أكرم القصاص - علا الشافعي

رسالة ماجستير تعتبر الشيخ الشعراوى قائد مبادرة تجديد التعليم الأزهرى

الجمعة، 06 فبراير 2015 01:37 ص
رسالة ماجستير تعتبر الشيخ الشعراوى قائد مبادرة تجديد التعليم الأزهرى الشيخ الشعراوى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت رسالة ماجستير، أن الشيخ الشعراوى قاد أول مبادرة للتجديد والإصلاح داخل التعليم الأزهرى القرن الماضى، وكان داعية تعلقت به الجماهير وتفاعل مع أحداث عصره، وأوضح سماحة الإسلام.

وحصل حمدى حمدى إبراهيم حسن الباحث بكلية أصول الدين جامعة الأزهر بالمنصورة، على درجة الماجستير فى الفلسفة الإسلامية فى موضوع بعنوان "التجديد فى الفكر الإسلامى عند الشيخ محمد متولى الشعراوى".

وأوضح الباحث، أن إمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوى يعد أحد علماء الفكر الإسلامى، الذين تركوا بصمة فى النفوس والقلوب والحياة بأسرها، وكان بمثابة النور الذى يُضيئ للحائرين الطريق فهو مجدّد فى الفكر الإسلامى بلا منازع، مشيرًا إلى أنه ندر أن اجتمعت وأجمعت الملايين على أحد مثل الشيخ الشعراوى، فهو لم يكن ككثيرين من عظماء علماء الأمة مفكر نخبة أو فيلسوف صفوة، وإنما كان داعية أمة تعلقت به الجماهير كما لم تتعلق بداعية فى عصرنا الحديث وواقعنا المعاصر.

كما لفت الباحث إلى تعدد جوانب العظمة فى شخصية الشيخ الشعراوى، وإنه ليصعب على الباحث حصر كل الصفات التى يتمتع بها، ولم لا وقد نشأ الشيخ الشعراوى نشأة دينية هادئة معتدلة اتسمت بالبساطة والاعتدال والتى اكتسبها من تنشئة الوالد وتربية الأم، وكلاهما كان على قدر كبير من الالتزام الدينى والخلقى.

وقررت اللجنة منح الباحث حمدى إبراهيم حسن الباحث بكلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة، درجة الماجستير فى الفلسفة الإسلامية بتقدير ممتاز، وأشادت بجهد الباحث وموضوع البحث، والذى تناول سيرة ومسيرة الإمام المجدد الشيخ محمد متولى الشعراوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

diaa rady

رحمه الله علي الشيخ الشعراوي

رحمه الله علي الشيخ الشعراوي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة