السبت، 22 يوليه 2017 02:37 م
خالد صلاح

وزيرة التضامن: إعداد قواعد بيانات مؤسسات الرعاية الاجتماعية

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 05:46 م
وزيرة التضامن: إعداد قواعد بيانات مؤسسات الرعاية الاجتماعية الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

كتب مدحت وهبة

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بكافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية، من أولويات عمل الوزارة من خلال استراتيجية شاملة.

وأوضحت غادة والى، خلال تصريحات لها، أنه تم الانتهاء من إعداد قواعد بيانات كافة المؤسسات على مستوى الجمهورية، ووضع معايير للجودة للارتقاء بمستوى الخدمات المُقَدَّمَة، وإنشاء خط ساخن لتلقى الشكاوى بهذه المؤسسات، وإنشاء فِرَق للتدخل السريع التابع للوزارة، وتفعيل التعاون مع منظمات المجتمع المدنى وكافة الهيئات المعنية لتفعيل الرقابة والمسئولية المجتمعية.

ووَقَّعت وزارة التضامن الاجتماعى برتوكول تعاون مع إحدى الشركات فى إطار جهود الوزارة لرفع جودة الخدمات بدور الرعاية الاجتماعية، ويهدف البروتوكول إلى إعداد موقع إلكترونى لمبادرة "بينا" إحدى الآليات الفعالة فى تطوير جودة الخدمات المُقَدَّمَة بدور الرعاية الاجتماعية.

ومن المقرر ربط الموقع الإلكترونى المزمع إنشائه وفقًا للبروتوكول، بموقع التواصل "إنسانية" لتلبية احتياجات المبادرة فى تفعيل الدور التطوعى للشباب والمجتمع لدعم وتطوير ومراقبة جودة خدمات الرعاية الاجتماعية.

وينص البروتوكول على فتح الوزارة باب التطوع للمواطنين من خلال الموقع الإلكترونى على أن يكون التسجيل من خلال منصة "إنسانية" واستضافة الموقع الإلكترونى للوزارة فى مركز البيانات الخاص بالوزارة بينما تُعِد "ناس هوب" الموقع الإلكترونى بمبادرة "بينا" مع تقديم الدعم التقنى لوزارة التضامن فيما يخص العمل داخل الموقع.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة