أكرم القصاص - علا الشافعي

"الواقى الذكرى" داء ودواء.. بدأت صناعته من أحشاء الحيوانات.. والأنواع الرديئة وذات الروائح تسبب سرطان الرحم والالتهابات وأمراض المسالك البولية.. والمصرح به يعالج سرعة القذف وتأخر الحمل

الأحد، 01 مارس 2015 07:03 م
"الواقى الذكرى" داء ودواء.. بدأت صناعته من أحشاء الحيوانات.. والأنواع الرديئة وذات الروائح تسبب سرطان الرحم والالتهابات وأمراض المسالك البولية.. والمصرح به يعالج سرعة القذف وتأخر الحمل الدكتور وائل البنا استشارى النساء والتوليد
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع التقدم التكنولوجى الذى نمر به فى مجتمعاتنا، وظهور العولمة التى ساعدت فى انتقال بعض الثقافات المختلفة من جميع البلاد القريبة والبعيدة، ظهرت وانتشرت بعض الأشياء التى كانت غريبة عنا فى البداية إلى أن اعتدنا الحديث عنها ولم تعد من الغرائب، ومن ضمن هذه الأشياء التى ظهرت منذ القرن الـ17 وتزايدت وتطورت وانتشرت ما يعرف باسم "الواقى الذكرى".

وفى هذا السياق يشير الدكتور وائل البنا، استشارى النساء والتوليد، إلى أن الواقى الذكرى بدأت صناعته من أحشاء الحيوانات، وكان الهدف الرئيسى منه استخدامه كوسيلة لمنع الحمل، ومنع السائل المنوى من الوصول إلى رحم المرأة.

استخداماته:


ويتابع د. وائل، أن هناك أمرين لاستخدام الواقى الذكرى وهما:
1- استخدامه كوسيلة وبديل لوسائل منع الحمل المعتادة والمختلفة مثل الحبوب والحقن وخاصة فى حالة وجود خطورة على المرأة من استخدام هذه الوسائل.
2- يمكن استخدامه للوقاية ولحماية المرأة من بعض الأمراض التى تتنقل إليها عن طريق العلاقة الجنسية فى حالة إصابة الزوج ببعض هذه الأمراض.

وأوضح د. وائل أن هناك العديد من أنواع "الواقى الذكرى"، ومنها ما يتسبب فى أضرار لكل من الرجل والمرأة طبقا لنوعه.

أنواعه المختلقة وأضرارها:


ويقدم استشارى النساء والتوليد، الأنواع المختلفة "للواقى الذكرى" التى قد تكون من أهم الأسباب التى تؤثر بشكل سلبى على صحة المرأة، ومنها:

1- أنواع "الواقى الذكرى" ذات الروائح والنكهات، وهذا النوع يؤثر بشكل سلبى على المرأة التى تعانى من حساسية جلدية، لأنه يتسبب فى إصابتها بحساسية المهبل وعنق الرحم، وإصابتها بالتهابات وإفرازات مهبلية.

2- الأنواع الرديئة ورخيصة الثمن، والتى تؤثر بشكل سلبى على صحة المرأة والرجل، وذلك يرجع إلى صناعتها من الكاوتش ومواد الرصاص، وبعض المواد المسرطنة، وهذا النوع يكون من أهم الإسباب التى تؤدى إلى الإصابة بسرطان الرحم.

ويضيف أن هناك نوعًا آمنًا على صحة المرأة والرجل وهو المصرح به من قبل وزارة الصحة، وهذا النوع لا يتسبب فى أى أضرار على صحة المرأة والرجل، غير أن المرأة قد تصاب ببعض الالتهابات.

وعن مضاعفات استخدام "الواقى الذكرى" لكل من المرأة والرجل، فيحددها د. البنا فيما يلى:


1- الحساسية الجلدية.
2- التهاب فى المسالك البولية.
3- الإصابة بخراج فى المهبل.
4- الإصابة ببكتيريا المهبل والتى تدعى "استف".
5- الإصابة بإفرازات ذات الرائحة الكريهة.

ويضيف أن هناك بعض السيدات اللاتى تفرز أجسامهن أجسامًا مضادة ضد السائل المنوى، وعند دخول هذا السائل فى جسم المرأة تموت الحيوانات المنوية مما يعيق الحمل، ولذلك يكون "الواقى الذكرى" علاجًا لفترة لتهدئة جسم المرأة، حتى يكون مهيئا لاستقبال الحيوانات المنوية، وتزيد فرصة الحمل لديها، ويكون استخدامه لمدة لا تقل عن شهرين.

وأخيرا ينصح استشارى النساء و التوليد، بضرورة الاهتمام بنوعية الواقى الذكرى، ويجب أن يكون مصرحًا به من قبل وزارة الصحة، والابتعاد عن الأنواع غير المعروفة والرديئة وذات النكهات.

يعالج مشكلة سرعة القذف:


ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور عمرو الأهوانى، استشارى الذكورة بطب القصر العينى، إلى أن "الواقى الذكرى" ليس له أى أضرار على صحة الرجل والمرأة، غير أنه يتسبب فى عدم الشعور عند الرجل أثناء العلاقة الجنسية، كما تشعر المرأة بالانزعاج أثناء العلاقة.

وأكد استشارى الذكورة، أن استخدام "الواقى الذكرى" يعتبر علاجًا فعالاً للرجال الذين يعانون من مشكلة سرعة القذف، لأنه يساعد على علاج هذه المشكلة، والتخلص منها بشكل تدريجى.


موضوعات متعلقة..



استشارى نساء وتوليد: استعمال الواقى الذكرى كـ"وسيلة مساعدة" للحمل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة