أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التطوير الحضرى توقع بروتوكول منظومة النظافة فى بورسعيد

الأحد، 01 فبراير 2015 04:06 م
وزيرة التطوير الحضرى توقع بروتوكول منظومة النظافة فى بورسعيد الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات واللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد اتفاقية تعاون بين وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات ومحافظة بورسعيد للبدء فى تنفيذ المبادرة القومية لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتحسين خدمة المجمع السكنى بمحافظة بورسعيد.

وكشفت الدكتورة ليلى إسكندر أن الاتفاقية تتضمن تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة فى 6 أحياء ومدينة فى شرق والعرب والزهور والضواح والمناخ ومدينة بور فؤاد بمحافظة بورسعيد.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تأسيس 17 شركة نظافة شبابية وطنية خصصت للجمع المنزلى بـ 850 عاملا، كما تم تقسيم الأحياء إلى قطاعات صغيرة وتم تسكين الشركات على هذه القطاعات حيث تقوم بنقل المخلفات العضوية إلى مصنع السماد والمخلفات غير العضوية إلى محطة الفرز المخصصة من قبل المحافظة للشركات.

وأفادت إسكندر بأن الوزارة تقوم بتوفير مقابل خدمة تأدية الجمع السكنى بإجمالى مبلغ وقدره 15.3 مليون بإجمالى ستة جنيهات للوحدة خلال الفترة التجريبية للمشروع وهى عام واحد، وجارى الاتفاق مع المستثمرين لإعادة تأهيل مصنع السماد الموجود بالمحافظة.

الجدير بالذكر، أن فريق المخلفات الصلبة قد قام بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية لعمال الشركات وكيفية الاستفادة من المخلفات العضوية والصلبة والتأكيد على التزام الشركات بتجهيز السيارات لنقل المخلفات وفصلها وتقسيمها إلى لونين أخضر وأزرق والالتزام بالزى الرسمى المخصص للجمع السكنى وكذلك تدريب الجمعيات الأهلية ومسئولى الأحياء على كيفية تنفيذ الرصد والمتابعة للشركات لقياس وتقييم دور الشركات فى تنفيذ الأعمال وتحقيق أهداف منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة.


موضوعات متعلقة..

التطوير الحضرى: البدء فى تطبيق منظومة الفصل من المنبع بالإسماعلية قريبا


ليلى إسكندر: تطبيق منظومة الفصل من المنبع فى السويس قريبا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة