الخميس، 29 يونيو 2017 09:07 ص
خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية: إنفلونزا الخنازير تضرب إسرائيل والصحة تعلن الطوارئ.. تركيا تطالب إسرائيل بالإشراف على قطاع غزة.. متطرفون يهود يحرقون صورة الطفل على الدوابشة خلال زواج أحدهم

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 01:54 م
الصحافة الإسرائيلية: إنفلونزا الخنازير تضرب إسرائيل والصحة تعلن الطوارئ.. تركيا تطالب إسرائيل بالإشراف على قطاع غزة.. متطرفون يهود يحرقون صورة الطفل على الدوابشة خلال زواج أحدهم خنازير - أرشيفية

كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى



الإذاعة العامة الإسرائيلية



إنفلونزا الخنازير تضرب إسرائيل.. والصحة تعلن الطوارئ


أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، حالة الطوارئ بعد تفشى مرض "إنفلونزا الخنازير" خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أكد الدكتور يان ميسكين، من نقابة الأطباء الإسرائيلية، أن التطعيم ضد الإنفلونزا يشمل أيضا التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير مضيفا أن غالبية حاسمة من المرضى تتماثل للشفاء، على حد قوله.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلية – إن وزارة الصحة الإسرائيلية حثت الإسرائيليين على تلقى التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير عقب وفاة سيدة فى الخمسينات من العمر أمس الخميس، بعد إصابتها بالمرض واكتشاف 10 حالات اصابة أخرى بالفيروس المسبب له فى مختلف أنحاء إسرائيل.

وشدد ميسكين على ضرورة تطعيم من يعانى امراضا مزمنة والنساء الحوامل والأطفال والمسنين ودعا من يصاب بالإنفلونزا ويشعر بتدهور حالته إلى التوجه إلى الطبيب فورا.

وكانت قد سجلت 4 حالات إصابة لنساء بإنفلونزا الخنازير فى مستشفى "سوروكا" فى بئر السبع، ووصفت حالة اثنين منهن بالخطيرة، كما أصيبت امرأة أخرى فى القدس المحتلة بهذا المرض، حيث تتلقى العلاج فى مستشفى شعارى تسيدق بالمدينة، كما أصيب 3 فلسطينيين بالمرض فى منطقة طوباس شمال الضفة الغربية قبل عدة أيام.

جدير بالذكر أن مرض إنفلونزا الخنازير معروفا بعد أن انتشر عام 2009 فى أمريكا الشمالية، وحصد أرواح العديد من الضحايا فى العالم كله، ويتسبب فى هذا المرض فيروس ينتقل بين البشر بواسطة السعال أو لمس اللعاب وسائر سوائل الجسم، ولا تتم العدوى به بواسطة الخنازير، كما قد يظهر ذلك ربما من اسمه.

ويجرى الحديث عن فيروس ينتشر غالبا بعد نحو أسبوع من الإصابة به، تتضمن أعراض المرض، غالبا، حرارة مرتفعة، صداعا قويا، آلاما فى العضلات وتعبا شديدا، وفى أحيان قليلة قد يحدث رشح، وألم فى الحنجرة، أو شعور بالضيق فى الصدر.

يديعوت أحرونوت



متطرفون يهود يحرقون صورة الطفل على الدوابشة خلال زواج أحدهم




اليوم السابع -12 -2015
نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية مقطع فيديو لمجموعة من الصور لقيام مجموعة من المتطرفين اليهود برفع صورة الطفل الفلسطينى على الدوابشة الذى توفى حرقا بعد إلقاء مجموعة من المتطرفين الزجاجات الحارقة على منزله بالضفة الغربية وقاموا بوضع السكين على صورته.

ويوضح مقطع الفيديو الذى التقط خلال احتفال المتطرفين بزواج أحدهم، حيث قاموا برفع بنادق نارية من نوع "إم- 16" وزجاجات حارقة وسكاكين، وقيامهم بالرقص حول هذه الأسلحة ويحملون صورة على الدوابشة التى قاموا بحرقها بعد ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن المتطرفين قاموا بترديد بعض الكلمات خلال احتفالهم بحرق صورة الطفل الفلسطينى وهى الانتقام من عيون الفلسطينى.


يسرائيل هايوم



صحيفة إسرائيلية: تركيا تطالب إسرائيل بالإشراف على قطاع غزة





اليوم السابع -12 -2015
كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى لصحيفة "يسرائيل هيوم" القريبة من الحكومة الإسرائيلية أن تركيا اشترطت لتطبيع العلاقات من جديد مع إسرائيل أن تشارك فى إدارة قطاع غزة التى تستولى عليه حركة حماس.

وأضافت الصحيفة أن تركيا طلبت بذلك أيضا عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة فى عام 2014، فكان رد إسرائيل عن طريق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو هو رفض وساطة تركيا لإنهاء الحرب وقبول الوساطة المصرية لحل الأزمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية رفضت إشراف تركيا على القطاع وإنهاء الحصار الإسرائيلى على غزة، إلا بعد طرد عناصر حماس من الأراضى التركية.

التليفزيون الإسرائيلى



ارتفاع أعداد المصابين بإنفلونزا الخنازير لـ14 مصابا وحالة وفاة





اليوم السابع -12 -2015

وذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى أنه ارتفع عدد الإسرائيليين المصابين بمرض إنفلونزا الخنازير إلى 14 حالة 9 منهم فى حالة خطيرة.

وأضافت القناة أن جميعهم محتجزون فى المستشفيات لتلقى العلاج، موضحة أن 3 نساء حوامل أُصبن بالمرض، بالإضافة إلى فتاة تبلغ من العمر 4 أعوام.

ونقلت القناة عن مصادر بوزارة الصحة الإسرائيلية أنها تتوقع ارتفاعا فى أعداد الإسرائيليين المصابين بالمرض، بسب فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة.

وأكد المصدر أن وزارة الصحة تعتزم القيام بحملة تطعيمات ضد المرض لأكثر من 50 ألف شخص كدفعة أولى لتفادى تفشى المرض فى أنحاء إسرائيل.

وكانت تقارير إسرائيلية قد تحدثت عن وفاة أول حالة وصاحبتها هى سيدة فى الخمسينيات من العمر، حيث إنها كانت تعتقد أنها مصابة بالتهاب رئوى وليس إنفلونزا الخنازير.


موضوعات متعلقة..



الصحف الأمريكية: الإدارة الأمريكية أجرت اتصالات سرية مع نظام الأسد..البرازيل تحذر نساءها من الحمل بسبب فيروس يصيب المواليد بتشوهات فى المخ..الولايات المتحدة ترحل مئات العائلات المهاجرة من أمريكا الوسطى


الصحف البريطانية: انتقادات لسرية معايير الإدراج على قائمة المنع من دخول امريكا..حرمان 20 أسرة بريطانية مسلمة من دخول الولايات المتحدة..والمخابرات أطلعت ميركل على مخاطر داعش فى تبادل نادر للمعلومات


الصحافة الإسبانية: فشل تحالف الحزب الشعبى والاشتراكى فى الحكومة الإسبانية بسبب رفض الاشتراكيين.. والحزب المعارض: الحل الوحيد فى إجراء انتخابات جديدة.. وحزب ثيودادانوس الحل الأمثل لتشكيل حكومة مستقرة


الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل أبرمت صفقة غاز طبيعى مع مصر لمدة 7 سنوات بـ250 مليون دولار.. وزير الطاقة الإسرائيلى: سنكون قوة إقليمية فى مجال الغاز الطبيعى بعد تصديره لمصر


الصحف الإيرانية: إيران فى فهرس الوجهات السياحية فى عام 2016.. والشرطة توقف أتوبيس سياحى وتمنع استكمال رحلته بسبب اختلاط النساء والرجال.. وطهران تمر بأكثر الأيام تلوثا للهواء


الصحف المصرية: المراجعة النهائية لقائمة المعينين فى النواب..شهيد جديد على «أرض الفيروز»..أملاك الإخوان تتلقى التقييم المالى لممتلكات الجماعة نهاية يناير.. شريف إسماعيل: لا تخفيض للدعم وهدفنا ضبط الأسواق


خريطة التوك شو الليلة.. السيد البدوى وأسامة هيكل فى حوار عن "دعم مصر" بـ"ممكن".. عماد جاد يكشف خلافه مع المصريين الأحرار فى "90 دقيقة".. جيهان السادات ضيفة على "نظرة".. ومجدى الجلاد مع "القاهرة 360"



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اللهم عليك باليهود الملاعين ومزقهم كل ممزق واملأ بيوتهم نارا وقلوبهم نارا وزلزل الأرض من تحت أقدامهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اللهم عليك باليهود الملاعين ومزقهم كل ممزق واملأ بيوتهم نارا وقلوبهم نارا وزلزل الأرض من تحت أقدامهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أشكر فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى على إصداره قرار إستلام محصول القمح من المزارع ب420 جنيه للأردب

.

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

رسالة إلى من يهمه الأمر:المملكة العربية السعودية (المسجد الحرام ..مسجد الرسول) دونهم الرقاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة