خالد صلاح

"BMW" تكشف عن أول سيارة يمكن التحكم فيها بالإشارة الشهر المقبل

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 06:12 م
"BMW" تكشف عن أول سيارة يمكن التحكم فيها بالإشارة الشهر المقبل أول سيارة يمكن التحكم فيها بالإشارة


كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

تستعد شركة السيارات الشهيرة BMW للكشف عن سيارتها الذكية الجديدة BMW i8 Spyder التى يمكن التحكم بها باللمس الشهر المقبل خلال معرض CES الذى سيقام فى لاس فيجاس.

سيارة BMW الجديدة


ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ستدعم سيارة BMW i8 Spyder بنظام متطور يحمل اسم AirTouch والذى يسمح بالتحكم فى السيارة بكل سهولة، إذ يعمل مثل الشاشات الذكية لكن دون الحاجة إلى لمسها، ما يمكن مستخدم السيارة من السيطرة بشكل متكامل على وظائف الترفيه والملاحة والاتصال باستخدام الإيماءات البسيطة بفضل قدرة نظام السيارة على فهم الحركات المختلفة وترجمتها إلى أوامر ما يساعد السائق على التركيز على الطريق ويقلل من معدلات الحوادث.

ويستخدم AirTouch أجهزة الاستشعار المتطورة التى تراقب حركات يد كل من السائق والركاب لتنفيذ الأوامر المختلفة بسرعة وكفاءة، حيث يعد النظام الأول من نوعه، فرغم ظهور عدد من السيارات التى يمكن التحكم فيها عن بعد بالإشارة، إلا أنها لم تتمكن من فهم وتنفيذ سوى الأوامر البسيطة، أما AirTouch فهو يعد النظام الأذكى حتى الآن.
إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة