خالد صلاح

الصحف المصرية: الشوارع تحت حماية كاميرات "الداخلية".. حسين سالم هو الحل فى قضية الغاز.. والرئيس اليونانى: لقائى مع الرئيس السيسى سيدعم العلاقات بين بلدينا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:21 ص
الصحف المصرية: الشوارع تحت حماية كاميرات "الداخلية".. حسين سالم هو الحل فى قضية الغاز.. والرئيس اليونانى: لقائى مع الرئيس السيسى سيدعم العلاقات بين بلدينا صحافة القاهرة


إعداد عبد الله محمود – محمد شرقاوى

رئاسة الوزراء: الحكومة ليست طرفا مع شركة الكهرباء الإسرائيلية، إيرباص: لم نصدر تقريرا حول حادث الطائرة الروسية.. وننتظر انتهاء التحقيقات، الصحة:3,5 مليون مصرى مصابون بـــ"فيروس سى"،"المالية" تفشل فى تمرير "القيمة المضافة" قبل البرلمان،"الصحة" : توفير 188 صنفا دوائيا من "النواقص"، وزيرة الهجرة:المنيا الاولى فى تصدير الأطفال القصر للخارج، كان أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء


كشف مصدر مطلع بمديرية أمن القاهرة، أن الأجهزة الأمنيــة انتهــت مــن اســتحداث منظومــة متطــورة تحت اســم “غرفــة إدارة الأزمــات” لمراقبة العاصمة بالكاميرات، بالتزامن مع إحياء ذكرى 25 يناير، لرصد أى تحركات للجماعة الإرهابية وللخارجين عن القانون وأى تعديــات أو أعمــال إرهابية تســتهدف المنشــآت العامــة والشــرطية والوزارات والســفارات علاوة على مقاومة تزويــر الفيديوهات الداميــة على طريقة 25 يناير واتهام الشرطة بالاعتداء على المتظاهرين.

توقعــت مصــادر حكوميــة، أن يكون رجــل الأعمال الهارب حسين ســالم، كلمة السر فى خروج مصر من نفق الغرامــة التى قضت بها هيئــة التحكيم الدولية لصالح إســرائيل بمليار و76 مليون دولار، تعويضات على الحكومة المصرية لصالح إســرائيل، جراء توقف ضــخ الغــاز المصــرى، خاصة أنه تــم إعفاء شــركة “ســالم” من أية غرامات ماليــة، وبالتالى يكون هذا هو الباب الحقيقى لإنهاء الأزمة.

أخطر 4 جرائم قتل عائلية فى المحافظات
“المصريين الأحرار” يضرب فى “حب مصر”
لأول مرة.. “النواب” فى مواجهة الرئيس
الرئيس يصدر قرار تعيين 28 نائبًا الأسبوع المقبل




أكد السيد بروكوبيس بافلوبولوس رئيس جمهورية اليونان، لرئيس تحرير الأهرام محمد عبد الهادى علام، أن الدور المصرى يتعاظم يوما بعد يوم فى حفظ السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط. وقال الرئيس بافلوبولوس إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قائد يضمن استقرار بلاده ومستقبلها، بل يضمن الاستقرار فى المنطقة كلها، بما لها من حساسية خاصة هذه الأيام، وأوضح الرئيس بافلوبولوس أن نشاط المستثمرين اليونانيين فى مصر واضح، وأنهم على استعداد لضخ المزيد من الاستثمارات بها، خاصة أن أجهزة الدولة المصرية تعمل على معاونتهم فى ذلك. وفيما يتعلق بالتعاون فى مجال الطاقة، قال الرئيس اليونانى: إن المناخ ممتاز جدا بين مصر واليونان وقبرص، وإن هذا التعاون يجب أن يتم فى إطار ترسيم حدود المناطق الاقتصادية الخالصة لكل بلد، على أساس قواعد القانون الدولى، بما يخدم المصالح المشتركة للدول الثلاث.

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن حكم التحكيم الصادر من مركز التحكيم الدولى ICC بجنيف خاص بالتحكيم التجارى بين الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية من طرف، وشركة كهرباء إسرائيل وشركة شرق البحر المتوسط للغاز من طرف آخر، وأوضح أن الحكومة المصرية ليست طرفا فى النزاع، وأن إجراءات الطعن على الحكم ستقوم بها الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ومكتب المحاماة الدولى شيرمان واسترلينج باعتبار أن هذه الجهات هى المعنية بقضايا المحاكم التجارية.

مصر حريصة على التوافق مع إثيوبيا
خلال 4 ساعات.. القضاء يلزم التأمين الصحى بعلاج الطفل
افتتاح 44 مشروعا مائيا قبل موعدها بـ6 أشهر
دعم الفقراء والشباب يتصدر أولويات "تحيا مصر"




أكد حسين دباس نائب الرئيس التنفيذ للاتحاد الدولى للنقل الجوى “آياتا” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن مستوى إجراءات السلامة والأمن المتبعة فى المطارات المصرية “متميزة” ولا يوجد مشاكل فى تأمين حركة السفر من وإلى القاهرة.

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إلى سرعة وضع سياسات اقتصادية تحفيزية للمناطق الاقتصادية الأقل نموا، لتحقيق النمو الاقتصادى مع العدالة الاجتماعية، تطبيقا لمبدأ السياسات الاحتوائية وبما يعود بثمار التنمية على المواطنين مباشرة.

السيسى: الإرهاب لن يثنى رجال مصر عن تأمين الوطن
البترول: اتخاذ كافة الإجراءات لبطلان الحكم.. وأبو المجد: لا علاقة لى بالقضية
الصحة: علاج مليون مريض بالدواء الجديد لفيروس “سى”
تقتل ابنها وتلقى الجثة أسفل كوبرى وتبلغ باختفائه




أعلن الدكتور أحمد عبد الرحمن، وزير الصحة والسكان التقرير النهائى لمسح الجوانب الصحية فى مصر للعام الجارى، الذى تم من خلاله جمع بيانات قومية عن مدى انتشار الإصابة بالتهاب الكبد الوبائى الفيروسى C,B بين الأفراد من سنة حتى 59 سنة، وأظهرت نتائج المسح أن نحو 4 من بين 100 مصرى مصابون بالالتهاب الكبدى الفيروسى C، وإن واحدا من بين 100 مصاب بالاتهاب الفيروسى B، وأظهر المسح أن ما يقدر بنحو 800 ألف مصرى فى العمر من سنة وحتى 59 سنة مصابون حاليا بالاتهاب الكبدى الفيروسى B، وهى تعادل نسبة 1 % و 3 ملايين ونصف المليون مصابون بالإلتهاب الكبدى الفيروسى C بمعدل 4,4 % من إجمالى السكان .

قالت مصادر حكومية: إن هانى قدرى وزير المالية، فشل فى تمرير مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة قبل انعقاد البرلمان، رغم موافقة المجموعة الوزارية الاقتصادية ومجلس الوزراء عليه، وسط اعتراض جهات سيادية على التوقيت، ورفض وزراء بالحكومة المشروع، وأضافت المصادر أن الوزارة قررت إحالة المشروع إلى مجلس الدولة لمراجعته وتدقيقه، فى ظل استمرار الجدل حول عدد من الموارد الخلافية لم يتم حسمها حتى الآن، أبرزها ما يتعلق بسعر الضريبة وحد الإعفاءات .

تخفيض ضريبة العبور بمعديات قناة السويس تشجيعا للاستثمار
زعزوع وسعيد يدرسان إدراج "وسط البلد" على خريطة السياحة
الحكومة تواصل حملاتها ضد الغلاء
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى بـ"بنى سويف الجديدة"




أعلنت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، عن توفير 188 صنفا كانت مدرجة على قائمة النواقص فى الشهور الماضية، وعلى رأس الأصناف التى تم توفيرها "كوردارون 200 مجم" لتنظيم ضربات القلب، إلا أنه مازالت بكميات أقل من الاحتياجات الفعلية، ومن بين الأدوية التى تم توفيرها ايضا "اسيكلوفيرا ستادا" مضاد للفيروسات، و"اليكسوبرين" لتجلط الدم و"اتور" 10 و 20 و 40 مجم لعلاج ارتفاع الكوليسترول والدهون بالدم، وبييتاسيرك" لعلاج الدوار، و"بيسولفون" للأمراض الصدرية.

قالت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن محافظة المنيا تحتل المركز الأول فى الهجرة غير الشرعية وتصدير الأطفال القصر للخارج، حيث يوجد أكثر من 4 آلاف طفل مصرى فى إيطاليا فقط هاجروا بطرق غير شرعية مما تسبب صداعا على حد تعبيرها لوزارات الدفاع الخارجية والقوى العاملة والهجرة والتضامن الاجتماعى، فيما تحتل محافظة الشرقية والغربية المركز الأول فى الهجرة غير الشرعية للكبار وأن تشجيع الاستثمار يعد أولى خطوات مواجهة الهجرة غير الشرعية .

مصادر قضائية: إحالة 4 قضاة للتفتيش روجوا لمقاطعة انتخابات النواب
إخلاء سبيل "ضابط التركيع" بكافلة 50 ألف جنيه
زعزوع: انتهينا من خطة الترويج لمصر وإعلانها الخميس
القضاء الإدارى: التأمين الصحى "إلزامى" على الأطفال دون سن التعليم










لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة