أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: 81% من مجندات الجيش الإسرائيلى يتعرضن للاغتصاب من ضباط كبار.. معاقون يتظاهرون ضد نتنياهو لإهمال الحكومة لهم.. وزارة الدفاع الإسرائيلية تعلن إنشاء جدار على الحدود الأردنية

الجمعة، 13 مارس 2015 10:19 ص
الصحافة الإسرائيلية: 81% من مجندات الجيش الإسرائيلى يتعرضن للاغتصاب من ضباط كبار.. معاقون يتظاهرون ضد نتنياهو لإهمال الحكومة لهم.. وزارة الدفاع الإسرائيلية تعلن إنشاء جدار على الحدود الأردنية مجندات الجيش الإسرائيلى - أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت :معاقون إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو لإهمال الحكومة لهم


 - 2015-03 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المئات من المعاقين الإسرائيليين تظاهروا مساء أمس الخميس بميدان رابين بوسط تل أبيب ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، لإهمال الحكومة لهم,

وأضافت الصحيفة أن المتظاهرون رفعوا شعار "المعاق ليس نصف بنى آدم"، مطالبين الكنيست القادم بأن يحقق لهم ما فشلت فيه حكومة نتنياهو التى لم تلق لهم بالا.

ونقلت الصحيفة عن أحد المتظاهرين قوله إنه يجب رفع نسبة الإعانات التى تدفعها الحكومة وتبلغ 2400 شيكيل أى ما يعادل 550 دولارا شهريا وهو الحد الأدنى فى الدخل فى إسرائيل، وهو لا يكفى على الإطلاق لتغطية الطعام والسكن والدواء والاحتياجات اليومية.

وأضاف أحد المتظاهرين أن الدولة لا تعبء بمشاكلهم وتعاملهم على أنهم ليسوا من باقى البشر والإعاقة أصبحت فى إسرائيل معنى الإهانة.


معاريف :الجيش الإسرائيلى يكثف من قواته على الحدود المصرية خشية وقوع هجمات إرهابية


 - 2015-03 - اليوم السابع

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى بدأ فى تكثيف قواته بالقرب من الحدود المصرية خوفا من قيام أنصار بيت المقدس بشن هجمات إرهابية على إسرائيل.

وأضاف الموقع أن الجيش الإسرائيلى يخشى من قيام التنظيم الإرهابى بالهجوم على المعابر الحدودية ومنشآت عسكرية إسرائيلية قريبة من الجدار الحدودى مع مصر، من خلال ارتداء ملابس رجال الشرطة والجيش المصرى مثل الهجوم الذى قامت به جماعات إرهابية فى عام 2011 عندما اقتحموا الحدود بملابس الجيش المصرى.

ونقل الموقع عن ضابط كبير فى القيادة الجنوبية الإسرائيلية قوله إن قبيلتى "السواركة والرميلة" فى سيناء يقدمون الدعم الكامل للمنظمات الإرهابية هناك، بل وترعى قائد للجماعة لم يتم معرفة اسمه حتى الآن.

وأضاف الموقع أن تزايد الهجمات الإرهابية ضد الجيش والشرطة المصرية تبعث بالقلق للجيش الإسرائيلى حيث استشهد فى عام 2014 حوالى 350 من رجال الشرطة والجيش، وفى الشهور الأولى من عام 2015 استشهد 63 من رجال الأمن، فى الوقت الذى تعمل فى سيناء 20 كتيبة أى ما يزيد على 5 كتائب خارج إطار اتفاقية كامب ديفيد.


هـــــــــــــــــــأارتس : وزارة الدفاع الإسرائيلية تعلن إنشاء جدار على الحدود الأردنية


 - 2015-03 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "هــأارتس" الإسرائيلية أنه بعد عام من اكتمال بناء الجدار الإلكترونى على الحدود المصرية أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية بناء جدار جديد على الحدود الأردنية.

وأضافت الصحيفة أن الجدار سيقام على الحدود الشرقية لإسرائيل ويمتد لـ30 كيلو مترا وهو أقرب للجدار المبنى على الحدود المصرية، بهدف صد أى هجمات إرهابية من ناحية الأردن ويكون جزءا من منظومة الدفاع الشاملة الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تخشى من تدفق اللاجئين العراقيين والسوريين على الأراضى الأردنية وهو ما قد يمثل خطرا على أمنها، وكذلك من تسلل عناصر من المجاهدين إلى إسرائيل.

81% من مجندات الجيش الإسرائيلى يتعرضن للاغتصاب من ضباط كبار



ذكرت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية أن البيانات الرسمية التى أصدرتها النيابة العسكرية تشير إلى أن 81% من المجندات تعرضن للتحرش الجنسى داخل الوحدات العسكرية أى أن كل 8 فتيات من كل عشر يتعرضن للتحرش فى الجيش.

وأضافت الصحيفة أن عام 2014 قد شهد زيادة فى المخالفات الجنسية بنسبة 40% قياسا بعام 2013، موضحة أنه تم حصر العشرات من الجرائم بينها عمليات اغتصاب بالقوة وهو أمر لا يقتصر على الجيش فقط بل يطول جهاز الشرطة أيضا حيث تم إقالة 7 ضباط برتبة نقيب من أصل 18 نقيبا فى الشرطة.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 10 آلاف مجندة اتجهن للدعارة عقب انتهاء الخدمة العسكرية بسبب تعرضهن للتحرش بالجيش الإسرائيلى.

وأضافت الإحصائية أن الفتاة يتم شراؤها من قبل تجار الرقيق الأبيض بمبالغ تتراوح بين 8 و10 آلاف دولار، لتعمل لديهم سبعة أيام فى الأسبوع بين 14 إلى 18 ساعة يوميا، مشيرة إلى أن واحدة من بين 8 مجندات بالجيش تتعرض للاغتصاب من قبل ضباط كبار بالجيش، ولكن لا يستطعن الإبلاغ عنهم خشية الإيذاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انا بكره إسرائيل

انا بكره إسرائيل

انا بكره إسرائيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة