أكرم القصاص - علا الشافعي

انتبهى.. كلام المحيطين بك عن تأخر الحمل يؤثر على التبويض

الأربعاء، 11 فبراير 2015 12:06 ص
انتبهى.. كلام المحيطين بك عن تأخر الحمل يؤثر على التبويض حامل – أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تتعرض الكثيرات من الفتيات بعد الزواج، إلى التساؤل من قبل الأهل أو المحيطين بها،عن تأخر حدوث الحمل، مما يتسبب فى استياء الزوجين.

وحول هذا يقول الدكتورجورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد، إنه يجب على الزوجين بعد سنة أو سنتين من الزواج، التفكير فى إجراء الفحوصات لمعرفة السبب وراء عدم الإنجاب، أما فى حالة وجود بعض المعوقات الظاهرية للحمل قبل مرور سنة على الزواج كعدم انتظام الدورة الشهرية وظهور كميات غير طبيعية للشعر فى الجسم، فيجب استشارة الطبيب لمعرفة السبب وراء تأخر الحمل.

وأضاف د.جورج أنه يجب على الزوجين أن يعلموا أن التأثر بكلام المحيطين بهم عن تأخر الإنجاب، قد يؤثر سلبًا على الصحة الجسمانية وليس النفسية فقط، وبالأخص المرأة فى حالة تأثر الناحية النفسية لها فتتأثر الهرمونات والتبويض مما ينتج عنه تأخر فى الحمل.

لذا يوصى استشارى النساء والتوليد الفتيات، بعدم التأثر بكلام المحيطين عن عدم حدوث الحمل بعد الزواج، وفى حالة وجود مشكلة عضوية يتم علاجها والمتابعة مع الطبيب.


موضوعات المتعلقة :
حقيقة مقولة "لو اتأخرت فى الجواز مش هاتخلف".. الأطباء يؤكدون: المرأة يمكنها الإنجاب حتى سن 47.. وأفضل فترة لها من 20 - 30.. وتأخر الشاب لا يؤثر فى قدرته على الإنجاب ولكن قد يضعف القدرة الجنسية


لحواء.. تعرفى على أسباب تأخر الحمل بعد الإجهاض








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة