أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس النواب الإيطالى يوافق على الاعتراف بـ"دولة فلسطين"

الجمعة، 27 فبراير 2015 06:26 م
مجلس النواب الإيطالى يوافق على الاعتراف بـ"دولة فلسطين" البرلمان الإيطالى - أرشيفية
روما (دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب الايطالى اليوم الجمعة على اقتراح غير ملزم يحث من خلاله الحكومة على الاعتراف بفلسطين كدولة، وهى الخطوة التى تأتى بعد تصويت رمزى مماثل فى برلمانات دول أوروبية اخرى فى الاشهر الاخيرة.

وحظى الاقتراح الإيطالى بدعم من الحزب الديمقراطى الحاكم -يسار وسط- الذى يقوده رئيس الوزراء ماثيو رينزى ، وكان وزير الخارجية باولو جينتيلونى قد ابلغ النواب قبل بدء التصويت على الاقتراح عن تاييده لهذه الخطوة.

وحث الاقتراح الحكومة على " رعاية الاعتراف بفلسطين كدولة ديمقراطية ذات سيادة داخل حدود 1967، على ان تكون القدس عاصمة مشتركة، مع الاخذ فى الاعتبار تماما المصالح المشروعة لدولة اسرائيل".

ووافق مجلس النواب أيضا على اقتراح آخر يدعو إلى التوصل إلى اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية التى تقودها حماس وتتخذ من غزة مقرا لها ، وحركة فتح فى الضفة الغربية ، بشأن الاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف ، وبالتالى " تهييئة الظروف للاعتراف بدولة فلسطين".

وكانت برلمانات كل من بريطانيا واسبانيا وفرنسا وايرلندا والبرتغال وبلجيكا قد صوتت بالفعل لصالح إقامة دولة فلسطينية، ، بينما خطت الحكومة السويدية خطوة أخرى إلى الأمام فى أكتوبر الماضى عندما اعترفت رسميا بدولة فلسطين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة