أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب روسى: استبدال مسيرة المعارضة فى موسكو بمسيرة جنائزية لتأبين نيمتسوف

السبت، 28 فبراير 2015 11:29 ص
حزب روسى: استبدال مسيرة المعارضة فى موسكو بمسيرة جنائزية لتأبين نيمتسوف السياسى بوريس نيمتسوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ميخائيل كاسيانوف ، الرئيس المشارك للحزب الجمهورى الروسى أن مسيرات فيسنا "الربيع" التى تنظمها المعارضة ، ستقام كما هو مقرر لها خارج موسكو ، غير أنه سيتم استبدال المسيرة المزمع تنظيمها فى العاصمة الروسية ، موسكو ، بمسيرة جنائزية لتأبين السياسى الروسى بوريس نيمتسوف ، الذى اغتيل الليلة الماضية.

وقال كاسيانوف - فى تصريحات للصحفيين ، أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم السبت - إنه "تم إلغاء مسيرة مارينو بعد اغتيال (نيمتسوف)، ومن المقرر أن يتم تنظيم مسيرة جنائزية وسط موسكو غدا الموافق أول مارس ... غير أن مظاهرات ومسيرات "الربيع" ستقام فى باقى المدن حسب البرنامج المحدد سلفا" ، وأضاف " لكل من يريد أن يشارك فى تأبين بوريس (نيمتسوف)، سيكون بإمكانهم أن يفعلوا ذلك فوق جسر " زموسكفوريتسكى" الذى قتل عليه".

وأشارت سبوتنيك الى أن كاسيانوف ، الذى تولى رئاسة الوزراء فى الفترة من عام 2000 إلى 2004 خلال فترة رئاسة بوتين الأولى لكنه أصبح الآن منتقدا بارزا له ، قد توجه إلى موقع الجريمة فور تلقيه خبر اغتيال نيمتسوف ، وقال فى مقابلة مع "سبوتنيك" الروسية الليلة الماضية ، إنه ليس لديه أية تخمينات فيما يتعلق بالدوافع المحتملة وراء حادثة الاغتيال، لكنه شدد على أن المسؤولين عنها سيدفعون ثمنا باهظا.

جدير بالذكر أن نيمتسوف - من مواليد عام 1959 - شغل منصب نائب رئيس الوزراء الروسى فى عهد الرئيس السابق بوريس يلتسين ، كان رئيسا مشاركا فى للحزب الجمهورى الروسى - حزب حرية الشعب منذ عام 2012 ، كما أنه كان احد قادة حركة "التضامن" الليبرالية.

وقد أدان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين صباح اليوم السبت بشدة مقتل نيمتسوف، معتبرا أن "هذا العمل الوحشى يحمل جميع علامات الجريمة المأجورة، وطابعا استفزازيا صرفا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة