أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: هرتسوج لنتنياهو: الفلسطينيون اكتشفوا ضعفك ولذلك يذهبون للمنظمات الدولية.. منافسة حادة بينهما على"كحلون" للانضمام لحكومتيهما.. كشف إلغاء لقاء بين رئيس الموساد وأعضاء بالكونجرس

الأحد، 15 مارس 2015 01:28 م
الصحافة الإسرائيلية: هرتسوج لنتنياهو: الفلسطينيون اكتشفوا ضعفك ولذلك يذهبون للمنظمات الدولية.. منافسة حادة بينهما على"كحلون" للانضمام لحكومتيهما.. كشف إلغاء لقاء بين رئيس الموساد وأعضاء بالكونجرس نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسرائيلية..




الإذاعة العامة الإسرائيلية:نتنياهو وهرتسوج يتنافسان على "كحلون" للانضمام لحكومتيهما بعد الانتخابات



فى سياق التنافس الحاد بين حزب "الليكود" اليمينى الحاكم، و"المعسكر الصهيونى" اليسارى للفوز بتشكيل الحكومة المقبلة عقب انتخابات الكنيست التى ستجرى يوم 17 مارس الجارى، عرض رئيس الوزراء الإسرائيلى المنتهية ولايته زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، على رئيس حزب "كولانو" الوسط الجديد، موشيه كاحلون، تولى منصب وزير المالية فى أى حكومة قد يشكلها بعد الانتخابات، وبغض النظر عن عدد المقاعد البرلمانية التى سيحصل عليها حزبه، وذلك خلال حديث مع الإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد.

واعترف نتنياهو مجدداً بقلقه من عجزه عن تشكيل الحكومة المقبلة، لكنه أبدى ثقته بإمكان إغلاق هامش التقدم الذى يتمتع به "المعسكر الصهيونى" على حزبه "الليكود" وفق آخر استطلاعات الرأى، مجددا انتقاده الشديد لما وصفه بمسعى شامل تقوم به جمعيات يسارية مدعومة من الخارج، لضمان فوز "معسكر اليسار" فى الانتخابات، مدعيا أيضا مشاركة معظم وسائل الإعلام الإسرائيلية فى هذه الحملة.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلى أن قيادات "المعسكر الصهيونى" سترضخ بسهولة لأى ضغوط خارجية قد تمارس عليها، لتقديم تنازلات خطيرة تضر بأمن إسرائيل.

وفى المقابل، اعتبر رئيس تحالف "المعسكر الصهيونى" يتسحاق هرتسوج، أن رئيس حزب "كولانو" كاحلون شريكاً هاماً فى أى حكومة قد يتولى رئاستها، لكنه لم يتعهد بمنحه حقيبة المالية.

ولفتت الإذاعة العبرية أن حزب كحلون أصبح "بيضة ذهبية" ترجح كفة الميزان لصالح هذا الطرف أو ذاك فى التنافس على رئاسة الحكومة المقبلة.

الجدير بالذكر أن نتنياهو سيلقى مساء اليوم الأحد، كلمته أمام مظاهرة كبيرة يعد لها قوى اليمين المتشدد فى إسرائيل فى ميدان رابين وسط تل أبيب، ومن المرجح مشاركة عدد من قادة أحزاب اليمين المتشدد الأخرى فيها لدعمه فى الانتخابات المقبلة.


يديعوت أحرونوت: يديعوت: نتنياهو حاول إلغاء لقاء بين رئيس الموساد وأعضاء بالكونجرس


 - 2015-03 - اليوم السابع

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، حاول قبل شهرين، إلغاء اجتماع لقاء بين رئيس "الموساد" الحالى تمير بدرو، مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى "الكونجرس" حول المحادثات مع إيران.

وأوضحت يديعوت أن السيناتور الجمهورى بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ، هو من بادر إلى هذا اللقاء، كى يحذر رئيس الموساد ستة من أعضاء المجلس من أبعاد دعم مشروع القانون الذى يطالب الإدارة بتصعيد العقوبات على إيران، وذلك خشية أن يؤدى القرار إلى إفشال المحادثات مع إيران.

وقد ألغى ديوان نتنياهو اللقاء بين رئيس الموساد ووفد أعضاء مجلس الشيوخ الذى زار إسرائيل آنذاك، لكن نتنياهو تراجع عن ذلك بعد تهديد كروكر، بقطع الزيارة بشكل احتجاجى، وساهم تدخل السفير الإسرائيلى لدى الولايات المتحدة رون دريمر، بمنع أزمة، وتم اللقاء بين الوفد الأمريكى ورئيس الموساد، كما خطط له فى 19 يناير الماضى.


هاآرتس:هرتسوج لنتنياهو: الفلسطينيون اكتشفوا ضعفك ولذلك يذهبون للمنظمات الدولية


 - 2015-03 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أنه قبل ساعات قليلة من انطلاق الانتخابات البرلمانية، أجرى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس "المعسكر الصهيونى"، يتسحاق هرتسوج، مساء أمس السبت، مناظرة تليفزيونية قصيرة على القناة الثانية، هاجم خلالها نتنياهو، الذى لم يتواجد فى الاستوديو، منافسه هرتسوج، قائلا: "قبل عدة أشهر فقط، بنينا فى الأحياء اليهودية فى القدس، فانتقد هو وتسيبى البناء هناك. إذا لم يحق لليهود البناء فى القدس، فأين يملكون هذا الحق؟ هذه هى سياستهما، الاستسلام لكل إملاء".

ورد عليه هرتسوج، قائلا: "المجتمع الدولى يعرف أنك ضعيف ولا يتقبل موقفك، الفلسطينيون اكتشفوا ضعفك ولذلك يلجأون إلى المنظمات الدولية".

وعقب المناظرة القصيرة، منح نتنياهو لبرنامج "واجهة الصحافة" فى القناة نفسها وبعد انتهاء اللقاء مع هرتسوج لقاء ادعى خلاله أن هناك جمعيات من الخارج تساعد على إسقاط سلطته، مضيفا: "توجد جهود دولية كبيرة مع كثير من الأموال التى تتسرب إلى الجمعيات اليسارية هنا وإلى وسائل الإعلام. أنهم يعرفون شيئا واحدا وهو أن هرتسوج وتسيبى سيصلان إلى السلطة وسيتراجعان فورا، يجرى هنا استثمار مبالغ خيالية فقط من أجل مساعدة تسيبى وهرتسوج".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح ابراهيم ابوزهرة

الرئيس

عاش الرئيس السيسي وعاشت مصرحرة ابية مرفوعة المقام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة