أكرم القصاص - علا الشافعي

أوكرانيا: الانفصاليون يستغلون الهدنة لإعادة تنظيم صفوفهم

الأحد، 01 مارس 2015 03:53 م
أوكرانيا: الانفصاليون يستغلون الهدنة لإعادة تنظيم صفوفهم الجيش الأوكرانى
كييف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش الأوكرانى، اليوم الأحد، إن وقف إطلاق النار نفذ بشكل كامل الليلة الماضية فى مناطق الانفصاليين الموالين لروسيا بشرق البلاد، لكنه حذر من أنهم يستغلون الهدنة لإعادة تنظيم صفوفهم، وشن هجمات جديدة على مواقع الحكومة.

وعزز انحسار العنف وخطوات اتخذها الجانبان لسحب الأسلحة الثقيلة من على الجبهة الآمال فى إمكانية صمود وقف هش لإطلاق نار منذ أسبوعين.

وقال المتحدث العسكرى أندرى ليسينكو "لتضليل ممثلى منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا يحرك المتمردون العتاد العسكرى من الجبهة.. ويعيدونه أثناء الليل، "هناك إشارات على أن العدو يستعد لشن هجمات أخرى."

وأضاف أن مدينتى ماريوبول الساحلية الاستراتيجية التى تسيطر عليها الحكومة وارتميسفك التى تقع إلى الشمال من مدينة دونيتسك معقل الانفصاليين تعتبران من الأهداف الكبيرة للانفصاليين.

وتابع أنه لم يكن هناك قصف أثناء الليل لكن المتمردين قصفوا مواقع حكومية 34 مرة أمس السبت فأصابوا ثمانية جنود أوكرانيين.

وعلى الجانب الآخر قالت خدمة (دي.ايه.ان) الصحفية التابعة للانفصاليين نقلا عنهم إن القوات الأوكرانية أطلقت قذائف المورتر والصواريخ فى منطقة دونيتسك 26 مرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت نقلا عن إدوارد باسورين القيادى البارز فى صفوف المتمردين اليوم الأحد أن الانفصاليين ماضون فى عملية سحب الأسلحة الثقيلة من الجبهة تحت إشراف منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا.

وتراقب المنظمة تطبيق اتفاق السلام وقالت أمس السبت إنها راقبت سحب عتاد المتمردين فى أجزاء من منطقة دونيتسك وستتحقق يوميا لمعرفة إن كانت الأسلحة لا تزال فى المنطقة التى سحبت إليها.

وأضافت أنها راقبت أيضا سحب قافلتين فى منطقة لوجانسك لكن الانفصاليين "منعوا بعثة المراقبة الخاصة من تتبع أى قافلة منهما إلى المكان الذى تقصده."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة