الأحد، 25 يونيو 2017 09:06 م
خالد صلاح

الصحف المصرية:إسرائيل تضرب مصر فى فخ التحكيم الدولى..البرلمان تحت سيطرة ائتلاف الدولة المصرية..مستشارة السيسى تبحث عن ثغرة تفاوضية فى سد النهضة..بدر يوجه المحافظين بمراجعة إجراءات أمان أكشاك الكهرباء

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 02:06 ص
الصحف المصرية:إسرائيل تضرب مصر فى فخ التحكيم الدولى..البرلمان تحت سيطرة ائتلاف الدولة المصرية..مستشارة السيسى تبحث عن ثغرة تفاوضية فى سد النهضة..بدر يوجه المحافظين بمراجعة إجراءات أمان أكشاك الكهرباء الصحف المصرية

إعداد محمد شرقاوى

وزير النقل لـ«الأهرام»: توقيع عقد تنفيذ القطار «المكهرب» الأسبوع الحالى باستثمارات 1٫5 مليار دولار، رئيس مجلس الأعمال المصرى – اليونانى:اليونان من أكبر المستثمرين فى مصر.. ونسعى لجذب استثماراتها إلى القاهرة، وزير الداخلية: لن نسمح بخلط الأوراق لإسقاط الشرطة، سالمان: ٦٫٤مليار دولار استثمارات أجنبية خلال 6 أشهر، قارئان للقرآن يشاركان ففعاليات شعبية بإيران، مصدر: واقعة رشوة المندوه ومسئول بـ"المركزى للمحاسبات" مسجلة بالصوت والصورة، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.



كشــفت وســائل إعلام إســرائيلية، أن هيئــة التحكيم الدولية ومقرها فرنســا ألزمت شــركة الغــاز الوطنية المصريــة «إيجاس» بدفع تعويضــات ضخمة مقدارها مليارًا و76 مليون دولار لشــركة الكهرباء الإســرائيلية، وقالت فى تقارير أمس أن الهيئة لم تلزم شركة EMG للغاز، التى يســاهم فيها رجل الأعمال المصرى الهارب حسين سالم، بدفع أى تعويضات.

احتفل قائمة فى حب مصر الأسبوع المقبل، بحصولها على نسبة الأغلبية التى تجاوزت ثلثى المجلس، يأتى ذلــك بعد إعــلان المقرر العــام للقائمة اللواء ســامح ســيف اليزل، عــن انضمام 400 نائــب لائتلاف «دعم الدولة المصريــة»، فيما جرت اتصــالات بين القائمة والأحزاب الكبيرة كـ«المصريين الأحرار» وحزب الوفد، وقــال اللواء ســامح ســيف اليــزل، عضــو مجلس النــواب، إنه تــم الانتهاء من تشــكيل ائتــلاف «دعم الدولــة المصريــة»، مؤكــدًا أن عــدد أعضائــه تعدى ثلثى عدد النواب، أى أكثر من 400 نائب، ويشــكلون الأغلبية داخل البرلمان، وســيتم الإعلان عن الائتلاف نهاية الأسبوع الجارى.

-«تدويل» أزمة «سد النهضة»
-سقوط مسئول كبير بـ«المركزى للمحاسبات» متلبساً برشوة
-خطط جمال مبارك فى البزنس والسياسة
- «البدرى» يهدد اتحاد الكرة بكشف المستور بعد «فضيحة» المنتخب الأولمبى





أكد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، أن وفدًا صينيًا رفيع المستوى سيصل إلى القاهرة خلال الأسبوع الحالى لتوقيع الاتفاق على البدء فى مشروع القطار المكهرب الذى تصل تكلفته إلى 1.5 مليار دولار، والذى يحقق الربط بين مدن (السلام- العبور- هليوبوليس الجديدة - الشروق 1و 2والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة)، موضحًا أنه سيتم تمويل المشروع من خلال قرض من الحكومة الصينية بشروط ميسرة

أكد المهندس هانى برزى رئيس مجلس الأعمال المصرى – اليونانى، أن اجتماعات الدورة الثانية لمجلس الأعمال المشترك بأثينا سوف تشهد عرضاً لفرص الاستثمار المتاحة بمصر، وأضاف فى تصريحات خاصة للأهرام، أن هناك ثلاثة محاور رئيسية وفق أجندة المجلس تركز على الترويج للمشروعات الاستثمارية الكبرى فى محور قناة السويس وقناة السويس الجديدة ومنطقة شرق التفريعة، فضلاً عن الربط الذى سيتم بين العاصمة الإدارية الجديدة ومدن السويس والإسماعيلية، بهدف تعزيز الاستثمارات فى هذه المناطق.

-تشديد الرقابة على الطريق حفاظًا على الأرواح
-وزير الاتصالات: وقف تشغيل تليفونات الإعلانات المضللة
-"الأطباء" تحيل محافظ سوهاج للجنة تأديب
- قمة مصرية يونانية قبرصية بعد غد





أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أن ثوابت الوزارة لا تعترف بالخروج على القانون وترفضه وأهم ركائزها الانضباط والالتزام بحقوق الإنسان والحفاظ على كرامة المواطنين، وكذلك حقوق رجال الشرطة وفق ما حدده القانون.. وأضاف الوزير فى اجتماعه أمس، بمساعدى الوزير أعضاء المجلس الأعلى للشرطة أن الوزارة لن تسمح بخلط الأوراق لإسقاط جهاز الشرطة ولا بالنيل من التلاحم بين أبناء الشعب وشرطته.

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن حجم الاستثمارات المباشرة التى دخلت مصر خلال النصف الأول من العام الحالى بلغت نحو ٦٫٤ مليار دولار، وأن القطاع العقارى استطاع أن يضاعف معدلات تشغيل العمالة خلال الخمسة عشر عامًا الماضية بنحو ١١٫٨٪‏ مقارنة بنحو ٥٫٥٪‏ خلال عام ١٩٩٠.

- افتتاح محور ٣٠ يونيو وديروط ــ الفرافرة منتصف العام القادم
-إزالة ١٠٦ منازل «خطرة» على هضبة الزهراء و«بطن البقرة»
-رئيس الوزراء: إعلان حركة المحافظين بعد تقييم المرشحين
- وزير الرى: لا تفكير فى وساطة أفريقية أو تحكيم دولى حول سد النهضة





كشف مصدر مطلع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تسلم مذكرة من مجموعة حوض النيل بجامعة القاهرة حول أزمة سد النهضة، فيما استقبلت السفيرة فايزة أبو النجا مستشار الرئيس للأمن القومى، عددًا من أعضاء المجموعة لمناقشة المذكرة والاستماع لملاحظاتهم على المعالجة الحالية للأزمة ومناقشة السيناريوهات المتوقعة والمستقبلية.

طالب ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف خير أمة السلفى وزارة الأوقاف والأزهر ونقابة القراء بالتحقيق مع كل من محمد يحيى الشرقاوى ومحمد الشحات عضو نقابة قراء القرآن، بسبب زيارتهما إلى إيران مؤخرًا ومشاركتهما فى فعاليات شيعية.

-تجديد حبس 4 ضباط 15 يومًا فى واقعة قتيل الأقصر
-علاج طفل على الأرض فى "أسوان الجامعى"
-حاملة الطائرات الفرنسية تعبر قناة السويس
-ضبط وكيل "المحاسبات" فى قضية رشوة





وجه وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، المحافظين بتكليف رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة عوامل الأمان لأكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تأمينها بشكل جيد، بالتنسيق مع مسئولى الكهرباء فى كل محافظة حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

قال مصدر قضائى، إن التحقيقات الأولية فى واقعة اتهام رجل الأعمال المندوه الحسينى وصاحب جمعية خيرية وآخرين، من بينهم مسئول كبير بالجهاز المركزى للمحاسبات بتلقى رشوة من محمود.أ"، صاحب جمعية خيرية فى حى الشروق، أكدت أن المتهمين طالبوا مبالغ مالية وتوظيف أبنائهم مقابل تسهيل تخصيص عدد من أراضى الدولة للمستثمر بالمخالفة بالقانون.

-"الزراعة" تسعى لزيادة صادراتها إلى روسيا
-إعادة فتح الطريق الصاعد لهضبة المقطم بعد إزالة الصخور الخطرة
-القبض على 3 متهمين فى واقعة قطع طريق أسيوط الصحراوى
-5 ساعات "شلل" على "الزراعى"





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة