أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: أوباما يعين يهوديا نائبا لمدير المخابرات الأمريكية للتعامل مع داعش.. وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتزم بيع رادارات متطورة للهند.. جندى إسرائيلى يحرق مبنى عسكريا للهروب من الخدمة

الجمعة، 20 فبراير 2015 10:32 ص
الصحافة الإسرائيلية: أوباما يعين يهوديا نائبا لمدير المخابرات الأمريكية للتعامل مع داعش.. وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتزم بيع رادارات متطورة للهند.. جندى إسرائيلى يحرق مبنى عسكريا للهروب من الخدمة أوباما
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يديعوت أحرونوت: وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتزم بيع رادارات متطورة للهند

- 2015-02 - اليوم السابع

قال وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعلون، إن العلاقات الأمنية بين إسرائيل والهند أصبحت فى العلن بعد سنوات ظلت فى الخفاء، متعهدا بأن تلعب تل أبيب دورا أكبر فى سعى رئيس الوزراء الهندى، ناريندرا مودى، لبناء قاعدة صناعية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل تعد واحدة من أكبر ثلاث دول تصدر السلاح للهند وزودتها بصواريخ دفاعية بحرية وطائرات بلا طيار لكن مثل هذه يكن معلنا لخوف الهند من أن تغضب الدول العربية من مثل هذه الصفقات.

وأضافت الصحيفة أن أول لقاء فى العلن جرى بين مسئول هندى وإسرائيلى كان بين رئيس الوزراء الهندى، ورئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتانياهو، فى نيويورك العام الماضى.

ومنذ ذلك الحين تبادل كبار المسئولين الهنود والإسرائيليين الزيارات، ووصل يعلون أمس إلى الهند فى أول زيارة يقوم بها وزير دفاع إسرائيلى للبلاد منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1992.

وقال يعلون فى كلمة ألقاها فى نيودلهى بعد أن حضر معرضا جويا فى بنجالور "اعتدنا أن نبقى علاقاتنا الأمنية فى الخفاء، والآن أنا هنا.. فى دلهى لاجتمع مع رئيس الوزراء مودى ووزراء آخرين".

وجاءت الزيارة فى وقت يجرى فيه الجانبان محادثات بشأن اتفاق هام لتقديم رادارين محمولين جوا للإنذار المبكر لتركيبهما فى طائرات هندية روسية الصنع.

وقدمت إسرائيل للهند عام 2004 ثلاثة من أنظمة فالكون أواكس للإنذار المبكر لتبدأ بينهما شراكة إستراتيجية.



معاريف: أوباما يعين يهوديا نائبا لمدير المخابرات الأمريكية للتعامل مع داعش

- 2015-02 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن الرئيس الأمريكى بارك أوباما وافق على تعيين اليهودى ديفيد كاهن نائبا لمدير الاستخبارات الأمريكية "سى آى أيه".

وأضافت الصحيفة أنها المرة الأولى التى يتقلد فيها يهودى منصبا رفيعا بهذا المستوى فى جهة حساسة مثل المخابرات الأمريكية، موضحة أنه من المتوقع أن سبب تعيينه من أجل التعامل مع ملف إيران النووى.

وأوضحت الصحيفة أن "كاهن" هو من يقف على فرض عقوبات اقتصادية على روسيا من أجل رفع يدها عن أوكرنيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما استعان به من أجل التعامل مع تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا والعراق، بحكم خبرته الواسعة فى التعامل مع المنظمات الإرهابية فى العالم.

وتابعت الصحيفة أن كاهن يرى أن السبيل الوحيد لإضعاف أى تنظيم إرهابى هو قطع السبل عن تمويله ودعمه، مثل تنظيم القاعدة الذى تراجعت قوته.

هاأرتس: جندى إسرائيلى يحرق مبنى عسكريا للهروب من الخدمة


- 2015-02 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "هـــاأرتس" الإسرائيلية أن النيابة العسكرية الإسرائيلية بدأت التحقيق مع جندى إسرائيلى قام بحرق مكان محبسه فى قاعدة الشرطة العسكرية بمدينة تل هشومير.

وأضافت الصحيفة أن الجندى سبق واحتجز بتهمة حرق أمتعته العسكرية منذ أسبوعين وتم اعتقاله للتحقيق معه فى أسباب قيامه بهذا الفعل، موجهة تهمة إهانة الجيش الإسرائيلى.

وأوضحت الصحيفة أن الحريق سبب خسائر مادية كبيرة داخل غرفته العسكرية والمبنى الذى كان يتواجد فيه، بالإضافة إلى إصابة جنود بالشرطة العسكرية بإصابات متفرقة فى أنحاء الجسد.

وتابعت الصحيفة أن التقديرات الأولية تشير إلى أن الجندى قام بحرق الغرفة، من أجل الهرب من الخدمة بالجيش الإسرائيلى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

يارب إحفظ مصر وشعب مصر وجند مصر ورئيس مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

مابين داعش وسما المصرى ياقلبى لا تحزن

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

من الأوراق المطلوبة للترشح لإنتخابات مجلس النواب:

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

وصول الرئيس اليمنى عبدربه منصور لعدن قادما من صنعاء خطوة محورية لنشوب حرب أهلية ومن ثم تقسيم اليمن

,

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة