أكرم القصاص - علا الشافعي

محامى "محمد فهمى" متهم خلية الماريوت يقدم غدا تنازله عن الجنسية للمحكمة

الأربعاء، 11 فبراير 2015 08:03 م
محامى "محمد فهمى" متهم خلية الماريوت يقدم غدا تنازله عن الجنسية للمحكمة الصحفى محمد فهمى المحبوس على ذمة قضية خلية الماريوت
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مروة عمارة خطيبة الصحفى محمد فهمى المحبوس على ذمة قضية خلية الماريوت إن المحامى الموكل للدفاع عنه سيقدم غدا للقاضى ما يفيد بتنازل محمد عن الجنسية المصرية والاستفادة من القانون الصادر بشأن المتهمين الأجانب.

وأضافت " مروة" لـ "اليوم السابع" أن القاضى سيقوم بعد تقديم ذلك الطلب بإخطار النائب العام بذلك الطلب، ليرى ما سيتم أخذه بخصوص المتهم محمد فهمى لنظر استمرار حبسه من عدمه.

وقالت مروة إن غدا أولى جلسات إعادة المتهمين فى القضية، وان محمد لم يخرج من السجن أو تم ترحيله خارج البلاد كما نشرت بعض وسائل الإعلام، ولكنه تخلى عن الجنسية للاستفادة من القانون الصادر.

وكانت محامية فهمى "أمل كلونى" حذرت فى بيان لها قطر وقناة الجزيرة وطالبتهما باحترام "اتفاقية الرياض" ومنع عناصر التحريض على الكراهية والعمل على تأسيس روح المصالحة.
وهى على اتصال مباشر بمحامى فهمى فى مصر "الأستاذ خالد أبو بكر" وقد تقدموا بطلب لسيادة النائب العام المستشار هشام بركات للإفراج الصحى عنه نظرا لتدهور حالته الصحية، وأرفقت برسائلها ما يثبت إصابة السيد فهمى بالتهاب الكبد الوبائى (سي) وحالات طبية أخرى تقتضى علاجه بصفة عاجلة".

وأكدت أيضا فى بيانها مشاركه موكلها فهمى فى ثورة 30 يونيو قائلة " السيد فهمى شارك كمواطن عادى فى ثورة 30 يونيو ضد حكم الإخوان المسلمين، وهو ليس ولم يكن فى أى يوم من الأيام مؤيدًا للإخوان. ولم تقدم خلال محاكمته أى أدلة تشير إلى العكس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة

ياعيني محاميته هي أمل كلوني (زوجة جورج كلوني اللبنانية)

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة