أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: السيسى يدعوا العالم لخوض معركة حاسمة ضد "داعش".. غضب حاد بحزب نتانياهو بعد لقاء رئيس المعارضة الإسرائيلية بنائب أوباما.. ليبرمان يهاجم نتانياهو لاعتذاره السابق لتركيا

الأحد، 08 فبراير 2015 01:12 م
الصحافة الإسرائيلية: السيسى يدعوا العالم لخوض معركة حاسمة ضد "داعش".. غضب حاد بحزب نتانياهو بعد لقاء رئيس المعارضة الإسرائيلية بنائب أوباما.. ليبرمان يهاجم نتانياهو لاعتذاره السابق لتركيا ليبرمان
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



الإذاعة العامة الإسرائيلية
السيسى لصحيفة ألمانية: على العالم خوض معركة حاسمة ضد "داعش"


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، المجتمع الدولى خوض معركة حاسمة ضد تنظيم "داعش" الإرهابى، مشددا على خطورة خسارة الحرب على الإرهاب فى الشرق الأوسط وأوروبا.

وأضاف الرئيس السيسى خلال حوار أجرته معه صحيفة "دير شبيجل" الألمانية نشرته اليوم الأحد، ونقلت مقتطفات منه الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن خسارة هذه الحرب ضد الإرهاب تعنى دخول المنطقة بالكامل فى إضطرابات خلال الـ 50 عاما المقبلة وهو ما يهدد بتنفيذ هجمات فى أوروبا.

وحذر السيسى خلال المقابلة مع الصحيفة الألمانية من خسارة الحرب على الإرهاب، مؤكدا أن الخسارة فى تلك الحرب خطر على الشرق الأوسط وأوروبا، وستؤدى لمذيد من الأزمات لعقود.



يديعوت أحرونوت
غضب حاد بحزب نتانياهو بعد لقاء رئيس المعارضة الإسرائيلية بنائب أوباما


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقرير لها اليوم الأحد، أن القاء العابر بين نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن ووزير الخارجية جون كيرى، مع رئيس المعارضة الإسرائيلية و"المعسكر الصهيونى" يتسحاق هرتسوج، المنافس الأقوى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، فى انتخابات الكنيست المقبلة، على هامش مؤتمر ميونخ، أدى لموجة غضب عارمة داخل أوساط حزب "الليكود" الحاكم" الذى يتزعمه نتانياهو.

وشنت رموز بارزة بحزب نتانياهو هجوما حادا على هرتسوج واتهامه بأنه خرق الخطوط الحمراء، بل ومساعدة أمريكا والقوى العظمى على التوصل إلى اتفاق مع إيران يهدد أمن إسرائيل.

وقالت يديعوت إن لقاء هرتسوج – بايدن، كان ضمن سلسلة لقاءات عابرة جرت بين هرتسوج ومسئولين آخرين، من بينهم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى فدريكا موجرينى، ووزير الخارجية الألمانى فرانك فولتر شتاينماير، ووزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند.

وقد انتقد هرتسوج فى خطابه امام المؤتمر سلوك نتانياهو فى الملف الإيرانى، قائلا إنه سيتم تحقيق الأمن الحقيقى لإسرائيل فقط إذا تم الحفاظ على التحالف الاستراتيجى بينها وبين الولايات المتحدة.

وقال هرتسوج: "الأمن القومى يتطلب أكثر من البنادق فقط، مهما كانت هامة، إنه يتطلب اقتصادا قويا ومجتمعا قويا وتحالفات قوية كالتحالف الاستراتيجى الذى يربط إسرائيل بالولايات المتحدة"، مؤكدا أن إسرائيل ستكون أكثر قوة إذا وقفت إلى جانبها الدول الحليفة.

وأضاف هرتسوج: "إنه يجب التركيز على معايير الاتفاق، ولكن الإبقاء على كل الخيارات مطروحة على الطاولة وتحذير إيران من خرق أى معيار، وإنه إذا أرادت إيران العيش بسلام فسيجد الشعب الإيرانى أن إسرائيل ليست عدوة له، ولكننا لن نسمح لنظام متطرف بتطوير سلاح نووى ولن نوفر أى جهد لوقف ذلك".

ودعا هرتسوج رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى إلغاء خطابه أمام الكونجرس معتبرا أنه تم تنظيمه للدعاية الانتخابية، وأنه يشكل خطرا على أمن مواطنى إسرائيل وعلى العلاقات الخاصة مع الولايات المتحدة.

وعقب حزب الليكود فى بيان له إن نتانياهو سيصل إلى الكونجرس رغم قرار بايدن مقاطعة خطابه.



هاآرتس
هاآرتس: ليبرمان يهاجم نتانياهو لاعتذاره السابق لتركيا


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن أفيجادور ليبرمان، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، فى أعقاب إعلان وزير الخارجية التركى، عن مقاطعته لمؤتمر "ميونخ" بسبب مشاركة وزير الشئون الاستراتيجية الإسرائيلى يوفال شتاينتس.

وقال ليبرمان خلال مشاركته فى برنامج "واجهة الصحافة" بالتلفزيون الإسرائيلى إن حقيقة مقاطعة تركيا للمؤتمر، تثبت مرة أخرى إن الاعتذار أمام تركيا حول أحداث أسطول "مرمرة" كان خاطئا، مضيفا: "طالما كانت تجلس فى تركيا القيادة الحالية برئاسة أردوغان فإنه لا توجد أى فرصة بترميم العلاقات بين البلدين، وأنه يجب التصرف بما يتفق مع ذلك والإصرار على المصالح الإسرائيلية".













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة