أكرم القصاص - علا الشافعي

الجماعة الإسلامية وحزب الوسط يعلنان مقاطعة الانتخابات.. و"الإخوان" تبحث عن مؤيدين فى البرلمان.. وأحمد بان: التنظيم يبحث عن تنويع مصادر السلاح وفتح منصة هجوم ضد النظام عبر حلفاء محسوبين عليه فى "النواب

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 03:25 م
الجماعة الإسلامية وحزب الوسط يعلنان مقاطعة الانتخابات.. و"الإخوان" تبحث عن مؤيدين فى البرلمان.. وأحمد بان: التنظيم يبحث عن تنويع مصادر السلاح وفتح منصة هجوم ضد النظام عبر حلفاء محسوبين عليه فى "النواب بلال سيد بلال المتحدث الرسمى لحزب الوسط
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اليوم عدة أحزاب إسلامية عدم مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث أعلن حزب الوسط عدم مشاركته فى الانتخابات، كما أعلن البناء والتنمية، الذراع السياسى للجماعة الإسلامية، عدم مشاركته فى الانتخابات البرلمانية أيضا، فى الوقت الذى قالت لم تعلن فيه الإخوان حتى الآن موقفها من الانتخابات.

وقالت مصادر قيادية بحزب الوسط، إن الحزب سيقاطع الانتخابات مجلس النواب، وأكد بلال سيد بلال، المتحدث الرسمى لحزب الوسط، أن الحزب اتخذ قرار المقاطعة من خلال استطلاع رأى لجان الحزب بجانب الهيئة العليا والمكتب السياسى للحزب.

وأضاف بلال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يأخذ قراره بطريقة مؤسسة من خلال اللائحة الداخلية للحزب.

وأعلن حزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية فى بيان له منذ قراره بعدم مشاركة الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، مؤكدا عدم دعمه لأية جهة أو مرشح فى هذه الانتخابات .

وأضاف الحزب فى بيان له منذ قليل أن مصر بحاجة إلى لم شمل أبنائها وتشارك جميع مكوناتها فى بناء حاضرها ومستقبلها، وليست بحاجة إلى انتخابات تزيد من الانقسام بين مكونات المجتمع المصرى- بحسب تعبيره.

وثمن الحزب موقف القوى السياسية التى تشكل أغلبية مكونات المشهد السياسى المصرى التى أدركت حقيقة الأزمة والتى سارعت بإعلان عدم مشاركتها فى تلك الانتخابات .

كان حزب الوطن قد أعلن فى وقت سابق أن أعضاء الهيئة العليا لحزب الوطن بحثوا مؤخراً فى اجتماع للحزب الموقف من الدعوات المطروحة للمشاركة بالانتخابات البرلمانية القادمة فى مارس القادم.

وأضاف الحزب أن المناقشات انتهت باتخاذ القرار بعدم المشاركة بالانتخابات البرلمانية القادمة بإجماع الأصوات، نظرا لتوقف العمل بالدستور والقانون منذ الثالث من يوليو 2013.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن إعلان عدد من الأحزاب المتحالفة مع الجماعة مقاطعتها للانتخابات البرلمانية، سيصعب الأمر بشكل كبير على الجماعة، التى تحاول المشاركة بشكل خفى وكانت تريد التخفى وراء الأحزاب المتحالفة معها لاسيما بعد حل حزب الحرية والعدالة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان ستحث عن طريقة أخرى للتسلل إلى البرلمان من خلال بعض المؤيدين لها، والذين يرغبون فى الترشح، مرجحة أن تتواصل مع الجماعة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن إعلان عدد من الأحزاب الإسلامية عدم مشاركتها فى الانتخابات سياق مفهوم بالنظر لوجود هؤلاء فى التحالف الوطنى لدعم الإخوان وهو مظلة التناقض مع النظام الجديد فمن الطبيعى أن يعلنوا المقاطعة .

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع ": " فى كل الأحوال مشاركة الجماعة فى الانتخابات بشكل سرى هى مسار آخر فى إطار تنويع مصادر السلاح ضد النظام وفتح منصة هجوم عليه عبر حلفاء محسوبين عليه دون أن يدعون تمثيله".


موضوعات متعلقة:

9 من "الإصلاح والنهضة" يتقدمون بأوراق ترشحهم فى الانتخابات البرلمانية

محمد أنور السادات يتقدم بأوراق ترشح للانتخابات بالمنوفية

فى ظهور إعلامى نادر.. آمال عثمان وكيل مجلس الشعب الأسبق: أعضاء "الوطنى" 3 ملايين قبل الثورة.. وتؤكد: من حقهم الترشح للبرلمان دون الإخلال بالقانون.. وتكشف: لن أترشح وأترك الفرصة للأجيال الجديدة

هند عاكف تتقدم للكشف الطبى بمستشفى دار السلام للترشح لمجلس النواب

توافد راغبى الترشح للبرلمان على محكمة جنوب القاهرة لتقديم أوراقهم

مرشحو "النور" بالشرقية يتقدمون بأوراق ترشحهم للبرلمان المقبل

على غرار مشاهير كرة القدم والسينما.. أغرب أسماء مرشحى الانتخابات البرلمانية.. "ظاظا" فى الوراق.. و"الجزار" فى دار السلام.. و"دودو ميمى" فى المطرية.. ومؤيدو بقال حلوان يخلعون سرواله احتفالا بترشحه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة