أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسسة "سفنكس" تصدر كتيبًا لترشيد الكهرباء

الإثنين، 09 فبراير 2015 03:01 م
مؤسسة "سفنكس" تصدر كتيبًا لترشيد الكهرباء مصباح كهربائى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مؤسسة "سفنكس" للتنمية ، كتيبا جديدا للتوعية بسبل وطرق ترشيد الكهرباء لتقوم بتوزيعه على الأطفال، كما طالبت المؤسسة وزارة التربية والتعليم بتعميم هذا الكتيب وتوزيعه على جميع أطفال المدارس بداية من الصف الثالث الابتدائى.

وقال المهندس " يحيى الحسينى" رئيس مؤسسة "سفنكس"، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" إن الكتيب يمكنه المساهمة بشكل كبير للغاية فى نشر ثقافة ترشيد الكهرباء وهو ما يمكنه أن يوفر الملايين على الدولة فى أسرع وقت ودون مجهود أو إنفاقات تذكر.

وأضاف: هناك العديد من الأشياء البسيطة التى يعرضها الكتاب لتعلم الأطفال كيف يحافظون ويرشدون استهلاك الكهرباء فى منازلهم بشكل كبير دون أن ينقص هذا شيئا من الأدوات التى يستخدمونها أو يفرض عليهم ذلك أى مجهود إضافى كإبعاد الثلاجة عن الحائط مسافة مناسبة وغيرها من الأمثلة السهلة والبسيطة.

وعن بداية الفكرة يقول: استوحينا فكرة الكتيب من المحاضرات والندوات التى كنا نلقيها فى المدارس ولفت انتباهنا الاهتمام الكبير من قبل الأطفال، ومدى تأثرهم بها، لذلك جمعنا هذه الأفكار والندوات فى ذلك الكتيب.

ويأتى الكتيب فى 25 صفحة وينقسم إلى جزئين، الأول يشرح سبل ترشيد الكهرباء، والثانى يشرح سبل توليدها ويقدم كل ذلك بالشرح التفصيلى المدعم بالصور التوضيحية التى تجذب الأطفال.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. مؤسسة "سفنكس" تستكمل حملتها لترشيد الطاقة فى معرض الكتاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة