية، وفــى نفس الوقــت الحفاظ علــى متطلبات الأمن القومى، هو اشــتراط حصول الراغب فى الترشح على إذن وزارة الداخلية للتجنس بجنســية دولة أخرى، وهو ما يســد الباب أمام الذين لديهم جنســية مزدوجة ولم يحصلوا على إذن بها.

وتحسم لجنة تعديل قوانين الانتخابــات، خلال اجتماعها اليوم برئاســة المستشــار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، الســيناريو الذى ستســير عليه بشــأن تقســيم الدوائر الانتخابية، الذى ســيتضمن عدد مقاعد مجلس النــواب والــوزن النســبى للمقعــد الفــردى للانتخابات البرلمانيــة، وذلك تنفيــذًا لحكم المحكمة الدســتورية بعدم دســتورية المــادة الثالثة من قانــون الدوائر فيما يتعلــق بمقاعــد الفــردى.

وأكــدت مصــادر مطلعة، أن اللجنــة العليا تعتزم الدعوة لإجــراء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية فى منتصف يونيو المقبل.

- دار الإفتاء: لا يجوز ضرب التلاميذ بالمدارس
- الإخوان قتلوا 2 وأصابوا 3 فى قرية بالمنصورة والأهالى يحرقون منازلهم
- نجاة زينة وطفليها من حادث مروع
- مشاجرة بالأسلحة البيضاء فى دير وادى الريان تسفر عن إصابة اثنين من الرهبان





أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أن رجال الشرطة الساهرون على أمن الوطن لا يألون جهدًا فى تحمل مسئولياتهم العظيمة للذود عن الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية والحضارية، وأن الوطن يمتلك رجالاً أشداء يسهرون على حماية بلادهم من أعمال العنف والتخريب والإرهاب، مضحين بأرواحهم وجهدهم فداءً للوطن، ووجه وزير الداخلية باستنفار جميع الجهود لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة والارتقاء بمستوى الأداء الجاد المنضبط والالتزام بالقانون واحترام حقوق الإنسان وكرامته، وأشاد الوزير بالجهود الأمنية التى بذلتها كل القطاعات بالوزارة، التى أدت واجبها على أكمل وجه فى حفظ الأمن والأمان فى ربوع البلاد خلال تلك الفترة.

كشف المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، النقاب عن قيام لجنة رفيعة المستوى تضم عددًا من المهندسين والفنيين الكوريين تقوم حاليًا بتدريب السائقين المصريين على تشغيل القطارات المكيفة بعد وصول أول قطار إلى ورش طرة التابعة لمترو الأنفاق من هذه الدفعة التى يصل عددها إلى 20 قطارًا مكيفًا باستثمارات 2.3 مليار جنيه، لدعم وتحسين الخدمة بالخط الأول المرج - حلوان على أن يدخل الخدمة منتصف أبريل المقبل.

- مميش: إرسال المخطط العام لتنمية محور القناة إلى الحكومة خلال أيام
- انتخابات الصحفيين الجمعة المقبلة
- 1.5 مليار جنيه تكلفة إنشاء مدينة زويل العلمية
- قصف 7 أهداف لمسلحين بسيناء وضبط 15 إرهابيًا





أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أنه سيتم رفع الدراسة النهائية للمخطط العام لمحور قناة السويس إلى مجلس الوزراء خلال هذا الأسبوع، وأعلن أنه سيتم الإعلان خلال أسبوع عن إنشاء هيئة مستقلة لإدارة المشروع، حيث من المنتظر صدور قرار رئاسى يتضمن القوانين والتشريعات الموكلة لتلك الهيئة لمباشرة أعمالها على أكمل وجه.

اتهم مصدر مصرى مسئول بعض الشخصيات والقوى السياسية السورية بوجود مصلحة لها فى استمرار انقسام المعارضة السورية، مؤكداً أن هذه الشخصيات سعت منذ بدء الحديث عن اجتماع القاهرة المقرر الشهر المقبل لإفشال مسيرة التوحيد، من خلال إطلاق الشائعات والمزايدة على الدور المصرى أو على القوى الوطنية والثورية التى تنشط تحت رعاية مصرية للتوصل لرؤية مشتركة للحل فى سوريا.

- 1.5 مليار جنيه لمدينة زويل والافتتاح نهاية سبتمبر
- الهنيدى: لم نتخذ قراراً بإلغاء دائرة نصر النوبة
- إصابة 9 تلاميذ بالجديرى المائى بكفر الشيخ
- فصل 20 طالباً لتورطهم فى الشغب بجامعة الأزهر





أحالت محكمة جنايات المنصورة بالدقهلية، أمس، أوراق 8 متهمين من جماعة الإخوان المسلمين فى 3 قضايا إرهابية، من بينهما قضية "خلية ردع السويس" إلى فضيلة المفتى.

عقد الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، أمس، اجتماعًا مع الدكتور أسامة عقيل، الخبير فى الطرق والكبارى، وذلك لمناقشة آخر تطورات مشروع محور الملك عبد الله، استعدادًا لبدء إجراءات الطرح والإسناد.

- السيسى يتابع النتائج مع المجموعة الاقتصادية.. والودائع خلال أيام
- "الحمى القلاعية" تجتاح منية سندوب بالدقهلية
- الرئيس الروسى يبدد شائعات المرض والانقلاب والوفاة بأول ظهور منذ 11 يومًا
- لندن تنشر تقريرها عن الإخوان وتنفى صلتها بالإرهاب





شهد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية "نصر-13" التى نفذها أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى بسيناء، واستمرت عدة أيام فى إطار خطط التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وشارك فى تنفيذ المرحلة عناصر المشاة الميكانيكى، والوحدات المدرعة والمدفعية، وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل الدفاع الجوى.

أقام المحامى محمود أبو العينين، وكيلاً عن المواطن ياسر حسين عبد العليم، دعوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإدارى أمس، طالب فيها بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بقانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2015، وتمكينه من الطعن عليه بعدم الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، واستندت الدعوى التى تمثل أول طعن تتلقاه المحكمة على هذا القانون، إلى ما وصفته بمخالفة العرف التشريعى المستقر، لوضعه تعريفات محددة للمصطلحات الواردة به كالكيان الإرهابى والشخص الإرهابى، ولم يترك تعريف هذه المصطلحات للقضاء أو الفقه أو اللوائح التنفيذية، كما جرى عليه العمل فى السابق.

- صحفيون ضد التعذيب: 674 حالة انتهاك خلال 2014
- العدالة الانتقالية: لم نحسم إلغاء دائرة نصر النوبة
- التعليم تنتظر مقترحات الطلاب لوضع جدول امتحانات الثانوية العامة
- عميد تريبة أزهر المنصورة يرحل استجابة للأساتذة بعد شهر من توليه المنصب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة