أكرم القصاص - علا الشافعي

من "أسماء" إلى "فيلادلفيا".. 5 من أفضل الأفلام عن وصمة الإيدز

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 06:00 ص
من "أسماء" إلى "فيلادلفيا".. 5 من أفضل الأفلام عن وصمة الإيدز ملصق فيلم أسماء
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا لو مت مش هموت بالمرض اللى عندى.. هموت بالمرض اللى عندكم" بهذه العبارة صرخت "هند صبرى" بطلة فيلم "أسماء" فى المجتمع كله فى نهاية الفيلم أملاً فى أن توقظ صرختها، وصرخة الفيلم المجتمع ويعيد النظر فى وصمه لحاملى المرض.

اليوم السابع -12 -2015

وبهذا الدور الجرىء انضم الفيلم المثير للجدل فى العالم العربى بجدارة لقائمة أفضل الأفلام التى تناولت المرض حول العالم، والتى نرصد لكم منها 5 أفلام..

"أسماء"


اليوم السابع -12 -2015

فيلم درامى من تأليف وإخراج "عمرو سلامة" وقامت ببطولته النجمة "هند صبرى" والذى يحكى معاناة "أسماء" بطلة الفيلم التى تتعايش مع مرض الإيدز وتحتاج لإجراء عملية جراحية لإنقاذ حياتها ولكن الأطباء يتهربون منها لأنها تحمل المرض.
ويحكى عن معاناتها فى الحياة اليومية مع محاولات إخفاء المرض عن الآخرين حتى أقرب الناس إليها "ابنتها"، والطريقة التى ينظر بها المجتمع للمصابين بالمرض.

فيلادلفيا Philadelphia


اليوم السابع -12 -2015

بعبقرية شديدة اشترك النجمان توم هانكس ودنزل واشنطن فى هذا الفيلم الذى أنتج عم 1993 ويحكى قصة محامى بارع مصاب بالمرض يتعرض للطرد من عمله بعد أن عرف أصحاب العمل بإصابته بالمرض، وطوال الفيلم يحاول انتزاع حقه فى عمله ورفضه للتمييز ضده لأنه شخص بالمرض.


جيا Gia


اليوم السابع -12 -2015

الفيلم الذى حصلت النجمة "أنجلينا جولى" على جائزة جولدن جلوب عن دورها فيه، وهو يحكى قصة حياة العارضة "جيا كارانجى" وصراعها مع المخدرات والإيدز ومشوارها من أجل النجاح".

قصة رايان وايت The Ryan White Story


اليوم السابع -12 -2015

الفيلم الذى يحكى قصة حقيقية للطفل الأمريكى "ريان وايت" البالغ من العمر 13 عامًا وشخص بمرض الإيدز بعد أن تعرض لعملية نقل دم ملوث بالفيروس، وهو ما تسبب فى طرده من مدرسته وتعرض لاضطهاد شديد.
وعاش بالمرض 6 سنوات رغم أنه قيل له أن أمامه 6 أشهر فقط ليعيش.

Blue


اليوم السابع -12 -2015

فيلم روائى للمخرج "ديريك جرمان" صدر قبل 4 شهور من وفاته، بسبب مضاعفات مرض الإيدز والتى يقال إنها تسببت فى أن يصاب بالعمى جزئيًا فى وقت عرض الفيلم.
ويحاول الفيلم نقل صورة من الخبرات التى عاشها "جرمان" مع الإيدز سواء حرفيًا أو مجازيًا إلى جانب استكشاف المعانى المرتبطة باللون الأزرق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة