أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة كندية:أمل كلونى محامية صحفى الجزيرة تستعد لزيارة مصر لمناقشة القضية

الجمعة، 27 فبراير 2015 01:47 م
صحيفة كندية:أمل كلونى محامية صحفى الجزيرة تستعد لزيارة مصر لمناقشة القضية المحامية الدولية أمل كلونى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "جلوب آند ميل" الكندية، إن أمل كلونى، المحامية الدولية التى تمثل صحفى الجزيرة الكندى محمد فهمى فى القضية المعروفة باسم "خلية ماريوت" تستعد للسفر إلى مصر لمناقشة قضيته.

وقالت أمل كلونى فى بيانٍ لها أمس الخميس، إنها تنتظر إتمام تأشيراتها حتى تستطيع زيارة مصر وتلتقى بفهمى، وتناقش قضيته مع المسئولين المصريين والكنديين.


وقررت أمل كلونى المجىء إلى مصر بسبب الإحباط من الحكومة الكندية، وعدم قدرتها على إقناع المصريين بضرورة ترحيل فهمى إلى كندا، قائلة إنها تأمل أن تؤدى هذه الزيارة إلى حل سريع وشامل لهذه القضية.


وأضافت أمل كلونى "الحكومة الكندية تلقت تأكيدات من نظيرتها المصرية بأن القرار سيتخذ لإطلاق سراحه فهمى، وأن رحيله من البلاد وشيكا.. وقال المسئولون الكنديون إن وزارات الخارجية والداخلية والعدل المصرية أخبرتهم بأن فهمى سيُسْمَح له بالذهاب، وعندما لم يحدث ذلك، أصدر وزير شئون القنصلية لين يليك بيانا قال فيه "إن الموقف غير مقبول ودعا إلى إطلاق سراح فهمى فورًا".

وعلقت أمل كلونى على ذلك: "هذا الأنين الخجول غير كاف بالمرة عندما يتعلق الأمر بفرض اتفاق تم التوصل إليه مع دولة ذات سيادة بخصوص إطلاق سراح مواطنها من الاحتجاز".

ونقلت جلوب أند ميل عن مسئول مصرى قوله إن مكتب هاربر طلب إجراء مكالمة هاتفية بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسى بخصوص فهمى. ولم يحدد المسئول الذى رفض الكشف عن هويته ما إذا كان من المقرر إجراء المكالمة الهاتفية، كما أرسل هاربر أيضا خطابا إلى الرئيس السيسى الأسبوع الماضى ودعا إلى إطلاق سراح فهمى، كما قال المسئول.


وأشارت أمل كلونى إلى أن أعلى محكمة استئناف فى مصر قالت "إن الأدلة لم تكن كافية لإثبات التهم ضد صحفىِّ الجزيرة التى أصبحت قضيتهم محور تركيز حملة دولية من أجل حرية الصحافة.


 - 2015-01 - اليوم السابع



أخبار متعلقة..



أمل كلونى محامية صحفى الجزيرة تناشد رئيس وزراء كندا التدخل لدى مصر

صحفى الجزيرة محمد فهمى: لست إخوانياً واحتفلت بإغلاق قناة "مباشر مصر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

مش هي دي المطلقة و التي تزوج

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

مش ناقصين أراجوزات

خليها فى كلونى كفاية عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

غير مرحب بها بمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة