أكرم القصاص - علا الشافعي

دعابات السيسى للسياسيين والإعلاميين.. لـ"صباحى":"هو الجهد بيظهر فى الانتخابات بس ؟..ولـعبد الله السناوى: "ياريت اللى فيا يجى فيك"وليوسف الحسينى: عايز أعينك محافظ عشان تبطل كلام على المحافظين

الأحد، 01 فبراير 2015 08:01 م
دعابات السيسى للسياسيين والإعلاميين.. لـ"صباحى":"هو الجهد بيظهر فى الانتخابات بس ؟..ولـعبد الله السناوى: "ياريت اللى فيا يجى فيك"وليوسف الحسينى: عايز أعينك محافظ عشان تبطل كلام على المحافظين السيسى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه مع رجال الجيش والشرطة والإعلام بمسرح الجلاء للقوات المسلحة، مجموعة من الرسائل للإعلاميين والشخصيات العامة لم تخل من خفة الظل والمداعبة، وقد حرص على أن تكون تلك الرسائل فى صورة فكاهية حتى تصل إلى الجميع وتخفف من حدة الأرقام والقضايا الاقتصادية التى تطرق لها خلال اللقاء.

الرسالة الأولى التى وجهها الرئيس السيسى للإعلاميين كانت من نصيب الكاتب الصحفى عبد السناوى، الذى قال له: يا أستاذ عبد الله يا سناوى: "يجب ألا نعطى الفرصة لغيرنا، خاصة وأن بعض وسائل الإعلام تعاملت مع حادث سيناء الإرهابى على أنه إهمال وتقصير من جانب القوات، على الرغم من أن هذه القوات كان بها جنود ضحوا بأرواحهم وتصدوا بصدورهم أمام سيارة كانت تحمل 3 أو 4 أطنان من المتفجرات".

واستطرد الرئيس: "عارف يا عبد الله يا سناوى إنى مش بنام.. ياريت اللى فيا يجى فيك".

ووجه الرئيس السيسى حديثه إلى الإعلامى يوسف الحسينى قائلا: "مش أنا بقولك عاوز أعينك محافظ عشان تبطل الكلام على المحافظين"، وسط ضحكات من الحاضرين، وتصفيق من رجال الجيش والشرطة، وقد أكد الرئيس أن إدارة المحافظة أشبه بإدارة الدولة، حيث تعتبر كيانًا مصغرًا للدولة يعمل وفق ما لديه من إمكانيات وخطط، ويواجه الكثير من الصعاب والتحديات على الأرض، بعيدا عن الانتقادات التى توجه عبر وسائل الإعلام دون مراعاة للظروف المحيطة والتحديات التنفيذية الكبيرة.

بينما داعب الرئيس عبد الفتاح السيسى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، قائلا: "الإعلام يجب أن يساهم فى توعية الناس ورفع ثقافتهم بمشكلات الوطن"، قائلا: "البلد فيها 90 مليون يا أستاذ خالد، وأنا مش هقوم بكل حاجة لوحدى، والبلد مش هتتقدم غير بينا كلنا، وعاوزين نشتغل عشان البلد تطلع لقدام".

وأضاف الرئيس أنه: "خلال حرب الاستنزاف كان يسقط من شعب مصر شهداء يوميا إلا أن عدم تناول هذه الأخبار كان يحافظ على إرادة القوات وروحها المعنوية، واحنا مش لازم ننشر كل الأخبار، ليس حجبا عن الناس ولكن خوفا عليهم، فما يحدث على النسق الفردى يختلف تماما عن ما يحدث فى نسق الدولة والمجتمع".

وخاطب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اللقاء اللواء كمال عامر، مدير المخابرات الحربية السابق، ووصفه بأستاذه ومعلمه وقائده منذ فترة طويلة خلال القوات المسلحة، وتعلم منه قيم ومبادئ نبيلة قائمة على التسامح والمحبة، لم يحيد عنها حتى الآن.

وقد كانت المداعبة الأبرز للرئيس السيسى للشخصيات العامة للمرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى، الذى قال له: "أنت ربنا بيحبك، وأنا سعيد إنى شوفتك النهارده"، فى إشارة منه إلى المشكلات والتحديات التى تعانى منها مصر فى الوقت الراهن.

ووجه الرئيس الحديث لحمدين صباحى مرة أخرى عندما تحدث عن سعى الدولة لاستزراع مليون فدان خلال الفترة المقبلة، وأن هذا المشروع يحتاج إلى 280 مليون جنيه، إلا أنه يجرى ويسعى لتوفير هذا المبلغ الضخم لتأسيس هذا المجتمع الجديد، قائلا: "هو الجهد بيظهر وقت الانتخابات بس ولا إيه؟!! كلنا لازم نجرى على هذا الوطن ونضحى من أجله".

وقد تداخل الرئيس أيضا خلال حديثه مع الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، قائلا: "قلنا بلاش أنتم من زمان، الموضوع محتاج قراءة وتنظيم كثير جدا وظروف مصر تختلف عن ظروف أى دولة أخرى"، مشيرا فى حديثه إلى تجربة مشاركة التيارات الدينية فى الحياة السياسية.

وأضاف الرئيس: "مصر بها 90 مليون مواطن يحتاجون إلى مأكل وملبس ومشرب نظيف بالإضافة إلى تعليم وصحة على مستوى متميز، بينما الجماعات الإرهابية تعلن على مواقعها فى الوقت الراهن أنها تعلن الجهاد المسلح حتى نصبح مثل سوريا".



موضوعات متعلقة


رؤساء الأحزاب يشيدون بخطاب "السيسى".. محمد أبو الغار: أكثر من ممتاز.. والسيد البدوى: طالب الإعلام بمساندة الدولة فى معركتها ضد الإرهاب.. وتهانى الجبالى: طالبتُ بالتعبئة السياسية لمحاربة الإرهاب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

kimo

ربنا يحميك ياريس

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر كلنا الجيش المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى بحب البلد

عطايا اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف شمس

رجل المرحلة

الله يوفقك وينصرك ياسيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

ربنا معاك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

زكي حسن

اؤيد الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجده على

ليه ياريس...هذه الدعابات والشعب محروق؟!؟!؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد طاهر

تصحيح المسار

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان حسين

الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف مححوب

يارب إحمي مصر

ربنا يحمى مصر من الارهاب القزر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدبكر

هذاالشبل من ذاك الاسد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة