أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..الرئيس لقناة العربية:علاقتنا بالسعودية لم تتغير ونراهن عليها لنجاح المؤتمر الاقتصادى..الملك سلمان قاتل معنا فى56..الخليج يعلم أن استقراره من استقرار مصر..وعن قطر:"أحنا شعب تعداده 90 مليونًا"

السبت، 28 فبراير 2015 11:25 م
بالفيديو..الرئيس لقناة العربية:علاقتنا بالسعودية لم تتغير ونراهن عليها لنجاح المؤتمر الاقتصادى..الملك سلمان قاتل معنا فى56..الخليج يعلم أن استقراره من استقرار مصر..وعن قطر:"أحنا شعب تعداده 90 مليونًا" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد شعلان– إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• السيسى: نلتقى بالعاهل السعودى فى ظروف صعبة تمر ‎والسعودية أكثر الدول المرحبة بتكوين قوة عربية مشتركة
• السيسى: تزامن زيارتى للسعودية مع تواجد الرئيس التركى مجرد صدفة
• السيسى: الشعب يرفض عودة الإخوان إلى المشهد السياسى
• السيسى: دول الخليج قامت بدور هائل لدعم مصر والشعب المصرى لا ينسى من يقف خلفه



قال الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، إنه من غير الممكن قبول الإساءة إلى السعودية، وأن العلاقات تحتاج إلى مزيد من التنسيق والتشاور، إلا أنه لا يوجد ما يستدعى تنقية العلاقات لأنها لم تتغير، وأن مواقف خادم الحرمين تاريخية ومحل تقدير.



وأضاف الرئيس السيسى فى حواره على فضائية "العربية والحدث"، اليوم السبت، أن الشعب يرفض عودة الإخوان إلى المشهد السياسى فى البلاد.

قال الرئيس، إن مصر تراهن على المملكة العربية السعودية فى نجاح المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى شهر مارس بشرم الشيخ.

وأوضح السيسى، حول زيارته للمملكة العربية السعودية: "أحنا كان لازم نروح لأشقائنا فى المملكة، ونلتقى العاهل السعودى الملك سلمان لتهنئته على توليه مسئولية القيادة فى ظل ظروف صعبة تمر بها المنطقة، وتبادل الرؤى والنقاش حول الموضوعات، التى تمر بها المنطقة العربية، والتى هى تستدعى من المملكة ومصر مزيدا من التنسيق والتعاون والتشاور".



قال الرئيس، إن مصر تستعد لمؤتمر مارس الاقتصادى، وكذلك لاستقبال الأشقاء المستثمرين فى دول الخليج وعلى رأسهم السعوديون، مضيفا "فى ناس بتحاول تعكر العلاقة بين مصر والسعودية، ولكن العلاقة بين الأشقاء قوية من سنين طويلة، ولن تنجح جهود تعكير العلاقة بين البلدين".

وأضاف "السيسى"، أن "العلاقات المصرية السعودية تاريخ طويل من الاستقرار والتفاهم، أما بالنسبة للملك سلمان بن عبد العزيز فارجعوا للتاريخ، ومصر تعرضت لحرب 56 وكان الملك سلمان من المقاتلين"، وتابع: "تاريخ العلاقات بين مصر والسعودية مش هنتكلم عليه، لأن فى حرب 67 و73 الموقف كان حاسما تجاه مصر وموقف المملكة فى 30 يونيو كان واضحا فى دعم إرادة الشعب المصرى".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن دول الخليج تعلم أن استقرار مصر جزء من استقرار منطقة الخليج بالكامل، لذلك لن تنجح محاولات التفرقة بين مصر والخليج.



وأضاف الرئيس السيسى قائلا: "محدش هيقدر يدخل ويبث فرقة بين المملكة السعودية ومصر والعلاقة قوية جدا"، متابعا "الشعب السعودى ودول الخليج قامت بدور هائل لدعم مصر، والشعب المصرى لا ينسى من يقف خلفه".

قال السيسى، إنه من الهام فى ظل المخاطر التى نعيشها تشكيل قوة عربية مشتركة وموحدة مؤكدا أن هدفها الدفاع عن النفس وليس الاعتداء على الآخرين، مشددا على أن السعودية كانت من أكثر الدول المرحبة بتشكيلها.



وأوضح "السيسى": "أنا أتصور الوقت الحالى هو أكثر الأوقات التى نحتاج فيها لتنفيذ المبادرة".

قال الرئيس، إن تزامن زيارته غدًا للمملكة العربية السعودية مع الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، مجرد صدفة، مضيفًا: "اللى يشوف مصر خلال الـ18 شهرًا يتأكد أن لها خطا ثابتا هو عدم التصعيد مع حد".



وأضاف "السيسى"، أن كل دولة لها خصوصيتها ولابد أن نتفهم أن ما يجرى فى المنطقة العربية وما يواجهها ليس أمرًا بسيطًا، مضيفًا: "إحنا محتاجين عدم التدخل فى الشئون الداخلية زى ما إحنا بنحترم عدم التدخل فى شئون الآخرين"، مشيرًا إلى أن ما تقوم به وسائل الإعلام التى تهاجم مصر يعتبر دورًا سلبيا".

تجاهل الرئيس عبد الفتاح السيسى دولة قطر تمامًا، ولم يذكرها نهائيا، خلال رده على سؤال المحاور: فخامتك ذكرت الإمارات والكويت والمملكة، فماذا عن قطر؟



وجاء رد الرئيس السيسى مبتسمًا قائلا: لو ندرك شعبا تعداده 90 مليونًا، عايز يعيش وعايز يستقر وعايز ينمو، غير كدا تبقى مشكلة كبيرة جدا، مش لمصر بس للمنطقة بالكامل، لو فهمنا دا كويس، ولو استدعينا سوريا واليمن والعراق وليبيا، أد مصر يعنى ننتبه جدا لمخاطر عدم استقرار مصر.

وتابع: احنا حريصين أوى على أن نقدر جلاله الملك الراحل واحترامنا لمبادرته.

السيسى : نراهن على المملكة العربية السعودية فى نجاح المؤتمر الاقتصادى


السيسى: علاقتنا بالسعودية لم تتغير ومواقف خادم الحرمين تاريخية


السيسى: نلتقى بالعاهل السعودى فى ظروف صعبة تمر بها المنطقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

بريطانيا تفرض قرارات جديدة لتضيق الخناق على الإخوان.. تقليص المنحة الحكومية لأعضاء التنظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى ابن مصرى

بنحبك يا سيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى ابن مصرى

بنحبك يا سيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى ابن مصرى

بنحبك يا سيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وابن مصري

بنحبك يا كبيرنا

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى جعفر السمان احمد -اشهر قارىء لجريدة اليوم السابع فى دشنا -قنا

عاش السيسى زعيما لمصر-وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد اللطيف

بنحبك يا سيسى بنحبك يا سيسى بنحبك يا سيسى بنحبك يا سيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خطابى

بالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العلبى

حب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ايو زيادة

تحيا مصر

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة