أكرم القصاص - علا الشافعي

"فيسبوك" يتخذ خطوات للحد من انتشار الإرهاب وخطاب الكراهية والعرى

الإثنين، 16 مارس 2015 07:31 م
"فيسبوك" يتخذ خطوات للحد من انتشار الإرهاب وخطاب الكراهية والعرى فيس بوك - أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن موقع فيسبوك اليوم الاثنين أنه لن يسمح باستخدامه لنشر الإرهاب وخطاب الكراهية وذلك من خلال مجموعة واسعة من التحديثات "لمعاييره المجتمعية".

وتحدد المعايير الجديدة بوضوح أكبر ما هو المحتوى المقبول من حيث العنف وخطاب الكراهية والعرى وغير ذلك من المسائل المثيرة للخلاف.

وجاء فى وثيقة نشرها موقع التواصل الاجتماعى أنه لن يسمح بوجود مجموعات تدعو إلى ممارسة "النشاطات الإرهابية والإجرامية المنظمة أو نشر الكراهية".

وتأتى هذه الخطوة فيما يسعى فيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعى إلى تعريف المحتوى المقبول وحرية التعبير مع ارتباط اسم هذه المواقع بترويج التطرف والإرهاب.

وتنص الارشادات الجديدة على أن موقع فيسبوك سيزيل "الصور المرعبة عندما يتم تبادلها .. للإاشادة بالعنف وتمجيده".

وبشأن المنظمات الإرهابية والإجرامية قال موقع فيسبوك إنه لن يسمح بدعم قادة هذه المنظمات أو الإشادة بهم أو الموافقة على نشاطاتهم العنيفة".

وأضاف فيسبوك أنه سيحظر كذلك العرى فى العديد من الحالات ولكنه سيسمح بها فقط فى الفن أو فى مناقشة الحالات الطبية أو الرضاعة الطبيعية.

وأكد الموقع أنه سيزيل المحتوى وسيعطل الحسابات وسيعمل مع أجهزة تطبيق القانون "عندما يعتقد أن هناك خطرا من وقوع ضرر حقيقى أو تهديدات مباشرة على السلامة العامة".

وكشف فيسبوك عن أن طلبات الحكومة لبيانات مستخدمى الموقع فى النصف الثانى من العام 2014 ارتفعت بشكل طفيف لتصل إلى 35051 طلبا مقارنة مع 34946 فى الفترة السابقة.

وقال الموقع "حدثت زيادة فى طلبات البيانات من بعض الحكومات مثل الهند، وانخفاض من دول مثل الولايات المتحدة والمانيا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة