أكرم القصاص - علا الشافعي

الدعاية الانتخابية بالإسكندرية ترفع شعار المتاجرة بدماء شهداء ليبيا.. والكنيسة: لن نسمح باستغلال المرشحين للكنائس.. وسياسيون: لا يجب تحقيق مكاسب سياسية على حساب ضحايا الوطن وستأتى بمردود عكسى

السبت، 28 فبراير 2015 10:09 م
الدعاية الانتخابية بالإسكندرية ترفع شعار المتاجرة بدماء شهداء ليبيا.. والكنيسة: لن نسمح باستغلال المرشحين للكنائس.. وسياسيون: لا يجب تحقيق مكاسب سياسية على حساب ضحايا الوطن وستأتى بمردود عكسى وجيه ظريف محامى أحد المرشحين بحزب مصر الثورة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار استخدام بعض مرشحى الإسكندرية صور مذبحة 21 مصريا مسيحيا على أيدى التنظيم الإرهابى داعش فى ليبيا، فى الدعاية الانتخابية لهم داخل الكنائس بالإسكندرية غضبا بين الأقباط.

وجيه ظريف محامى أحد المرشحين بحزب مصر الثورة- 2015-02- اليوم السابع
وجيه ظريف محامى أحد المرشحين بحزب مصر الثورة

قام البعض بنشر إعلانات مدفوعة الأجر بمجلة المجتمع الكنسى التى توزع داخل مكتبات العديد من الكنائس، وجاءت تلك الإعلانات فى شكل تقديم عزاء للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وللشعب المسيحى بأكلمه فى مقتل شهداء ليبيا، وتشمل اسم القائمة الانتخابية المرشح عنها أو الدائرة الانتخابية فى حال المرشح الفردى.



ايهاب ابو كليلة أحد المرشحين دائرة المنتزة ثان- 2015-02- اليوم السابع
ايهاب ابو كليلة أحد المرشحين دائرة المنتزة ثان

من جانبه، قال هانى جيد عبد المسيح، من كنيسة العذراء محرم بك، لـ"اليوم السابع"، إنها لافتة طيبة لتقديم العزاء للشعب القبطى على هذا النحو ، ومشاركة المسيحيين آلامهم فى الحادث الأخير .
 محمد طة عبد اللطيف أحد مرشحى دائرة الرمل أول- 2015-02- اليوم السابع
محمد طة عبد اللطيف أحد مرشحى دائرة الرمل أول

فيما اعتبر سامى نصيف شنودة، من كنيسة الملاك غربال، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ما جاء فى مجلة المجتمع الكنسى متاجرة بدماء الشهداء من أجل الدعاية الانتخابية، ومن غير اللائق نشر صور الشهداء بسبب ما تسببه من ألم شديد فى نفوس المصريين جميعًا و ليس المسيحيين فقط.


ايهاب زكريا مرشح قائمة فى حب مصر- 2015-02- اليوم السابع
ايهاب زكريا مرشح قائمة فى حب مصر

من جهة أخرى نفى جورج إسكندر ، مدير إحدى المكتبات الكنسية، علاقة الكنيسة بتلك المجلة، مؤكدًا أنها مجلة ذات طابع إعلانى بالأصل، وليس للكنيسة أى علاقة بها.
عمر الغنيمى نجل أحد المرشحين- 2015-02- اليوم السابع
عمر الغنيمى نجل أحد المرشحين

وقال رشاد عبد العال، منسق التيار الليبرالى بالإسكندرية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه على جميع المرشحين احترام قدسية دور العبادة سواء الإسلامية أو المسيحية وعدم الزج بها فى الصراع الانتخابى من أجل تحقيق مكاسب انتخابية".



المرشح العمالى المخضرم كمال أحمد مرشح دائرة اللبان و العطارين- 2015-02- اليوم السابع
المرشح العمالى المخضرم كمال أحمد مرشح دائرة اللبان و العطارين

وأضاف أن محاولة بعض المرشحين استثمار مآسٍ مازالت تسبب جرحًا للمصريين مثل مأساة استشهاد المصريين فى ليبيا، هى محاولات مرفوضة ولن تؤتى بثمارها، فالمصريون قادرون على الفرز بين من يسعون للحصول على أصوات انتخابية على حساب دماء مازالت ساخنة، وبين مرشحين آخرين يشعرون بالألم والمأسى التى يتعرض لها المصريون، لكنهم لا يلجأون لمثل هذه الحيل والمحاولات التى لا تليق بنائب محتمل فى مجلس الشعب.
مجلة المجتمع الكنسى تتبع احدى جمعيات الشئون الاجتماعية- 2015-02- اليوم السابع
مجلة المجتمع الكنسى تتبع احدى جمعيات الشئون الاجتماعية

واستنكر الدكتور كميل صديق، عضو المجلس الملى بكنيسة الإسكندرية ، فى تصريحات له، الواقعة بشدة، وقال :" لا يجب المتاجرة بدم الشهداء، خاصة وأنهم ناس بسطاء كانوا يبحثون عن لقمة العيش وبعيدا عن ألاعيب السياسة وأضاف أن"استغلال شهداء ليبيا ومازالت دماؤهم ساخنة سيكون له مردود عكسى لدى الأقباط".


من جانبه أكد القمص رويس مرقس الوكيل البابوى بالإسكندرية، أنه لن يسمح على الإطلاق باستغلال الكنائس فى الدعاية الانتخابية من جانب مرشحى البرلمان، و أشار إلى أن الكنيسة ترفض طلب أى مرشح مسلم أو مسيحى فى استغلال الكنيسة بمعركة انتخابية وإقامة مؤتمرات جماهيرية أو لقاءات مع شعب الكنيسة، مؤكدا أن دور الكنيسة يقتصر فقط على توجيه الأقباط فى المشاركة الإيجابية بالحياة السياسية لما يكفله لهم الدستور من حقوق سياسية.

يذكر أن مجلة المجتمع الكنسى هى مجلة توزع بالمجان وتصدر عن جمعية الملاك ميخائيل القبطية الأرثوذكسية التى تتبع وزارة الشئون الاجتماعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة