خالد صلاح

جاليرى "آرت توكس" يستضيف ضيوف "تجاور-تضاد".. وحازم المستكاوى: تعمدت إفراغ الكلمات من الداخل كما أفرغها التكرار من معانيها

الأربعاء، 11 مارس 2015 02:08 م
جاليرى "آرت توكس" يستضيف ضيوف "تجاور-تضاد".. وحازم المستكاوى: تعمدت إفراغ الكلمات من الداخل كما أفرغها التكرار من معانيها جانب من المعرض

كتبت نبيلة مجدى - تصوير هشام سيد

استضاف جاليرى آرت توكس بالزمالك، مساء أمس، زوار معرض "تجاور- تضاد" للفنان حازم المستكاوى، ومن بينهم كل من الفنانين فتحى عفيفى وأيمن السمرى والسورى سهيل بدور والدكتور أشرف رضا رئيس مؤسسة آراك للفنون والثقافة وغيرهم.

حازم المستكاوى: أعتمد على المواد البسيطة فى تنفيذ الأعمال الفنية



وقال الفنان حازم المستكاوى إنه "استخدم الكرتون وأوراق الجرائد وبعض الخامات البسيطة فى تنفيذ أعمال معرضه، لكى يستطيع نقل هذه القطع إلى المعارض الخارجية بسهولة".

وعن استخدامه لبعض الكلمات العربية فى منحوتاته، مثل كلمة "الشفافية" التى نفذها بالكرتون وفرغ حروفها من الداخل، قال الفنان حازم المستكاوى: "يستخدم الناس الكثير من الكلمات كالحرية والمساواة وغيرها، ويرفعون شعارات لا يدركون معناها الحقيقى، لذلك تعمدت أن تظهر الكلمات فارغة".

الفنان فتحى عفيفى يشيد بمعرض "تجاور- تضاد"



وأشاد الفنان فتحى عفيفى بفكرة معرض "تجاور- تضاد"، مؤكدا أن الفنان حازم المستكاوى نجح فى توصيل رسائله من خلال المعرض بصورة بسيطة، وأضاف "أتابع أعمال حازم المستكاوى منذ وقت طويل، وأرى أنه اختار لنفسه طريقا لا يزاحمه فيه أحد".

كما أكد الفنان فتحى عفيفى أن ما يميز الفنان حازم المستكاوى هو شجاعته فى التجريب، مضيفا "يفاجئنى كل معرض باتجاه جديد متميز".

وأشاد الفنان فتحى عفيفى، كذلك باستخدام الفنان حازم المستكاوى للكلمات التى تؤثر فى تلقى المشاهد للوحة".

ويعد هذا المعرض هو الأول منذ خمس سنوات لحازم المستكاوى، ويضم مجموعة من بعض أعماله التى نفذها خلال فترة توقفه عن العرض فى مصر، حيث يعيش فى النمسا.

وحصل الفنان حازم المستكاوى على بكالوريوس فنون وتربية وتخصص فى النحت والتصميم بجامعة المنيا.

وشارك الفنان حازم المستكاوى فى عدة معارض خاصة فى مصر وخارجها، منها معرض "حوار تشكيلى لسبعة فنانين" فى قاعة عبد المنعم الصاوى للفنون وصالون الشباب الأول بقاعة النيل بالجزيرة وصالون الشباب الثالث وغيره.

وحصل الفنان حازم المستكاوى على عدة جوائز منها جائزة النحت التشجيعية.


h
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من المعرض

جانب من المعرض



الفنان حازم المستكاوى

الفنان حازم المستكاوى



جانب من المعرض

جانب من المعرض



أحد الأعمال المعروضة

أحد الأعمال المعروضة



أحد الأعمال المعروضة

أحد الأعمال المعروضة



أحد الأعمال المعروضة

أحد الأعمال المعروضة



أحد الأعمال المعروضة



فى كتاب جديد من 800 صفحة.. كاتبة ألمانية تتحدى أوروبا "بالقرآن"



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة