أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد لا تعرفها لزيت الثوم.. مفتاح جمال البشرة و"صن بلوك" طبيعى ومغذٍ للجلد.. يجدد الخلايا ويساعد على التئام الجروح.. ويساعد فى علاج الثعلبة.. وأخصائية تغذية تقدم حيلا بسيطة للتخلص من رائحته النفاذة

الخميس، 12 مارس 2015 08:06 م
فوائد لا تعرفها لزيت الثوم.. مفتاح جمال البشرة و"صن بلوك" طبيعى ومغذٍ للجلد.. يجدد الخلايا ويساعد على التئام الجروح.. ويساعد فى علاج الثعلبة.. وأخصائية تغذية تقدم حيلا بسيطة للتخلص من رائحته النفاذة الثوم
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زيت الثوم أحد أهم أسرار الطبيعة، الذى لا يستخدمه الكثيرون لعدم شيوعه، ولرائحته النفاذة، لأنه مستخرج من منقوع حبات الثوم الطبيعية، ذات الرائحة النفاذة والفائدة العظيمة.

رائحة زيت الثوم النفاذة


الدكتورة رانيا شريف أخصائية التغذية العلاجية تتعجب من نفور البعض من استخدام زيت الثوم، على الرغم من فوائده العظيمة للصحة، مؤكدة أنه مستخرج من الثوم الطبيعى وبالتالى فهو غنى بفوائدها بشكل مركز وقوى.

حيل للتغلب على رائحة زيت الثوم النفاذة


وأفصحت أخصائية التغذية العلاجية عن بعض الحيل للتخلص من رائحة زيت الثوم النفاذة، واستخدامه دون ضجر، من خلال بعض الإضافات المهمة والمفيدة، كزيت الخروع النقى والخام بنسبة تساوى كمية زيت الثوم إلا قليلا، أو استبدال الخروع بزيت اللوز الحلو ذى الرائحة الجميلة، أو زيت البرافين أو الجلسرين وهى من الروائح المنعشة، ويمكن دهان زيت الزيتون على البشرة وبعد تشرب البشرة له تدهن طبقة كاملة وغنية من الجلسرين المعطر.

زيت الثوم مجدد للخلايا الميتة


"زيت الثوم إضافة ممتازة لأدوات تجميلك" هذا ما أكدته الدكتورة دعاء على أخصائية الجلدية، موضحة أنه مستحضر تجميلى قوى، بل أنه يجدد خلايا الجلد بمنتهى السهولة ويساعد على التخلص من الخلايا الضارة وظهور خلايا أفضل.

زيت الثوم صن بلوك طبيعى ومغذى ومنعم لنضارة الجلد


وأضافت قائلة "زيت الثوم قادر على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة وتأثيراتها الخطيرة، بل ويساعد على توحيد لون الجلد وإضفاء النعومة والنضارة على الوجه والكفين".

وتابعت قائلة "ينصح بدهانه يوما بعد يوم على اليدين والوجه ليلا وغسله صباحا للتخلص من رائحته ودهنيته، وتمتصه البشرة كاملا ليتركها نضرة وناعمة وموحدة اللون تدريجيا".

زيت الثوم يساعد فى علاج الثعلبة


بعض الأمراض الجلدية نادرة الحدوث كالثعلبة، يساعد فى علاجها الثوم وزيته، بدهانه فى محيط المنطقة المصابة لكن، بعد استشارة المختص المتابع لعلاج الثعلبة حتى لا يحدث تهيجا للجلد فى بعض الحالات، وهو يساعد على إنبات الشعر فى هذه الأماكن الفارغة منه.

زيت الثوم يقوى الأظافر


وكفصوص الثوم، فالزيت المستخلص منها يساعد على تقوية الأظافر، ويقلل من إصابتها بالتشقق والضعف، وسهولة التكسر،أو نقص ترطيبها وجفافها الشديد،كما أن دهانه بجانب استخدام حبات الثوم الطبيعية الخام، يساعد على علاج تهشم الأظافر، واصفرارها ويمنع تلوثها.

زيت الثوم يقلل ظهور البثور ويساعد على التئام الندبات


وأوضحت الأخصائية الجلدية، أن زيت الثوم يساعد فى التئام الندبات التى تظهر فى الوجه والجسم نتيجة البثور القديمة، كما يساعد على تقليل ظهور البثور لأنه يقضى على حالة انتقال العدوى من "بثرة" إلى أخرى، ما يؤدى إلى تحجيم نمو هذه البثور وانتشارها.

زيت الثوم يسهل إعداده منزليا


زيت الثوم من أفضل الزيوت التى يسهل إعدادها منزليا دون عناء، وهو ما يوفر تركيزا عاليا من مادة الثوم الطبيعى والخام من منبته الأصلى، وباستخدام فصوص الثوم وتركها فى كمية من زيت الزيتون ليتشربه تماما لبضعة أيام، وبعدها يمكن استخدام المنقوع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة