أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة الحاسبات المتقدمة تدعم مبادرة الابتكار للجامعات والمعاهد البحثية

الأحد، 15 فبراير 2015 01:43 ص
شركة الحاسبات المتقدمة تدعم مبادرة الابتكار للجامعات والمعاهد البحثية أجهزة كمبيوتر - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "شركة الحاسبات المتقدمة ACT" عن رعايتها لمبادرة "الشباب هم الأمل والابتكارات هى الحل" التى تركز على دور الشباب كأحد اهم الثروات البشرية لدى مصر فى محاولة لتعظيم هذا الدور واستغلاله للتنمية.

وقال حازم منسى رئيس قطاع التسويق بالشركة إن أول أنشطة هذه المبادرة، هى مسابقة أفضل 15 ابتكار للجامعات والمعاهد البحثية المصرية لعام 2015، ويشارك فى المسابقة الكليات والمعاهد البحثية فى التخصصات "هندسة وصيدلة وحاسبات ومعلومات وعلوم وزراعة" .

وأوضح أن المسابقة ستتم على مرحلتين التصفية الأولى داخل كل كلية أو معهد بحثى حيث يتم من خلالها إعلان الفائز الأول والثانى والثالث على مستوى الكلية أو المعهد، ويشارك الفائز الأول فى المرحلة الثانية وتتم التصفية بين الفائزين الأوائل من كل الجامعات والمعاهد البحثية على مستوى الجمهورية، ويحصل الفائز الأول والثانى فى كل تخصص على جوائز مالية ويحصل الفائزين بالمركز الثالث على شهادات تقدير وهدايا.

وأشار رئيس قطاع التسويق بـ "ACT"، الى أن الفائز الأول من كل تخصص سيساهم فى حل مشكلة مجتمعية أو اقتصادية جاهز وقابل للتنفيذ العملى السريع، ستكون هناك فرصة لاحتضانه أو توفير مستثمر أو شريك أو راعى لتنفيذ مشروعة وخروجه إلى حيز النور ليستفيد منه المجتمع وصاحب العمل.

وأشار الى أنه سيتم الاهتمام بالفائز وتعليمه وتوعيته وتحفيزه وإحتضانه مع تبنى تنفيذ أفكاره وأبحاثه وإبتكاراته ومشاريعه الإيجابية التى تساهم فى تحسين إسلوب ومستوى الحياه من خلال حل الكثير من التحديات المجتمعية والإقتصادية سعياَ إلى التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضاف منسى، انه سيتم تخصيص 20% من الدرجات للتصويت المجتمعى عن طريق شبكة كونكت أرابز للابتكار .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة