أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية: زيارة الرئيس للسعودية بالغة الأهمية.. وعلاقاتنا استراتيجية

السبت، 28 فبراير 2015 07:23 ص
وزير الخارجية: زيارة الرئيس للسعودية بالغة الأهمية.. وعلاقاتنا استراتيجية وزير الخارجية سامح شكرى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى اليوم، السبت، الأهمية البالغة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المملكة العربية السعودية غدا، الأحد.

وقال شكرى - فى تصريحات على هامش زيارته الحالية إلى بكين- إن أهمية الزيارة تأتى من كونها الأولى ثنائيا التى تجمع بين الرئيس السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بعد توليه مقاليد الحكم فى المملكة.

وأوضح وزير الخارجية أن زيارة الرئيس إلى المملكة تعد فرصة لتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية العديدة التى تشكل تحديات بالنسبة لاستقرار المنطقة والأمن القومى العربى.

وأشار شكرى إلى وجود تواصل بين مصر والمملكة العربية السعودية.. مضيفا أن العلاقات المصرية- السعودية هى علاقات استراتيجية وعلاقة تكامل وعلاقة إدراك لمصلحة مشتركة متصلة لأن المملكة دولة ذات مؤسسات والأمور بها تسير من خلال مشاورات وتواصل مستمر فى مختلف العهود بينها وبين مصر، ولكن الأهمية أن يكون هذا اللقاء استمرار لتدعيم العلاقات بين البلدين فى عهد الملك سلمان وأن يكون هناك تواصل مباشر بين الزعيمين لطرح رؤيتهما المشتركة إزاء العلاقات الثنائية وأيضا القضايا الإقليمية التى تفرض تحدياتها على المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مرسي رئيسي

مرسي رئيسي

مرسي رئيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

الرباط المقدس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة