أكرم القصاص - علا الشافعي

فوز إلهامى الزيات وناصر ترك بانتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

السبت، 28 فبراير 2015 04:40 م
فوز إلهامى الزيات وناصر ترك بانتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية إلهامى الزيات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، منذ قليل، بفوز كل من إلهامى الزيات وناصر ترك وحسام الشاعر، وحسين شكرى، ومحمد القطان عادل الحجار.

ومن المقرر أن يصدر وزير السياحة هشام زعزوع قرارا وزاريا بتعيين 4 فى مجلس الإدارة حسبما ينص القانون يكون من بينهم وكيل وزارة السياحة أو رئيس قطاع بالوزارة، ويرجح أن يكون من بينهم مصطفى عبد اللطيف رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة الذى كان بالفعل مسئولا ومشرفا للوزارة على الانتخابات.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية يتكون من 15 شخصا، هم 5 رؤساء مجالس إدارة الغرف وهى غرفة الشركات السياحية وغرفة الفنادق، وغرفة السلع وغرفة الغوص وغرفة المنشآت الفندقية، بجانب 4 يعينهم وزير السياحة بالإضافة إلى 6 أعضاء فازوا فى انتخابات مجلس إدارة الغرف ليكتمل بذلك أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى كانت قد قررت الخميس الماضى استبعاد سيف العمارى وعادل عبد الرازق ووجدى الكردانى، من الترشيح، وذلك استنادًا للقانون رقم 85 لسنة 1968، الخاص بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، والقرار بالقانون رقم 60 لسنة 2014، والذى ينص على أن تكون عضوية مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها أربع سنوات، ولا يجوز للشخص الطبيعى شغل عضوية أو رئاسة مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها لأكثر من دورتين متتاليتين سواء بالانتخاب أو التعيين.


موضوعات متعلقة..


القضاء الإدارى : استبعاد 3 من مرشحى الغرف السياحية واستمرار انتخابات المجلس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة