أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": مد فترة الترشح للبرلمان يومين.. التعليم: تعيين 9 آلاف و336 معلماً مساعداً استوفوا الشروط على وظيفة معلم.. الطائرات تدمر 12 سيارة دفع رباعى وتحبط عملية تسلل كبرى من ليبيا

الإثنين، 16 فبراير 2015 02:14 ص
"صحافة القاهرة": مد فترة الترشح للبرلمان يومين.. التعليم: تعيين 9 آلاف و336 معلماً مساعداً استوفوا الشروط على وظيفة معلم.. الطائرات تدمر 12 سيارة دفع رباعى وتحبط عملية تسلل كبرى من ليبيا صحافة القاهرة
كتب عبد الله محمود - محمد شرقاوى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصر وفرنسا توقعان صفقة "رافال" اليوم، أبو شقة: الانسحاب من الانتخابات خيانة للوطن، الطائرات تدمر 12 سيارة دفع رباعى وتحبط عملية تسلل كبرى من ليبيا، الصحة: لم يتم وقف صرف عقار "السوفالدى" المصرى، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الاثنين.



قررت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس، مد فترة الترشح الانتخابات مجلس النواب 2015، لمدة يومين إضافيين، لتنتهى 19 فبراير الخميس المقبل، فى تمام الساعة السابعة مساء، بدلا من غد الثلاثاء لإتاحة الفرصة أمام جميع المرشحين، جاء القرار عقب إصدار المحكمة الإدارية العليا حكمها بتعديل الكشف الطبى المطلوب للترشح، وأيضا قرار وزير الصحة رقم 127 بتاريخ 12 فبراير الجارى، بتفويض السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج فى تلقى طلبات وإجراءات الكشف والفحوصات لطالبى الترشح المقيمين فى الخارج، وذلك بالضوابط المبينة بالقرار، ما ترتب عليه تعديلات المواعيد فى الجدول الزمنى دون أن يطرأ أى تعديل على موعد بدء، وانتهاء عملية الاقتراع فى الداخل والخارج.

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، القرار رقم 68 لسنة 2015، لاتخاذ إجراءات تعيين معلم مساعد، وما فى مستواه بمختلف محافظات الجمهورية، على وظيفة معلم، حصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم أو ما يعادلها، وحدد القرار 9 آلاف و336 معلماً لتسكينهم على وظيفة معلم، وحصل "اليوم السابع" على أعداد المعلمين وتوزيعاتهم على المحافظات، حيث خصص 36 معلما لمحافظة القاهرة، و78 للإسكندرية، و9 لبورسعيد و5 فى محافظة السويس و639 بدمياط و4 معلمين فى الدقهلية و76 فى الشرقية و233 بالقليوبية و1335 فى محافظة كفر الشيخ و107 للغربية و7 فى المنوفية و41 يعادلها مساعدا وأخصائيا بالبحيرة.

- مدير أمن جنوب سيناء: شرم الشيخ فى القبضة الحديدية للقوات الخاصة
- وزير الدفاع من سيناء: إحنا بنشيل الكفن على إيدينا
- ضبط إسرائيلى بجنوب سيناء وبحوزته خرائط لمنشآت عسكرية
- الصيادون يطاردهم الفشل الكلوى.. والدوالى تنهش أقدام البائعين



توقع مصر وفرنسا اليوم عقد بيع المقاتلة الفرنسية "رافال" المتعددة المهام فى إطار سعى القوات المسلحة لتحديث منظومة التسليح الخاصة بها لتتواكب باستمرار مع أحدث الأنظمة العالمية لتظل دائما قوية وقادرة على تنفيذ جميع المهام فى مختلف الظروف المحيطة بها. ويأتى شراء الطائرات الفرنسية فى إطار سياسة تنويع مصادر السلاح التى تنتهجها القوات المسلحة منذ فترة، واستبعد خبراء عسكريون مشاركة الطائرات رافال أو غيرها من المقاتلات المصرية فى الحرب ضد الإرهاب التى تخوضها القوات المسلحة فى سيناء، حيث تستخدم طائرات الهليوكبتر من طراز "أباتشى" التى تشارك فى دك معاقل الإرهابيين.

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس مد فترة الترشح لانتخابات مجلس النواب لمدة يومين إضافيين لتنتهى فى السابعة مساء الخميس المقبل.

وقال المستشار عمر مروان "المتحدث الرسمى باسم اللجنة" إن القرار جاء نزولا على مقتضيات العدالة، وإتاحة الفرصة أمام جميع المرشحين لاستيفاء أوراق ترشحهم بعد حكم المحكمة الإدارية العليا الأربعاء الماضى بتعديل الكشف الطبى المطلوب للترشح، وقرار وزير الصحة تفويض السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج بتلقى الطلبات وإجراء الكشف الطبى والفحوصات لطالبى الترشح المقيمين فى الخارج.

وعلى الجانب الآخر بعد إعلان مد فترة الترشح لمدة فى غضون ذلك، تسابق الأحزاب والتحالفات الزمن لاستكمال قوائمها، حيث واصلت اجتماعاتها لحسم قوائمها الانتخابية وأسماء مرشحيها

من جانبه قال المستشار بهاء الدين أبو شقة السكرتير العام لحزب الوفد إن الحزب فى حالة انعقاد دائم بعد قرار الهيئة العليا بخوض الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن انسحاب أى حزب حاليا يعد انتحارا سياسيا وخيانة للوطن، خاصة فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، وأشار أبو شقة إلى أن الوفد بمبادئه وثوابته على مر التاريخ يضع مصلحة الوطن والمواطن فوق أى اعتبار وأوضح أبو شقة أن المشاورات ما زالت جارية لحسم التنسيق مع قائمة فى حب مصر، فيما أكدت مصادر بقائمة فى حب مصر أن القائمة ما زالت تفتح أبوابها للجميع.

- محلب: توسيع قاعدة الضمان الاجتماعى ومظلة التأمين الصحى
- المهمة الأولى لمحافظ بنى سويف الجديد إنقاذ بحر يوسف من الردم



أحبطت إحدى التشكيلات الجوية بالتعاون مع دوريات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية محاولة تسلل كبرى عبر الحدود الليبية وقامت بتدمير 12 سيارة دفع رباعى بمنطقة بحر الرمال الأعظم قبل تسربها داخل الأراضى المصرية، وتم القبض على 165 متسللا خلال محاولات للهجرة غير الشرعية باستخدام سيارات بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى ضبط 78 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر و5 بنادق خرطوش بالمنطقة الحدودية بالسلوم، وفى شمال سيناء تمكنت عناصر حرس الحدود نطاق الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع وحدات المهندسين العسكريين من اكتشاف، وتدمير4 أنفاق جديدة على الشريط الحدودى مع قطاع غزة، وإحباط إدخال 4 مقذوفات صاروخية داخل أحد الأنفاق المكتشفة، وضبط سيارة ربع نقل تستخدم كمخزن للذخائر مدفونة تحت الرمال عثر بداخلها على 7 آلاف طلقة بندقية آلية.

نفى الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، ما تردد عن أن وزارة الصحة قامت بوقف صرف سوفالدى المصرى، مشيراً إلى أن وزارة الصحة قامت بالتنبيه على جميع الشركات المنتجة بعدم صرف العلاج إلا فى حالة وجود مخزون إستراتيجى للعقار، وأكد عبد الغفار أنه لا مجال لاحتكار عقار "سوفالدى المصرى"، مشيراً إلى أنه يوجد نحو 850 ألف مريض قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكترونى.

-300 مليون جنيه خسائر السكك الحديدية من إرهاب الإخوان
- الإخوان قطعوا الطريق أمام الأزهر طلاب الإرهابية أشعلوا الشماريخ بجامعة القاهرة
- بدء محاكمة المعزول و10 من أعوانه لاتهامهم بتسريب مستندات خطيرة إلى قطر
- وزير الدفاع الفرنسى يصل القاهرة اليوم



علمت "المصرى اليوم" أن الحكومة المصرية تتجه إلى طرح نصيبها فى 5 شركات بترولية كبرى، للتداول فى البورصة، فيما حقق سوق المال أرباحا بقيمة 2.6 مليار جنيه، أمس، وسط ارتفاع جماعى للأسهم، وكشف مصدر حكومى معنى بملف الشركات المقرر طرحها أن هذه الشركات تشمل حصة الحكومة فى شركات أموك، وتقدر بنسبة 34% و"سيدبك" بنسبة 25%، و"ميدور" بـ97%، و"موبكو" وتملك الحكومة 65% منها، و"إينربك" بنسبة 70% منها.

طلب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، من الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم الانتهاء من أعمال اللجنة المشكلة لدراسة إضافة درجات مادة التربية الدينية إلى مجموع الدرجات الكلى .

- مصر تحذر العالم: الأزمة الليبية تهدد الأمن الدولى
- الحكومة تدرس تكرار "تجربة القناة" لجذب دولارات المصريين بالخارج
- استئناف حملات "هيبة الدولة".. وتحرير شارع الجلاء من الإشغلات
- اللجنة العليا للانتخابات تنقذ القوائم بمد فترة الترشح يومين



سلطت مجلة "التايم" الأمريكية الضوء على شراء مصر 24 طائرة من طراز رافال كجزء من صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو، مضيفة أنه وبعد 20 عاما من البحث، وجدت فرنسا أخيرا مشتريا لطائرات رافال المقاتلة.

حض صحفى قناة الجزيرة المخلى سبيله محمد فهمى، الحكومة الكندية على بذل مزيد من الجهود لترحيله بسرعة من مصر التى قضى فيها أكثر من 400 يوم فى زنزانة سجن تشبه "صندوق الأحذية" حسب قوله

- حبيب يواصل "كشف مستور الإخوان" على صفحات "الشروق
- الجيش يوجه ضربة جوية على الحدود مع ليبيا
- الشاطر يقود فريق الجماعة فى لقاءات حسن عبد الرحمن
- القضاء المستعجل ينظر الأحد اعتبار قطر داعمة للأرهاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة