خالد صلاح

الصحف المصرية: قمة "الرد" على استفزاز تركيا فى أثينا.. محمد حسان يطرح مبادرة جديدة للمصالحة.. السيسى يسلم ١٠ آلاف فدان للشباب فى الفرافرة خلال أيام.. الداخلية تعد قائمة جديدة للإفراج عن شباب "التظاهر"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 02:46 ص
الصحف المصرية: قمة "الرد" على استفزاز تركيا فى أثينا.. محمد حسان يطرح مبادرة جديدة للمصالحة.. السيسى يسلم ١٠ آلاف فدان للشباب فى الفرافرة خلال أيام.. الداخلية تعد قائمة جديدة للإفراج عن شباب "التظاهر" الصحف المصرية


كتب إبراهيم حسان

مفاوضات سد النهضة.. اجتماع سداسى بالخرطوم بعد غد، إقالة ٧ قيادات فاشلة بالسكة الحديد، 3 حركات بالداخلية خلال أشهر لـ"سد المناصب الشاغرة"، منع تركيب عدادات الكهرباء العادية من يناير، المرشحون لرئاسة مجلس النواب تحت الفحص السياسى فى أجهزة أمنية، هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء.



أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن سعادته بحفاوة الاستقبال التى لقيها لدى وصوله العاصمة اليونانية أثينا، ولقائه بالرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات بين مصر واليونان منذ آلاف السنين حتى الآن، وأشار إلى أن الإرهاب خطر يهدد الجميع، ومكافحته تحتاج لجهد دولى مشترك، وإستراتيجية شاملة، ونستطيع جميعا القضاء على هذه الظاهرة، مؤكدا استعداد مصر الدائم للتعاون فى هذا المجال، ومن جانبه رحب الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس بالرئيس السيسى، مشيرا إلى أن هذه الضيافة بمثابة رد على الضيافة القلبية والحارة التى قدمت له عند زيارته القاهرة.

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل ما سمته مبادرة جديدة، يقودها الشيخ والداعية الإسلامى محمد حسان، بخصوص الشأن المصرى الحالى، تتضمن مواجهة الفكر التكفيرى، وتوحيد الصف، والمصالحة بين العلماء المنتمين للتيار السلفى، ودعا الشيخ محمد حسان لضرورة توحيد الصف والكلمة لنصرة الأمة، فى فيديو نشرته حركة "دافع" للدفاع عن العلماء، خلال اللقاء الذى جمع شباب من الحركة مع الداعية الإسلامى، أكد فيه على ضروة التوحد والمصالحة ونبذ الفرقة.

- استشهاد ضابط و3 جنود فى انفجار عبوة بـ"رفح"
- دار الإفتاء تبدأ حملة دولية للهجوم على "دونالد ترامب"
- سقوط المتهم الرئيسى بحرق "ملهى العجوزة"
- طعن "خلية الظواهر الظواهرى": "مرسى" أعطى إذنا للجماعات المتطرفة بالجهاد فى سوريا





تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم، الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والمياه بمصر والسودان وإثيوبيا، بشأن سد النهضة، لمدة يومين، لإنقاذ المسار الفنى للمفاوضات الثلاثية من حالة التعثر الحالية وصولا إلى اتفاق نهائى يراعى شواغل دولتى المصب، ويبحث الاجتماع عناصر القلق المصرى من تسارع وتيرة البناء وقرب افتتاح المرحلة الأولى من السد، دون توصل المفاوضات إلى نتائج ملموسة لتفادى الآثار السلبية المتوقعة.

وقال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إن الاجتماع السداسى سيعقد لأول مرة بين الأطراف الثلاثة، بناء على طلب مصر، تأكيدا لتمسكها بالحوار والتعاون بين الأشقاء لعبور الأزمات القائمة، لتحقيق التنمية والرفاهة لجميع دول حوض النيل الشرقى.

أشارت النتائج الأولية لانتخابات الدوائر الأربع المؤجلة، إلى أن الإعادة ستكون سيدة الموقف، فى إطار المنافسة على 13 مقعدا، عن دوائر الرمل بالإسكندرية وبندر مركز بنى سويف والواسطى ببنى سويف ودمنهور بالبحيرة، وفى هذه الأثناء تواصل الأحزاب الفائزة بمقاعد داخل البرلمان اجتماعاتها، لاختيار ممثلى هيئاتها البرلمانية، فى غضون ذلك أنهى نواب محافظات القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد، الفائزون فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، إجراءات العضوية أمس.

- تسليم 2500 وحدة للمستفيدين من الإسكان الاجتماعى
- روسيا تشكو تركيا لمجلس الأمن
- انتهاء رفع 38% من أعمال التكريك بقناة بورسعيد الجانبية
- الحكومة ليست طرفا فى نزاع التحكيم الدولى





أصدر سعد الجيوشى وزير النقل قرارا بإقالة ٧ من قيادات هيئة السكة الحديد، وذلك لفشلهم فى تحسين الخدمة بالقطارات وتطوير أدائهم لتعويض خسائر الهيئة التى تكبدتها فى السابق وللإهمال فى مراقبة نظافة المحطات وعدم تواجدهم بعملهم تم استدعاء القيادات وإبلاغهم بالقرار فى داخل محطات السكة الحديد، وقد أصدر الوزير قرارا بإجراء حركة تنقلات واسعة الهيئة شملت عددا من المناصب الرئيسية وندب عدد آخر للعمل ووقع الجيوشى اتفاقية تمويل تصنيع وصيانة وتوريد ١٣ قطارا مكيفا للخط الثانى لمترو الأنفاق بتكلفة ١٧٥ مليون يورو ممولة من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار بمبلغ ١٠٠ مليون يورو تم التوقيع عليها و٧٥ مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبى.

أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح باكورة مشروع المليون ونصف المليون فدان فى الفرافرة خلال أيام بتسليم 10 آلاف فدان للشباب، مشيرا إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من إنجاز وحفر 690 بئرًا من إجمالى 1300 بئر، لافتا إلى أن هناك 300 ألف فدان، أصبحت جاهزة للاستزراع من أراضى المرحلة الأولى للمشروع القومى الكبير، حيث تصل تكلفة حفر الآبار لمشروع المليون ونصف المليون تصل إلى 20 مليار جنيه ولن تتحملها الدولة.

- الترخيص ليس شرطا لكرت وقود التوك توك
- طارق قابيل: تطوير صناعة السيارات لزيادة الإنتاج إلى 600 ألف سنوياً
- جدل حول قيمة تأمين زواج المصرية من أجنبى
- الإمام الأكبر: أنظمة تستغل التوترات الطائفية لتحقيق أطماعها فى المنطقة





علمت "المصرى اليوم" من مصادر مسئولة، أن عددا من شركات توزيع الكهرباء تبدأ فى تنفيذ قرار لمنع تركيب العدادات العادية للمشتركين الجدد فى الشقق السكنية والمحال التجارية، وسيتم تركيب العدادات الإلكترونية المسبقة الدفع "تعمل بكروت الشحن" بداية من يناير المقبل.

قالت مصادر أمنية مطلعة إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، سيعتمد خلال الأسبوع المقبل حركة تنقلات بين قيادات الوزراة، لسد المناصب الشاغرة، وتعقبها حركتان آخرهما فى شهر مارس 2016، لافتة إلى أن الحركة الأولى ستجرى خلال الأسبوع المقبل، وتستهدف سد الدرجات الشاغرة بخروج كل من اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، الذى سيحال للمعاش غدا الخميس، واللواء محسن اليمانى مساعد الوزير لقطاع التفتيش والرقابة الذى سيحال للمعاش 17 ديسيمبر الجارى.


- "الصحة" تطلب تعديل تصنيف مصر فى انتشار "فيروسات الكبد"
- عقوبة التعدى على النيل 50 ألف جنيه أو الحبس
- إلزام الأجنبى راغب الزواج من مصرية بدفع 50 ألف جنيه
- وزير النقل: 90% من ركاب القطارات "بيزوغوا"





بدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام فى إعداد قائمة جديدة، بأسماء الذين تطبق عليهم الإفراج الشرطى من السجون بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالنظر فى ملفات قضايا الطلاب والشباب الذين غرر بهم فى أحداث عنف لكنهم لم يتورطوا فى الاعتداء على مؤسسات الدولة ورجال الشرطة أو القوات المسلحة، وفقا لمصدر أمنى.

علمت "الشروق" من مصادر أمنية وسياسية أن كشفا بالأسماء التى يتوقع أن تتولى رئاسة مجلس النواب أرسلت إلى أجهزة رقابية وأمنية لفحص ملفاتهم ورصد توجهاتهم السياسية، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار الرئيس من بين أحد أساتذة القانون الدستورى، وأضافت المصادر أنه تم اختيار 12 أستاذا جامعيا لدراسة ملفاتهم وتدرجهم الوظيفى وخبراتهم القانونية والسياسية وآرائهم فى الأحداث التى تمر بها البلاد.

- أسرة وأصدقاء أديب نوبل يفضحون "أكاذيب الجهلاء"
- نصار: حملة الماجستير والدكتوراه المتظاهرون "متعلموش كويس"
- مدير المرور: لا أحد فوق القانون.. وأغلب السيارات المخالفة أمام النيابة المختصة
- الانتهاء من إجراء تأسيس الريف المصرى الجديد لإدارة الـ1.5 مليون فدان




أخبار متعلقة..
الصحف البريطانية: محكمة ببريطانيا تسمح بتجنيس أسرة مصرى متهم بالتطرف بعد محاولات تريزا ماى منع حصولهم على الجنسية.. وتونى بلير: دعم داعش يمتد بين كثيرين فى المجتمعات الإسلامية



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن على

مصالحة حسان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين مصطفي

نعم للمصاحه

شيخ محمد حسان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن احمد العداسي العداسي 201124191941

201124191941

التعليم كان زامان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة