أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. قطر أعادت بعض قيادات الإخوان المستبعدة من أراضيها.. "إخوان بلا عنف":تسمح لقيادات الجماعة بالتنقل بين الدوحة وإسطنبول.. وخبير دولى:تتواصل مع التنظيم سرًا وتزيد هجومها على مصر بالتنسيق مع تركيا

الأحد، 01 فبراير 2015 09:17 م
مفاجأة.. قطر أعادت بعض قيادات الإخوان المستبعدة من أراضيها.. "إخوان بلا عنف":تسمح لقيادات الجماعة بالتنقل بين الدوحة وإسطنبول.. وخبير دولى:تتواصل مع التنظيم سرًا وتزيد هجومها على مصر بالتنسيق مع تركيا الشيخ تميم بن حمد أمير قطر
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت حركة "إخوان بلا عنف"، إنه فى إطار تغير الموقف القطرى بعد وفاة الملك عبد الله، العاهل السعودى، سمحت دولة قطر بعودة قيادات الإخوان إلى الدوحة بعد ترحيلهم سابقًا، وهم محمود حسين، الأمين العام للجماعة، وعصام تليمة، مدير مكتب القرضاوى السابق، وحمزة زوبع، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة.

وأضافت الحركة، فى بيان لها، أن من بين الشخصيات التى تتنقل ما بين تركيا وقطر، عمرو دراج رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل، الذى يتنقل بين قطر وتركيا، وأشرف بدر الدين عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، والداعية الإخوانى وجدى غنيم، وجمال عبد الستار، وكيل وزارة الأوقاف السابق والقيادى بالجماعة.

من جانبه، أكد الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى الشئون الدولية، أن قطر تتواصل مع قيادة الإخوان سرًا، بعد أن طردت 7 من قيادات الإخوان من الدوحة، ولكن التواصل معهم لم ينقطع على الإطلاق.

وأضاف الخبير فى الشئون الدولية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المصالحة بين مصر وقطر لم تتم كى تنتهى، وما كانت تفعله قطر فى السابق من هجوم على مصر، زادت عليه الآن، وفتحت من جديد أرضها لقيادات جماعة الإخوان، كما فتحت قنواتها للقيادات المحرضة على العنف.

وأشار الدكتور سعيد اللاوندى، إلى أن الدوحة زاد هجومها على القاهرة بعد تنسيق مع تركيا، مشيرا إلى أن دولا عديدة أزعجتها الزيارات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسى، مما دفعها إلى مهاجمة مصر من جديد، بعد أن استعادت القاهرة هيبتها أمام دول العالم مرة أخرى.

فيما، قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن قطر بدأت تغير موقفها من مصر بنسبة كبيرة، سواء من خلال استضافة القيادات الإخوانية التى كانت قد استبعدتها فى وقت سابق، أو عودة قناة الجزيرة القطرية فى مهاجمة مصر.

وأضاف خالد الزعفرانى ، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن قطر تستغل الظروف التى تمر بها المنطقة فى محاولة استضافة قيادات جديدة لجماعة الإخوان سواء باستضافتهم من جديد على قناة الجزيرة، أو من خلال احتوائهم فى أراضيها من جديد، وهو ما يؤكد أن قطر لا تريد مصالحة مع مصر على الإطلاق.



موضوعات متعلقة:

"إخوان بلا عنف": قطر تسمح بعودة محمود حسين وعصام تليمة إلى الدوحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

هذه هي قطر ... قرد مخبول جننته الفلوس

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

ليتك تتقى الله فى مصر التى زارها والدك ليعزى فى استاذه وانت من بيت طيب.

عدد الردود 0

بواسطة:

Iالمصرى

يا كل المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

Iالمصرى

يا كل المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

ام البنات

عيلة حاكمة مغفله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الفتاح

جزاء الإحسان

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام صالح

التعامل بالمثل

عدد الردود 0

بواسطة:

Tamer

امير قظر

ولا مفاجأة ولا حاجه هي دي قظر اصدي قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

من أنقـره للدوحــه

عدد الردود 0

بواسطة:

husam

ماذا تنتظر من دوله قزمه يحكمها عيل قزم ماهو كلام عيال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة