أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمير تشارلز ولى عهد المملكة المتحدة يزور مصنع نيسان بـ"ساندرلاند"

الأحد، 01 فبراير 2015 10:14 م
الأمير تشارلز ولى عهد المملكة المتحدة يزور مصنع نيسان بـ"ساندرلاند" السيارة الكهربائية "نيسان ليف"
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارالأمير تشارلز، أمير ويلز وولى عهد المملكة المتحدة مصنع نيسان فى "ساندرلاند" بإنجلترا للتعرف على كيفية صناعة السيارة "نيسان ليف" الكهربائية بنسبة 100% وأسس المهارات التى تستخدمها نيسان وبرنامج خلق الوظائف الذى تتبعه الشركة.

ووتعرف الأمير على مراحل تطور صناعة السيارات الكهربائية خلال الـ29 عاما الماضية والتى ساهمت فى تربّع السيارة "نيسان ليف" على عرش السيارات الكهربائية وتحقيقها أكثر المبيعات فى التاريخ، وقابل العاملين على هذا المشروع.

بدأ تصنيع السيارة "نيسان ليف" فى 2013 لتُعَد أول سيارة كهربائية 100% يتم إنتاجها بطريقة تجارية وبمبيعات تخطت حاجز الـ33 ألف سيارة فى أوروبا وأكثر من 158 ألف سيارة على مستوى العالم.

علق بول ويلكوكس، رئيس مجلس إدارة نيسان أوروبا قائلا "إننا نشعر بالفخر الشديد لزيارة الأمير ويلز لنا.. فكان شديد الاهتمام بطريقة تصنيع السيارة وسماع إنجازات مصنع نيسان بسندرلاند كواحد من أكثر مصانع السيارات نجاحا فى إنجلترا".

وبعد جولته الخاصه لخط الإنتاج أجرى الأمير تشارلز زيارة لمركز نيسان العالمى للتدريب والذى يعتبر جزء من أكاديمية المهارات الذى تم إنشاءه خصيصا من أجل دراسة الطاقة المتجددة والصناعة والابتكار.

وأطلقت نيسان أكاديمية المهارات السنة الماضية بهدف استخدام جميع الموديلات بدءًا من السيارات الكهربائية إلى "الفورميلا 1" لتشجيع الشباب على الالتحاق بوظائف التصنيع والهندسة.

وترجع علاقة الأمير تشارلز مع مصنع نيسان إلى أكثر من 30 عاما، حيث شارك خلال زيارته لليابان سنة 1986 فى المراسم التقليدية اليابانية الخاصة "الداروما" التى تشير إلى بدء التصنيع فى مصنع ساندرلاند وقام أيضا بتجربة إحدى سيارات نيسان الكهربائية فى مصنع نيسان بمنطقة زاما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة