الثلاثاء، 27 يونيو 2017 10:44 ص
خالد صلاح

الصحف المصرية: "الصدر" يُفجر أزمة بين البرلمان والحكومة..5 حركات إخوانية مسلحة تدعو للعنف فى يناير.. وزير الصحة يفجر مفاجأة: 1.6 مليار جنيه للمنشآت الطبية لم تستغل.. مشروع قانون موحد للتخطيط

الأحد، 06 ديسمبر 2015 02:15 ص
الصحف المصرية: "الصدر" يُفجر أزمة بين البرلمان والحكومة..5  حركات إخوانية مسلحة تدعو للعنف فى يناير.. وزير الصحة يفجر مفاجأة: 1.6 مليار جنيه للمنشآت الطبية لم تستغل.. مشروع قانون موحد للتخطيط الصحف المصرية

إعداد محمد شرقاوى

المدير العام لمؤسسة الفكر العربى للأهرام: نشر الثقافة والعلوم وتطوير المناهج أنجح وسائل محاربة الإرهاب، 200 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان، تأكيدًا لانفراد "المصرى اليوم": حركة المحافظين أمام الرئيس.. و20٪ من مستشفياتنا معطلة، توصيل المعاشات للمنازل مجانًا فى جميع المحافظات، "الضرائب المستقلة" تتواصل مع نواب البرلمان لإسقاط قانون الخدمة المدنية، المصدرون يستغيثون بالسيسى ضريبة المبيعات و"قفت حال البلد"، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأحد.



شهدت أزمة استقالة الأمين العام لمجلس النواب، اللواء خالد الصــدر، من منصبه فصلاً تصعيديــًا جديدًا أمس، بعــد أن التقى وفــد يضم نحــو 20 نائبًا، أمــس، عمرو عبد المنعم، الأمين العام لمجلس الوزراء، واللواء أسامة أنــور، الأمين العــام المســاعد للتواصل السياســى مع مجلس النواب، للمطالبة بإبلاغ رئيس الوزراء المســافر خارج البلاد بضرورة رفض استقالة «الصدر».

أعلنت حركات منبثقة من جماعة الإخوان مشــاركتها فــى المظاهــرات التــى دعا لها مــا يســمى بالتحالف الوطنى، الــذى تتزعمه الجماعة فــى ذكرى ثورة 25 ينايــر، وقالــت حــركات «البــلاك فايــر» و«مولوتوف عفاريــت» و«العقــاب الثورى» و«ولع» وعــدد آخر من الحركات المعروفة بتبنيها للعنف: إنها ســوف تشارك فى تلك المظاهرات، فيما تداولت اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان بيانًا؛ يضم أسماء ما وصفتهم بالقوى الثوريــة، التــى أعلنت مشــاركتها فــى مظاهرات 25 ينايــر، لافتــة إلى أن أبرز هــذه الحركات ما يســمى بالتحالــف الوطنــى لدعم الشــرعية وضــد الانقلاب، والجبهة السلفية، وجماعة الإخوان المسلمين بالداخل والخارج وحزب الوسط وحركة «المشاغبون».

- صراع «المالية» والوزارات على الموازنة الجديدة
- 85% من المصريين راضون عن أداء الرئيس
- ندوة محاكمة البابا فى الكنيسة
- أخطر ما قاله إبراهيم عيسى عن البرلمان وعلى بن أبى طالب فى احتفالية «اليوم السابع»







تنطلق اليوم بالقاهرة فعاليات مؤتمر فكر 14، الذى تنظمه مؤسسة الفكر العربى بالتنسيق مع الجامعة العربية لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمشاركة أكثر من 150 مفكرًا وباحثًا من مختلف الدول العربية ومائة شاب وعشرات المؤسسات والمنظمات العاملة ضمن إطار الجامعة العربية وغيرها، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية، ويتخذ المؤتمر عنوان «التكامل العربى: تجارب.. تحديات وآفاق» ومن المقرر أن يتم قبل ظهر اليوم إطلاق التقرير العربى الثامن للتنمية الثقافية بحضور كل من الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة،رئيس مؤسسة الفكر العربى والدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية والدكتور هنرى العويط المدير العام لمؤسسة الفكر العربى فى احتفالية ستقام فى مقر الجامعة العربية، حول أبعاد ومحددات المؤتمر وأهميته الاستثنائية ومنهجيته الجديدة والتى تطبق لأول مرة فى تاريخ مؤتمرات المؤسسة بل فى المنطقة العربية والقيمة المضافة التى شكلتها المؤسسة منذ تأسيسها قبل 15 عامًا حاور «الأهرام».

كشف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، عن اتجاه الحكومة للتقدم لمجلس النواب بمشروع قانون موحد للتخطيط، ضمن برنامج الإصلاح التشريعى، وإنشاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

- مصر تترأس ثلاث لجان بمجلس الأمن
- عدد سكان مصر 90 مليونًا
- جدول ديون الفلاحين تنتهى 31 ديسمبر
- الطقس شديد البرودة ليلاً





أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم الانتهاء من إعداد الخرائط لمشروع الـ١٫٥ مليون فدان لتحديد أراضى المشروع، كما تم الانتهاء من إعداد 10 كراسات شروط للتصرف فى الأراضى للمستثمرين المصريين والأجانب وشباب الخريجين. كما تعكف الوزارة حاليًا على وضع تصورات مع اللجنة الوزارية المشكلة للمشروع، وأيضًا الشركة التى سوف تدير المشروع بداية من النصف مليون فدان الأولى، وقالت مصادر إن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تصل إلى 200 مليار جنيه، تحصل منهم وزارة الزراعة على 20% بقيمة 40 مليار جنيه مقابل الأرض، فيما تحصل وزارة الرى على 10% بقيمة 20 مليار جنيه مقابل الآبار، فيما ستحصل وزارة الإسكان على 70% بقيمة 140 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المستثمرين الأجانب سيحصلون على الأرض بنظام حق الانتفاع لمدة 49 سنة، فيما سيحصل المصريون على الأراضى بنظام التمليك بعد إثبات الجدية، على أن يكون للشباب 25% من الأراضى.

‎فجر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة خلال زيارته لبورسعيد أمس مفاجئة من العيار الثقيل، حيث كشف أن الوزارة لديها ومنذ سنوات ١.٦ مليار جنيه مخصصة للإنشاءات الطبية لإقامة مستشفيات ومراكز طبية جديدة واستكمال تطوير المستشفيات الحالية ولم تستغل حتى الآن وأن المشكلة فى عدم إقامة مستشفيات جديدة و تطوير الحالية لم تكن بسبب عدم وجود اعتمادات مالية، ويجرى الآن وضع خطة لتنفيذها بشكل عاجل على مستوى الجمهورية.

- القاهرة تدين الإرهاب وزعزعة الاستقرار بالقارة.. وترحب بوثيقتى جنوب أفريقيا
- ٩٠ فدانًا لبناء شقق لمحدودى الدخل فى ٥ مدن
- «الفيش» وتحليل المخدرات شرط للسكن بالأزهر
- الخارجية: الاختيار يعكس الثقة الدولية فى قدرة القاهرة على المسئولية




أكد مصدر رفيع المستوى بمجلس الوزراء، ما انفردت به "المصرى اليوم" الخميس الماضى، حول حركة المحافظين المرتقبة إذ قال إنها انتهت وتم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يراجع حاليًا أسماء المرشحين الجدد تمهيدًا لتحديد موعد أداء اليمين الدستورية، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، متوقعًا الإعلان عن الحركة قريبًا.

قرر ياسر القاضى وزير الاتصالات توصيل المعاشات لمنازل جميع المستحقين كبار السن وعلى مستوى الجمهورية بشكل مجانى، عن طريق العاملين فى مكاتب هيئة البريد المنتشرة فى جميع المحافظات.

- وزير الإسكان: استئناف إجراءات تمليك الأراضى الرزاعية بـ"العاشر"
- حبس 5 أمناء شرطة بالأقصر فى "قتل شبيب"
- مصر تفوز برئاسة 3 لجان فى مجلس الأمن
- افتتاح حديقة العتبة بتكلفة مليون جنيه

الشروق

بدأ العاملون بمصلحة الضرائب التواصل مع عدد من نواب البرلمان، للتعريف بما وصفوه بـ"مساوئ قانون الخدمة المدنية والتصويت لصالح تعديله فى البرلمان".

استغاثت شعبة المصدرين فى غرفة القاهرة التجارية بالرئيس عبد الفتاح السيسى، بسبب تحصيل ضريبة المبيعات على خطوط الإنتاج، مشيرة إلى أن القرار تعطيل وضرب للصناعة المحلية والتصدير وله تأثير سلبى على توفير مزيد من فرص العمل -حسب تأكيدها.


- النواب يصعدون أزمة الصدر
- تغريم شهود الإثبات فى "أحداث الدرب الأحمر" 1000 جنيه
- المشدد 10 سنوات لمتهمين غيابيًا و5 سنوات لثالث فى "أحداث 15 مايو"
- الحكم على متهم فى خلية الماريوت 6 يناير





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة