أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. باسم يوسف يهاجم دور أمريكا بالشرق الأوسط فى صحبة ستيوارت

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 11:28 م
بالفيديو.. باسم يوسف يهاجم دور أمريكا بالشرق الأوسط فى صحبة ستيوارت لقاء باسم يوسف وستيوارت
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الإعلامى الساخر "باسم يوسف" الدور الأمريكى فى منطقة الشرق الأوسط، فى ضيافة برنامج نظيره الأمريكى الساخر "جون ستيوارت" The Daily Show، مطالبا إياها بالتوقف عن دعم الأنظمة الديكتاتورية بمنطقة الشرق الأوسط مقابل الاستفادة من آبار النفط المنتشرة فى المنطقة.

بدأ "ستيوارت" الحلقة بعرض مجموعة من الأخبار التى تظهر تدهور الأحوال فى الشرق الأوسط، مستعرضا التفجيرات والمعارك الطائفية وهجمات التنظيمات المتطرفة، لينتقل بعدها إلى "باسم يوسف" الملتحق حديثا بمعهد "هارفارد" للدراسات السياسية، بعد انتقاله للعيش فى أمريكا بعد توقف برنامجه الساخر البرنامج.

وجه "ستيوارت" سؤاله إلى "باسم يوسف" عن كيفية تعامل أمريكا مع الموقف فى الشرق الأوسط والدور المطلوب منها لتنفيذه، ليقدم إجابته بشكل حاسم وساخر فى نفس الوقت وهى "على أمريكا أن لا تفعل شيئا"، فى سخرية منه من التدخل الأمريكى فى المنطقة الذى يساهم فى تفاقم الأوضاع المزرية.

وهاجم "يوسف" الدور الأمريكى فى المنطقة متهما إياها بدعم الأنظمة الديكتاتورية، ودعم تنظيمات متطرفة للتخلص من أنظمة اعتبرتها معادية، أو التدخل لإنقاذ أنظمة ديكتاتورية لفظتها شعوبها مقابل النفط.

ورد "ستيوارت" على انتقادات "باسم" الساخرة، التى شبه فيها أمريكا بالكلب، الذى لا يستطع أن يوقف إدمانه التدخل فى شئون المنطقة، بسؤال "يوسف" عن مسئولية أمريكا عن انتشار الفساد فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى تواجد المشاكل داخل تلك المنطقة قبل صعود أمريكا وتسيدها المشهد الدولى.

فى نهاية الحلقة وافق "ستيوارت" فى إطار المناقشة الساخرة على توقف أمريكا عن التدخل فى شئون المنطقة، وهو الأمر الذى رفضه "يوسف" مطالبا بالخروج التدريجى من المنطقة، بعد تقديم الأسلحة والمعونة المطلوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى

الى كل من يهم الامر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة