أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. شاهد "فينسيا المدابغ".. الصرف الصحى بألوان الصبغات الطبيعية

الأحد، 01 فبراير 2015 04:45 م
بالفيديو.. شاهد "فينسيا المدابغ".. الصرف الصحى بألوان الصبغات الطبيعية مدبغة - أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت "كاميرا اليوم السابع"، الشارع العائم بمنطقة المدابغ فى مصر القديمة، والذى لا يبعد سوى أربعة شوارع عن خط سير زيارة رئيس الوزراء لمنطقة المدابغ.

الشارع يسمى "سالم ظريفة"، من أقدم الشوارع بمنطقة المدابغ وتحول مع مرور الزمن إلى بركة من المياه، نتيجة لصرف المدابغ بالمنطقة والتى يتجاوز عددها 1000 مدبغة ما بين قديمة وحديثة.

المياه بارتفاع متر تقريبا يتوسطها أحجار عالية يتناقل عليها العمال والأطفال وسكان المنطقة، صوت خرير المياه يؤكد استمرار جريانها وتدفعها من مواسير الصرف الصناعى الخاصة بالمدابغ، وألوان الصبغات تختلف كل 50 مترا باختلاف اللون والمصبغة التى تخرج منها، ناهيك عن رائحة الكيماويات المنبعثة منها.

المياه بالشارع ليست راكدة تنتهى بنهاية الشارع الذى يمتد طوله لأكثر من 500 متر فهو من الشوارع الرئيسية التى تفصل بين حى عين الصيرة ومنطقة المدابغ، يعرفه الأهالى باسم "شارع الميه" والشباب يطلقون عليه "فينسيا المدابغ"، وأحيانا يلهو فيه الأطفال بعمل مراكب ورقية يجرفها تيار الماء لنهاية الشارع ويتسابق الأطفال خلفها.

الواقع يطرح تساؤلا حول المدابغ بشكل عام رغم كل التصريحات، أنه لن يتم النقل خلال عام أو عامين، وبذلك هل سيبقى الوضع على ما هو عليه، هل ستظل الشوارع غارقة فى المياه الملوثة والتى قد تتسبب فى الأمراض بجانب المدابغ، ولماذا لا تمتلك محافظة القاهرة حلا بديلا للتخلص من هذه المياه حتى يتم النقل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء أحمد عاطف

حرام الحلفان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة