أكرم القصاص - علا الشافعي

تواصل الهجوم العالمى على "دونالد ترامب" بعد زعم مرشح الرئاسة الأمريكى "أن بلاده تواجه خطر الإرهاب الإسلامى".. البرادعى: "كلمته قاتلة وتعزز العنف".. وباسم يوسف: يجيد النازية.. ونشطاء يشبهونه بـ داعش

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 03:40 م
تواصل الهجوم العالمى على "دونالد ترامب" بعد زعم مرشح الرئاسة الأمريكى "أن بلاده تواجه خطر الإرهاب الإسلامى".. البرادعى: "كلمته قاتلة وتعزز العنف".. وباسم يوسف: يجيد النازية.. ونشطاء يشبهونه بـ داعش دونالد ترامب
كتبت سارة صلاح _ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء والغضب الشديدين سادت العالمين العربى والإسلامى، عقب تصريحات دونالد ترامب المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، المطالبة بمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة، وأنه يجب حظر دخول المسلمين بشكل كامل لحين اتخاذ الكونجرس إجراء بهذا الصدد على خلفية حادث إطلاق النار بكاليفورنيا.

وواصل "ترامب" تصريحاته الاستفزازية والعنصرية اليوم الأربعاء، فغرد عبر حسابه الرسمى على "تويتر" قائلا: تواجه بلدنا خطرا كبيرا من الإرهاب الإسلامى المتطرف، لذلك يجب علينا أن نكون أسرع وأذكى على موجهتهم قبل فوات الأوان".

تصريحات "ترامب" المعروف بتطرفه وعنصريته الشديدة أثارت حالة من الجدل واللغط فى أوساط السياسيين وعدد من الشخصيات العامة على مستوى العالم وداخل أمريكا، الذين وصفوا كلماته بـ"القاتلة والمعززة للعنف"، مطالبين بمعاقبته بالقانون.

النقاشات الحادة انتقلت لساحات مواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسهم موقع التدوين المصغر "تويتر"، إذ عبر مستخدمو الموقع عن رفضهم الشديد والتام للتصريحات التى وصفوها بالعنصرية، متسائلين عن منظمات حقوق الإنسان ودورها فى مواجهة مثل تلك الأفعال والتصريحات المتشددة، ومؤكدين أن دونالد ترامب لا يقل "داعشية" عن الجماعات المتطرفة ويشبهونه بـ"هتلر".

دونالد ترامب يتجاهل غضب المسلمين و يواصل استفزازهم


وعلى الرغم من حالة الجدل الشديدة إلا أن "ترامب" واصل حديثه الاستفزازى، اليوم الأربعاء عبر حسابه الرسمى علي تويتر قائلا: "تواجه بلدنا خطرا كبيرا من الإرهاب الإسلامي المتطرف لذلك يجب علينا أن نكون أسرع وأذكى على موجهتهم قبل فوات الأوان"، مستطرداً: "بعض من الحمقى يرفضون الاعتراف بالخطر القادم إلى أمريكا من الوافدين من بلاد أخرى".

فى هذا السياق شن رواد تويتر سيلا من الهجوم الحاد على دونالد ترامب عبر 5 هاشتاجات مختلفة وهم "دونالد ترامب، المسلمين" ، ووسوم باللغة الإنجليزية هى Muslims، trump ، trump is disqualified party"، وتصدروا قائمة الأكثر تداولاً فى الترند المصرى اليوم الأربعاء.

مدونون بدأوا التغريد بقوة عبر الهاشتاجات معربين عن استيائهم الشديد من تصريحات "ترامب"، واصفين إياه بـ"النازى"، قائلين "الإسلام دين سلام وسماحة وليس كما تتخذه بعض الجماعات الإرهابية كغطاء لارتكاب جرائم غير إنسانية تحت راية الإسلام"، وتخطى عدد التغريدات عبر وسم " muslims"حاجز الـ200 ألف تدوينة وفقاً لموقع الإحصائيات الشهير Topsy.

فيما قال أحدهم عبر هاشتاج muslims""، أن تصريحات ترامب كشفت وجه الغرب القبيح، قائلا: "لو كان الغرب عنده ذرة من العدل لا يسمح للمتطرفين بالتحريض على المسلمين وعلى الملأ وعلى منابر دولهم"، وأيده فى الرأى قارئ آخر مغرداً "أمريكا تدّعى الحرية فى كل شىء إلا دخول المسلمين أراضيها".

مشاهير يهاجمون ترامب بعد تصريحاته عن المسلمين


الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، استفزه خطاب المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكى، ووصف كلماته بـ"القاتلة والمعززة للعنف".

وقال البرادعى، فى تغريدة له على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "خطاب ترامب كلماته قاتلة من شأنها أن تلحق الضرر وتعزز العنف، يجب أن يدينه الجميع ويعاقب بالقانون".

من جانبه شن الإعلامى الساخر باسم يوسف هجوماً حاداً على ترامب من خلال سلسلة من التدوينات عبر حسابه الرسمى على تويتر، قائلا "كل هذه الهراءات متوقعة من أحمق مثل دونالد ترامب، وما يدعو للقلق هو أن أعداداً كبيرة تؤيد هراءاته"، وكتب فى تغريدة أخرى: "لم أكن أعلم أن دونالد ترامب يجيد النازية".



موضوعات متعلقة..



- المرشح الأمريكى دونالد ترامب يثير عاصفة من الانتقادات بدعوته منع دخول المسلمين للولايات المتحدة.. خبراء قانونيون يؤكدون عدم دستورية اقتراحه.. وصحف أمريكية تؤكد ازدواجيته لاستثماراته مع أثرياء الخليج

- الصحف الأمريكية: اقتراح ترامب بتعقب المسلمين فى أمريكا تم تطبيقه عقب هجمات سبتمبر.. إسقاط الطائرة الروسية يهدد بصدع هائل فى العلاقات بين موسكو وأنقرة.. الصن البريطانية تنشر عنوانا مضللا

- ماذا لو أصبح ترامب رئيسًا لأمريكا؟.. المرشح الجمهورى الأوفر حظًا يتوعد المسلمين بإجراءات قاسية.. يُهدد بغلق المساجد وتعقب معتنقى الإسلام.. وتوضيح ديانتاهم فى بطاقات الهوية

- دار الإفتاء تستنكر دعوة مرشح رئاسى أمريكى لحظر دخول المسلمين لبلاده

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة