أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن المؤبد لستة إيرانيين فى الإمارات بتهمة خطف رجل أعمال

الخميس، 26 فبراير 2015 12:11 م
السجن المؤبد لستة إيرانيين فى الإمارات بتهمة خطف رجل أعمال صورة أرشيفية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفتان اليوم الخميس أن محكمة إماراتية حكمت بالسجن المؤبد على ستة إيرانيين ثلاثة منهم غيابيا لإدانتهم بخطف رجل أعمال بريطانى فقد فى دبى عام 2013.

وكان رجل الأعمال عباس يزدى وهو من أصل إيرانى ويملك شركة للتجارة العامة فى دبى اختفى فى يونيو 2013 وقالت زوجته أتينا لصحيفة إماراتية آنذاك إنها تخشى مقتله على يد ضباط مخابرات إيرانيين.

ونفت إيران أى دور لها فى اختفاء يزدي.

وقال ممثلون للإدعاء فى دبى إن المتهمين هاجموا يزدى وقاموا بتخديره وهربوه من الإمارات إلى إيران عبر ميناء فى إمارة الشارقة.

وذكرت صحيفة جلف نيوز أن أعمار المتهمين الثلاثة الذين مثلوا أمام المحكمة هى 32 و52 و55 عاما وقالت إنهم نفوا اتهامات الخطف والهجوم والسرقة المنسوبة إليهم لكن أحدهم اعترف بأنه قاد السيارة التى استخدمت فى الخطف.

وقالت الصحيفة إن متهما آخر دبر لعملية الخطف توفى وهو رهن الاحتجاز.

ونقلت صحيفة سفن دايز عن زوجة يزدى قولها إن زوجها الذى كان يبلغ من العمر 44 عاما عند اختفائه من أصدقاء الطفولة المقربين لابن الرئيس الإيرانى الأسبق أكبر هاشمى رفسنجاني.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن يزدى كان وقت اختفائه يدلى بشهادته عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لمجلس تحكيم دولى فى لاهاى هدفه حسم خلاف تجارى قديم بين شركة الهلال للبترول ومقرها الإمارات وشركة النفط الوطنية الإيرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة